شركة تصميم تطبيقات الهواتف

شركة تصميم تطبيقات الهواتف

شركة تصميم تطبيقات الهواتف ، مع استمرار العالم في التحرك بشكل أسرع وأسرع ، يحتاج رجال الأعمال ، من المديرين التنفيذيين إلى الخطوط الأمامية إلى المحللين الذين يدعمونهم ، إلى القدرة على العثور على رؤى أينما وحيثما يتم اتخاذ القرارات. لهذا السبب أطلقنا تطبيقات الهاتف المحمول Mobile لكل من iOS و Android.

شركة تصميم تطبيقات الهواتف :

إذا كنت ترغب في تصميم واجهة تطبيقات جوال رائعة وعملية ، فأنت في المكان الصحيح. في هذا الدليل ، سوف أطلعك على المبادئ الأساسية لتصميم تطبيقات الجوال. سأناقش بعد ذلك كيف يمكننا - وأنت - تصور وبناء متطلبات تصميماتنا ، وكيف يمكن تنفيذ هذه التصميمات. أخيرًا ، آخذك خلال الاختبار المهم للغاية لتصميماتك وبعض الخطوات التالية .

عملية تصميم التطبيق لعملك :

نظرًا لأن العالم يتغير باستمرار ، فإن خبراء الأعمال ، من المديرين التنفيذيين إلى الخطوط الأمامية ومحللي الأعمال ، يبحثون عن أسهل طريقة للبدء في التصميم.

يمكنك القول إن تصميم وتطوير تطبيق جوال قد يكون معقدًا بعض الشيء ، لكن المهمة تكمن في مساعدة الأشخاص وإيجاد القدرة على إنشاء تطبيق جوال أنيق.

تقدم شركة دلتاوى افضل شركة تصميم تطبيقات الهواتف الذكية الآن خدمات تصميم تطبيقات الهاتف المحمول ، مدعومة بالتكنولوجيا والممارسات الحديثة.

اقرا ايضا :شركة تصميم مواقع وتطبيقات جوال


1. تحديد نطاق تطبيق الهاتف المحمول

تتمثل الخطوة الأولى في تحديد نطاق تطبيق الهاتف المحمول ، وهو أحد الخطوات الحاسمة في عملية تصميم تطبيقات الأجهزة المحمولة.

 

يجب أن يشمل نطاق تطبيق الهاتف المحمول:

  • طبيعة التطبيق
  • جمهورك المستهدف
  • أهم وظائف وميزات تطبيق الهاتف المحمول
  • ميزات التصميم المرئي للتطبيق
  • التقنيات المحتملة لاستخدامها
  • الاتساق مع استراتيجيات العمل
  • تفضيلات محددة

هل لاحظت تناسق كلمة هنا؟ إنه أحد الأجزاء الأساسية في عملية تصميم التطبيق.

 

لتوثيق نطاق التطبيق ، من الضروري تحديد ما يلي:

  • الأهداف الأساسية
  • أهداف التطبيق
  • المراحل والمراحل الفرعية
  • المهام والموارد
  • الميزانية
  • الجدولة
  • جدولة المشروع

إذا كان نطاق المشروع يستغرق وقتًا ويتطلب موارد ، فسيتم تمديد وقت المعالجة تلقائيًا.

2. تحليل المستخدم والسوق

في المرحلة الثانية من عمليه تصميم تطبيقات الأجهزة المحمولة ، تشمل الخطوات تصميم UX و UI ، حيث يتعين على المصمم العمل أكثر من غيره!

 

تأتي المتعة المطلقة للتصميم عندما تكون الأفضل في UI و UX لأن هذين هما الركيزتان الأساسيتان لتصميم أي تطبيق جوال.

 

لكن هل تعلم كيف ستصمم واجهة الهاتف المحمول المثالية؟ بعد إجراء أبحاث السوق والتعرف على الاتجاهات الحالية.

 

تتمثل مهمة المصمم في تحليل متطلبات العملاء بشكل نقدي ثم تطوير تصميم محمول مثالي يلبي متطلبات العميل.

 

يجب أن يساعد تصميم UX في جعل تطبيق الهاتف المحمول متميزًا عن البقية! إذن ، هل لديك فكرة عن كيفية إجراء تحليل السوق والمستخدم؟

 

ها أنت ذا!

كيف يتم ذلك؟

يمكنك البدء في البداية بإجراء بحث معمق للسوق وتحليل لتطبيقات الأجهزة المحمولة الموجودة في السوق.

 

بهذه الطريقة ، ستتعرف على الخطوات التي يمكنك إضافتها إلى عمليه تصميم تطبيقات الهاتف المحمول الخاصة بك. ويمكنك إلقاء نظرة على تطبيقات مشاركة الصور وتخطيط الألوان والأنماط وغير ذلك من أجل راحتك!

 

من المثير للدهشة أن بحث المستخدم سيوفر رؤى مختلفة مثل تخطيط الألوان والسمات التي ستساعدك أثناء تصميم نماذج تطبيقات الهاتف المحمول الخاصة بك.

 

سواء أكنت تنشئ تطبيقًا لألعاب الجوال أو بعض التطبيقات المفيدة التي تجعل واجهة المستخدم مميزة ، يجب أن تكون الأولوية.

 

نصيحة للمحترفين: لا تدع جميع التغييرات التي يحددها المستخدم يتم تنفيذها لأنك إذا فعلت ذلك ، فسوف تخلق شيئًا مختلفًا وغامضًا.

 

عادة ما يكون العملاء في حيرة من أمرهم ولا يعرفون التفاصيل الفنية لتطبيق الهاتف المحمول.

[caption id="attachment_17778" align="alignnone" width="750"]شركة تصميم تطبيقات الهواتف شركة تصميم تطبيقات الهواتف[/caption]

3. UI و UX Wireframing

نحن نعلم أن التمثيل المرئي لواجهة المستخدم له أهمية كبيرة ، وهو مرتبط بواجهة UI و UX wireframing. سواء كان حلًا على الويب أو تطبيقًا للجوّال ، فستحدث واجهة المستخدم وتجربة المستخدم!

 

الحفاظ على واجهة مستخدم أنيقة مدعومة بتجربة المستخدم تجعل المستخدم يظل على التطبيق.

 

يمكن استخدام برنامج التخطيط الشبكي أو حتى إنشاء مخطط تفصيلي بسيط للورقة لإنشاء مخطط لتصميم التطبيق.

 

اجلس في مكان ما ، واجعل كل شيء يحدث بكل الوسائل الإيجابية. يتم تعليم العديد من الطلاب في أيامهم الأولى التخطيط الشبكي باستخدام الورق والقلم.

 

لذلك ، لست بحاجة إلى مزيد من العمل وبذل المزيد من الجهد. ما عليك سوى تنزيل أي تطبيق والبدء في تصميم تطبيق الهاتف المحمول المثالي مع أقرانك.

 

في البداية ، يكون الغرض من الإطارات السلكية UX و UI هو تحديد تدفق العمل الذي سيعمل فيه التطبيق.

 

يؤدي عدد الشاشات والأزرار والمستخدمين النشطين إلى عمليه التسجيل إلى شاشة تسجيل الدخول النهائية.

 

هذه هي المرحلة الأولية ، وإذا كان هناك أي تغييرات ، فإن المصمم يصححها هناك. بمجرد تصحيحه ، يتم تسليمه للمطور من أجل التطوير النهائي.

4. إنشاء النموذج الأولي

النموذج الأولي يجعلك ترى كيف سيبدو تطبيقك بعد التطوير الكامل. عادة ، بعد إجراء الاجتماع الكامل مع محلل الأعمال ، يكون العملاء غامضين مع المنتج النهائي.

 

نقدم لهم عرضًا توضيحيًا صغيرًا لمرحلة النموذج الأولي الأول لكسب ثقتهم وثقتهم.

 

بمجرد أن تتعلم الإطارات السلكية UI و UX ، ويمكنك إنشاء نموذج أولي منخفض الدقة سهل نسبيًا! النموذج الأولي مصنوع من جميع الخطوات الممكنة.

 

النموذج الأولي منخفض الدقة عبارة عن رسم تخطيطي سريع لما يمكن إنشاؤه ، والذي يمكن حتى عرضه على العملاء.

 

بالنسبة للمؤسسات الناشئة ، فهي مثالية لأنها لا تضطر إلى إهدار الأموال على نماذج أولية باهظة الثمن. ليس هذا فحسب ، بل يمكن أيضًا استخدام نموذج أولي عالي الدقة ، ولكنه يستهلك الكثير من الوقت والمال.

 

هناك طريقة سريعة ومباشرة وهي تطوير نموذج أولي منخفض الدقة يوضح لك كيف سيبدو التطبيق. الغرض الوحيد هو اختبار وتحسين وظائف تطبيقات الهاتف المحمول.

5. الرسوم المتحركة لواجهة الجوال

سيكون تطبيق الهاتف المحمول رائعًا إذا اختلطت به الرسوم المتحركة. ستجعل الرسوم المتحركة تطبيق هاتفك المحمول يبدو أفضل في بيئة الوقت الفعلي.

 

تمنح الرسوم المتحركة للواجهة القدرة على جذب انتباه المستخدم ، وفقًا لمبدأ التصميم متعدد الأبعاد في Google:

 

"يمكن أن يوجه تصميم الحركة انتباه المستخدم بفاعلية بطرق تُعلم وتسعد. استخدم الحركة لنقل المستخدمين بين سياقات التنقل بسلاسة ، وشرح التغييرات في ترتيب العناصر على الشاشة ، وتعزيز التسلسل الهرمي للعناصر. "

 

ستضيف الرسوم المتحركة للهاتف المحمول جمالًا إلى واجهة الهاتف المحمول البسيطة. فيمكنك الاختيار من القائمة التالية:

  • ردود الفعل المرئية
  • تغيير وظيفي
  • التسلسل الهرمي للعنصر
  • الاتجاه في الفضاء
  • حالة النظام
  • موجه بصري
  • رسوم متحركة ممتعة

6. هندسة البرمجيات

هذا هو أحد الأجزاء الأكثر أهمية في عمليه تصميم تطبيقات الأجهزة المحمولة بالكامل. السبب الأساسي لتخطيط هندسة البرمجيات هو توسيع نطاق التطبيق وتحسين الوظائف والتصميم.

 

قد يتطلب الأمر الكثير من الجهد ، لكن النتائج ستدهشك! علاوة على ذلك ، سيشرك أعضاء الفريق بأكمله في مرحلة تصميم التطبيقات والبرمجة والإدارة.

 

الفكرة الأساسية هي تحسين الواجهة الخلفية والواجهة الأمامية لتطبيق الهاتف المحمول من خلال إجراء تغييرات مستمرة في بنية البرنامج حتى يتم الانتهاء منه.

 

يتمثل الأساس الرئيسي لهندسة البرامج في تحديد حل منظم يلبي جميع متطلبات العملاء الفنية والتشغيلية والمتعلقة بالشركات ومتطلبات النظام الأخرى.

7. تطوير تطبيقات الجوال

وأخيرًا ، تأتي المرحلة التي نقوم فيها بتطوير تطبيقات الأجهزة المحمولة. يبدأ المطور في تطوير التطبيق ، وهذا شيء سيبدأ مباشرة بعد الانتهاء من المراحل السابقة.

 

في هذه المرحلة ، يتعين على المطور التأكد من أنه يتعامل مع جميع العقبات والتوصل إلى حل أفضل لأجهزة Android و iOS.

 

بدلاً من إنشاء تطبيق لمنصات متعددة ، فإن أفضل طريقة هي إنشاء حل للجوال يكون مناسبًا للمنتدى.

 

هل تعرف لماذا؟

 

نظرًا لأن تطوير تطبيق لمنصة واحدة سيكون مكلفًا ، ولكن إذا ذهبت إلى منصات متعددة ، فإنك توفر الكثير من المال

 

يعد تطوير التطبيقات عبر الأنظمة الأساسية أمرًا صعبًا ، ولكن إذا كان شخص ما يعرف كيفية تطويره ، فيمكنه القيام بذلك بسهولة دون أي مشكلة.

8. اختبار تطبيقات الجوال

المرحلة الثانية الأخيرة في عمليه تصميم تطبيقات الأجهزة المحمولة هي اختبار التطبيق. لا يمكن تشغيل أي تطبيق جوال دون اختبار ميزاته ووظائفه.

 

يهدف الاختبار إلى التأكد من خلو التطبيق من أي أخطاء وأنه يعمل بالطريقة التي تريدها تمامًا!

 

ومع ذلك ، فإن مهندس ضمان الجودة مسؤول عن فحص واجهة التطبيق بالكامل ؛ اختبار كلا الصندوقين الأبيض والأسود.

 

ومع ذلك ، فإن عمليات اختبار الأجهزة المحموله المختلفة مثل اختبار الوحدة واختبار التكامل وغيرها تجعل تطبيق الهاتف المحمول اكثر موثوقية.

 

يمكن اختبار تطبيق الهاتف المحمول داخليًا والاستعانة بمصادر خارجية أيضًا. يعتمد كليا على المتطلبات. يجب أن ينتبه المختبر إلى مراحل التطوير ثم يقرر ما يجب فعله.

9. الإطلاق

الخطوة الأخيرة والأكثر أهمية هي إطلاق التطبيق. أنت مسؤول عن انشاء التطبيق بجميع التعديلات والميزات الضرورية في هذه المرحلة.

 

ستتيح لك عمليه تصميم تطبيقات الهاتف المحمول المتزامنة انشاء تطبيق جوال لا تشوبه شائبة من شأنه أن يجذب الجمهور نحو تطبيقك.

 

تعتبر خطوات تصميم تطبيق الهاتف المحمول أمرًا بالغ الأهمية ، ولكن ضع في اعتبارك أن كل شيء يستغرق وقتًا وتحتاج إلى بذل جهد لجعل النتيجة أو المنتج يبدو ساحرًا.

 

عمليه تصميم وتطوير تطبيقات الأجهزة المحموله هي مهمة تستغرق وقتًا وتتطلب الدقة ؛ التفكير النقدي المدعوم بالإبداع لإخراج أفضل النتائج على الطاولات.

أفضل شركات تصميم تطبيقات االجوال :

على الرغم من أنه لا يزال بإمكان الأشخاص تجربة الإنترنت من جهاز كمبيوتر سطح المكتب ، إلا أن تطبيقات الهاتف المحمول أصبحت وسيلة شائعة بشكل متزايد للتفاعل عبر الإنترنت.

 

 

لا تحتاج كل شركة صغيرة ومتوسطة الحجم إلى تطبيق جوال ، ولكن يمكن أن تضيف قيمة في الوضع الصحيح. يمكن أن تساعد تطبيقات الأجهزة المحموله الشركات الصغيرة والمتوسطة في بناء ولاء للعلامة التجاريه ومراقبة العلاقات التجاريه ، خاصة إذا كانت تحافظ على اتصال وثيق مع العملاء أو شركاء الأعمال. يمكنهم أيضًا تعزيز الجهود الترويجية وتحسين تحليلات العملاء وتسهيل التسوق عبر الإنترنت. يجب على قادة الأعمال استكشاف فوائد تطبيقات الأجهزة المحموله لتحديد ما إذا كان التطبيق يمكن أن يساعد في نمو أعمالهم.

 

1. ولاء العملاء

يجب على الشركات التي تعمل في قطاعات سوق تنافسية للغاية أن تبذل جهودًا إضافية لتنمية ولاء العملاء. يمكن أن تـوفر لهم تطبيقات الأجهزة المحموله ميزة ، حيث يمكنها زيادة فرص الأعمال المتكررة وتحسين معدلات الإحالة. يمكنهم أيضًا تعزيز معدلات اعتماد المنتجات والخدمات الجديدة.

 

توفر تطبيقات الأجهزة المحموله اتصالاً مريحًا أحادي الاتجاه وثنائي الاتجاه بين الشركات الصغيرة والمتوسطة وعملائها. يؤدي التواصل المريح إلى استمرار المشاركة ، مما يساعد الشركات على مراقبة سلوكيات العملاء بمرور الوقت وتعديل استراتيجياتها بناءً على تلك السلوكيات. بهذا المعنى ، يمكن لتطبيقات الأجهزة المحموله تحسين رضا العملاء بتكلفة منخفضة.

 

عندما يكون لدى الشركة قاعدة عملاء مخلصين ، يمكنها بسهولة توقع النمو على المدى القصير والطويل. يتيح التنبؤ المحسن للمؤسسات تحسين عروضها وإنشاء المنتجات والخدمات التي تريدها قواعدها. يمكن للمؤسسات تعزيز ولاء العملاء من خلال بـرامج بطاقات الولاء ، والتي يمكن للعملاء الحصول عليها وتتبعها على التطبيق. يمكن أن تساعد برامج الولاء الشركات الصغيرة والمتوسطة في الحصول على أعمال العملاء المتكررة.

2. برامج التسويق

تساعد جهود التسويق الشركات على إخبار العملاء الجدد والحاليين بالمنتجات والخدمات الجديدة. تعمل تطبيقات الأجهزة المحموله على تحسين الأنشطة التسويقية والترويجية لأنها تتطلب من العملاء المحتملين البحث بنشاط عن التطبيق وتثبيته. بعبارة أخرى ، تجذب التطبيقات عملاء محتملين قيّمين للوصول إلى التسويق للأعمال التجاريه. يمكن لفرق التسويق بعد ذلك مراقبة استخدام التطبيق واستخدام استراتيجيات ترويجية لاستهداف مستخدمين محددين بناءً على إجراءاتهم في التطبيق.

 

تساعد تطبيقات الأجهزة المحموله أيضًا الشركات الصغيرة والمتوسطة في إطلاق حملات تسويقية والتحول بسرعة بين حملات متعددة. يتطلب الإعلان على أحد التطبيقات رأس مال أقل من الطرق التقليدية ، مثل الراديو المدفوع والتلفزيون والإعلانات المطبوعة ، والتي يمكن أن تفيد الشركات الصغيرة والمتوسطة بميزانيات صغيرة. يمكن للمسوقين أيضًا إستخدام العروض الترويجية للتطبيق لاستهداف مجموعات محددة ، مما يخلق طلبًا سريعًا وزخمًا في السوق.

3. مريحة للتسوق عبر الإنترنت

في العالم الرقمي ، يطلب العملاء المرونة عند اختيار المنتجات والخدمات وطلبها. يمكن للمؤسسات تصميم تطبيقات الأجهزة المحموله للإبلاغ وإجراء عمليات شراء داخل التطبيق.

 

بدأت الشركات في السماح للعملاء بتقديم طلبات على تطبيقات الأجهزة المحموله في أوائل عام 2010. قبل هذا الوقت ، كان العملاء يترددون في وضع طلبات المنتجات - وخاصة باهظة الثمن - على التطبيقات. ومع ذلك ، نظرًا لأن المستخدمين أصبحوا مرتاحين لإجراء عمليات شراء على هواتفهم الذكية ، بدأ المزيد منهم في تفضيل هذه القناة. في الواقع ، زادت طلبات المنتجات عبر الأجهزة المحموله بنسبة تزيد عن 20٪ بين الربع الثالث من عام 2020 والربع الثالث من عام 2021 ،

4. تمكين نهج المبيعات :

يمكن للمؤسسات إستخدام نهج المبيعات لمنح العملاء تجربة تسوق سلسة عبر الأجهزة. يتيح الوصول متعدد القنوات للعملاء إجراء عمليات شراء من أي مكان. يمكن للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة تحسين تجاربها متعددة القنوات باستخدام تطبيق جوال لأنه يتيح للعملاء التسوق وإجراء عمليات شراء من هواتفهم الذكية.

5. مراقبة العلاقة مع العملاء

تكافح العديد من الشركات لفهم عقليات عملائها. لطالما اعتمدت الشركات على استبيانات العملاء لمراقبة علاقات العملاء ، ولكن مع انتشار الأجهزة المحموله يمكنهم أيضًا جمع المعلومات من التطبيقات. على سبيل المثال ، يمكن للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة مراقبة عدد المرات التي يستخدم فيها العملاء التطبيق ، وتحديد العروض الترويجية التي قد تهمهم ومراجعة التعليقات المطلوبة وغير المرغوب فيها. يمكن أن تساعد هذه المعلومات في بناء علاقات إيجابية مع العملاء والحفاظ عليها.

6. الوعي بالعلامة التجارية

يمكن أن تساعد تطبيقات الأجهزة المحموله التي تستخدم دفع الإشعارات في الحفاظ على تفاعل العملاء والعملاء بمرور الوقت. يمكن للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الوصول إلى جميع المستخدمين أو مجموعات فرعية من خلال إشعارات حول أخبار المنتجات والعروض الترويجية من خلال التطبيقات. يمكنهم أيضًا إجراء استهداف دقيق بمعلومات مثل الموقع وسجل المشاركة السابق.

 

من خلال الإعدادات والتكوينات المناسبة ، يمكن أن تساعد إشعارات التطبيقات الشركات على إبقاء علامتها التجارية أو منتجاتها في مقدمة أذهان العملاء. يمكن أن يساعد الوعي القوي بالعلامة التجارية الشركات على زيادة حركة المرور الرقمية ، والتفوق على منافسيها وزيادة الإيرادات.

7. التنقيب عن البيانات

توفر تطبيقات الهاتف المحمول فرصًا رائعة للتنقيب عن البيانات. يمكن للشركات الصغيرة والمتوسطة تحليل البيانات التي تم جمعها لتحديد أنماط العملاء والاستجابات لأساليب التسويق. أيضًا ، يمكن للشركات دمج البيانات من تطبيق الهاتف مع البيانات من مصادر أخرى ، مثل منصات الوسائط الاجتماعية والتفاعلات المباشرة مع العملاء. يمكن للشركات دمج هذه معلومات وتحليلها لفهم اهتمامات العملاء واتجاهات الشراء بشكل أفضل.

أفضل شركة تصميم تطبيقات الجوال :

تطبيقات الهاتف المحمول ، التي يشار إليها عادةً باسم التطبيقات ، هي برامج تم تطويرها للاستخدام على الأجهزة المحموله اللاسلكية مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية. تم تصميم التطبيقات مع مراعاة قيود وميزات الأجهزة المحموله. على سبيل المثال ، يمكن للعبة أن تستخدم مقياس تسارع الهاتف الذكي ، أو يمكن لتطبيق لوحة الرسم الاستفادة من قلم الكمبيوتر اللوحي.

 

بالمقارنة مع أنظمة البرامج المتكاملة على أجهزة الكمبيوتر ، يقدم كل تطبيق جوال وظائف محددة لمستخدمي الهواتف الذكية. وفقًا لاستطلاع آراء المستخدمين في العديد من الأسواق العالمية ، كانت الدردشة أو إرسال رسائل البريد الإلكتروني هي الأنشطة الرائدة للهاتف المحمول بنسبة 76 بالمائة و 71 بالمائة من المستجيبين. بالمقارنة ، كانت الأنشطة الترفيهية والترفيهية مثل الاستماع إلى الموسيقى ومشاهدة مقاطع الفيديو على الهواتف الذكية شائعة بنسبة 61 في المائة من المشاركين.

موزعي تطبيقات الجوال الرائدين

 

بينما تحتوي بعض الأجهزة على تطبيقات مثبتة مسبقًا ، يمكن للمستخدمين تحديد التطبيقات من خلال متاجر التطبيقات مثل متجر Google Play لنظام Android أو Apple App Store لنظام iOS أو مزودي الطرف الثالث مثل Amazon Appstore. عند مقارنة الأنظمة الأساسية ، يُنشئ Google Play أكبر قدر من تنزيلات التطبيقات في جميع أنحاء العالم. في الربع الثالث من عام 2022

اقرا ايضا : برنامج حسابات جاهز

أفضل شركات تصميم تطبيقات الجوال فى مصر :

الأنواع الستة الرئيسية لتطبيقات الجوال

1. تطبيقات لايف ستايل موبايل

أصبحت تطبيقات أسلوب الحياة قوية في السنوات الأخيرة. تطبيق نمط الحياة هو تطبيق يسرع أو يدعم الجوانب الفردية التي تحدد نمط حياتك. أعني بهذا أنواع تطبيقات الأجهزة المحموله المتعلقة بـ:

  • لياقة بدنية
  • مواعدة
  • طعام
  • موسيقى
  • سفر

يكمن جمال هذه التطبيقات في أنها بمجرد أن تصبح جزءًا من ذخيرة أسلوب حياة المستخدم ، فمن المحتمل أن تكون موجودة إلى الأبد. هذه هي التطبيقات التي يلجأ إليها الأشخاص يوميًا لمساعدتهم في العثور على الأغنية أو المطعم أو الوجهة الجديدة التالية. إنها التطبيقات التي تساعدهم في العثور على أنفسهم ، وما يعجبهم وما يكرهون ، والمكان الذي يتجهون إليه بعد ذلك.

 

مع خطر التعمق قليلاً ، سأتوقف عند هذا الحد. إذا كنت تطور تطبيقًا لأسلوب الحياة ، فستحتاج إلى فعل شىء لإبهار المستخدم. شىء لا يفعله منافسوك. شىء لا يمكن للمستخدمين العيش بدونه.

 

بعض الأمثلة على تطبيقات Lifestyle هي:

  • سبوتيفي
  • Tripadvisor
  • اوبر

2. تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي للجوال

تعد تطبيقات الوسائط الاجتماعية من اكثر أنواع تطبيقات الأجهزة المحموله شيوعًا. نحن نبني شبكاتنا الاجتماعية ، ويتواصل معظمنا معهم كل يوم. يبلغ Facebook وحده عن اكثر من مليار مستخدم نشط يوميًا.

 

بطبيعة الحال ، نريد أن نحصل على سهولة الوصول التي يوفرها تطبيق الهاتف المحمول. يجب أن تكون تطبيقات الوسائط الاجتماعية ممتعة وسريعة وتدمج باستمرار الميزات الموسعة للشبكات الاجتماعية التي تدعمها.

 

يشارك مجتمع اليوم المزيد حول حياتهم اليومية اكثر من أي وقت مضى. لهذا السبب ، حتى التطبيقات التي لا تندرج بالضرورة ضمن فئة الوسائط الاجتماعية قد ترغب في تضمين وظيفة المشاركة الاجتماعية.

 

على سبيل المثال ، دعنا نلقي نظرة على تطبيق الركض وركوب الدراجات الشهير ، Strava. إنه لا يتتبع أنشطتك فحسب ، بل يسمح لك بمقارنة إحصائياتك بأشخاص آخرين في شبكتك (وحتى الغرباء). ويمكنك بشكل أساسي تكوين شراكة تشغيل عبر الإنترنت أو حتى فريق كامل دون لقاء وجهاً لوجه.

 

تسمح لك العديد من التطبيقات الأخرى بمشاركة منتج أو درجة عالية أو عنصر إخباري مع شبكتك الاجتماعية. إنها تجعل من السهل على مستخدميها مشاركة شىء يشعرون بشغف تجاهه دون الحاجة إلى مغادرة التطبيق.

 

ضع في اعتبارك إضافة ميزات المشاركة الاجتماعية إلى تطبيقك إذا كنت ستقدم خدمة أو تبيع منتجًا يمكن للمستخدمين مشاركته مع شبكاتهم. ستحافظ هذه الوظيفة على عودة المستخدمين للمشاركة مرارًا وتكرارًا أثناء المقارنة مع شبكاتهم.

 

بعض تطبيقات الوسائط الاجتماعية الشائعة هي:

  • فيسبوك
  • انستغرام
  • بينتيريست
  • سناب شات

3. تطبيقات الهاتف المحمول المساعدة

الأدوات المساعدة هي أنواع تطبيقات الأجهزة المحموله التي قد نستخدمها في أغلب الأحيان دون التفكير فيها كتطبيقات. يأتي العديد منها مثبتًا مسبقًا على جهازك ويؤدي وظيفة واحدة.

 

بعض الأمثلة على الأنواع الشائعة لتطبيقات الأجهزة المحموله في فئة الأداة المساعدة هي:

 

  • تذكير
  • آلة حاسبة
  • مصباح يدوي
  • طقس

 

هذه هي أنواع تطبيقات الأجهزة المحموله التي نميل إلى استخدامها كثيرًا ، ولكن لفترات زمنية أقصر. عادةً ما تفتح الآلة الحاسبة فقط من أجل حل معادلة (مثل حساب إكرامية في مطعم) ثم تضعها بعيدًا.

 

ابذل قصارى جهدك لزيادة معدل تكرار تطبيق الأداة الخاص بك من أجل تحقيق الدخل منه بنجاح. الزيارات القصيرة ليست مربحة بنفس القدر ، لكن العديد منها يمكن أن يضيف ما يصل إلى تدفق كبير للأرباح.

4. ألعاب / تطبيقات ترفيه موبايل

فئة الألعاب والترفيه ضخمة ، وبالتالي فهي تنافسية للغاية. الألعاب هي إحدى فئات تطبيقات الجوّال الأكثر وضوحًا وتحتاج إلى القليل من الشرح. تحظى هذه الأنواع من التطبيقات بشعبية بين المطورين لأنها تعيد المستخدمين عدة مرات كل أسبوع ، وأحيانًا عدة مرات في اليوم.

 

في أكثر الألعاب نجاحًا ، يكون معدل تكرار اللعب ومدة اللعب مرتفعًا. اعمل على جعل لعبتك "إدمانية" قدر الإمكان من خلال تقديم حوافز للمستخدمين الذين يعودون كل يوم أو لعدد معين من الأيام على التوالي.

 

بعض الأمثلة على تطبيقات الألعاب هي:

  • الطيورالغاضبة
  • صراع القبائل
  • مستكشف الأنفاق

5. تطبيقات الهاتف المحمول الإنتاجية

على الرغم من أن الإنتاجية قد تبدو كواحدة من أكثر أنواع تطبيقات الجوال مملة ، إلا أنها فئة شائعة بشكل لا يصدق. تساعد هذه الأنواع من التطبيقات مستخدميها على إنجاز مهمة ما بسرعة وكفاءة ، مما يجعل المهام العادية أحيانًا أسهل ، وأجرؤ على القول ، ممتعة؟

 

من أمثلة تطبيقات الإنتاجية ، حسنًا ، العديد من المنتجات من كل من Google و Apple ، مثل:

  • المستندات
  • أوراق
  • المحفظة / الدفع

بالإضافة إلى تطبيقات مثل:

  • إيفرنوت
  • Wunderlist

لا غنى عن هذه الأنواع من التطبيقات عندما يتم تنفيذها بشكل صحيح. هذا يعني مساعدة مستخدمك على إنجاز مهمة بسهولة وسرعة وكفاءة أكبر من منافسيك. الميزات الملائمة التي تسمح لهم بالحصول على إنجاز من نقطة إلى أخرى هي ما يميز هذا النوع من تطبيقات الأجهزة المحموله ، لذا كن مبدعًا وتوصل إلى طريقة للقيام بأشياء لا يقوم بها أي شخص آخر.

6. تطبيقات المحمول منافذ الأخبار / المعلومات

تطبيقات الأخبار والمعلومات بسيطة جدًا. إنهم يزودون المستخدمين بالأخبار والمعلومات التي يبحثون عنها في تخطيط سهل الفهم ينقلهم بكفاءة إلى الأشياء التي يهتمون بها كثيرًا.

 

أمثلة على أنواع مختلفة من تطبيقات الأخبار الشائعة هي:

  • بازفيد
  • سمارت نيوز
  • أخبار Google والطقس
  • فيدلي
  • Flipboard
  • ياهو نيوز دايجست
  • رديت
  • نبض لينكد إن

هذه هي أكبر الأسماء في الأخبار ، وكلها تقدم شيئًا مختلفًا. إذا كنت تطور تطبيقًا إخباريًا ، فستحتاج إلى إيجاد طريقة فريدة للتواصل مع المستخدمين ، لأنه ، دعنا نواجه الأمر ، ستكون الأخبار كلها متشابهة ... إنها أخبار.

 

فرصتك للتألق في الطريقة التي تقدمها. أنشئ شيئًا فريدًا واربطه بنوع الأخبار التي ستبلغ عنها لمنحها هذا الشيء المميز الذي يبحث عنه مستخدموك.

 

للتواصل    

يمكنكم  التواصل مع شركتنا  حتى تعرف خدماتنا التي نقدمها لكل مدير أو سيد  الشركات  كبرى أو المشاريع والإستفسار

عن الأسعار أو كل ماتحَتاج إليه ، وحجز مكانك

تستطيع بيسر وسهولة اختيار لشركه دلتاوى كواحدة من احسن مؤسسات تصميم برامج ،

بالاضافة إلي الاستعانة بخبرات الشركه الاحترافية

أو للتعرف على اسعار تصمَيم اى سايت الكترونى وبرمجتها من خلال جودة عاليه وغير ذلك

أتصل بنا على  : 01067439828 .