شركات تسويق منتجات

شركات تسويق منتجات

شركات تسويق منتجات ، توفر استشاراتنا التسويقية استراتيجيات متطورة لمساعدة عملك على التميز والوصول إلى إمكاناته الكاملة. نحن نعمل معك لإنشاء خطة مخصصة تلبي احتياجاتك وأهدافك الفريدة.

لقد زودتنا خبرتنا في مجال التسويق بنتائج استثنائية من خلال استراتيجياتنا المتقدمة التي نستخدمها لزيادة المبيعات وتوسيع نطاق الأعمال .

شركات تسويق منتجات :

تسويق المنتج هو عملية جلب منتج إلى السوق والترويج له وبيعه للعميل. يتضمن تسويق المنتج فهم الجمهور المستهدف للمنتج واستخدام المواقع الاستراتيجية والرسائل لزيادة الإيرادات والطلب على المنتج.

ما الذي يجعل تسويق المنتج فريدًا؟ كيف يختلف عن التسويق التقليدي؟ دعونا نفك الاختلافات.

 

تسويق المنتجات مقابل التسويق التقليدي

يعتبر تسويق المنتجات إستراتيجيًا في حين أن التسويق التقليدي شامل.

 

يعتبر تسويق المنتجات أحد مكونات التسويق التقليدى. في الواقع ، إذا ألقيت نظرة على العناصر السبعة للتسويق ، فسترى أن تسويق المنتج هو أحد أهم جوانب جهود التسويق الخاصه بالنشاط التجاري.

 

يدور تسويق المنتج حول فهم جمهور منتج معين بعمق وتطوير وضع هذا المنتج ورسائله لجذب هذا الجمهور. ويغطي جانب الإطلاق والتنفيذ للمنتج بالإضافة إلى استراتيجية التسويق للمنتج - وهذا هو السبب في أن عمل مسوق المنتج يقع في مركز تسويق الأعمال والمبيعات وفرق المنتج.

اقرا ايضا : شركة تصميم تطبيقات الهواتف

أفضل شركات التسويق الالكتروني فى مصر :

يركز التسويق التقليدى على موضوعات أوسع تحت مظلة التسويق ، مثل إنشاء قوائم العملاء المحتملون ، وتحسين محركات البحث ، وأي شيء يتعلق باكتساب العملاء المحتملون والعملاء الجدد وتحويلهم. يتعلق الأمر بالترويج للشركة والعلامة التجارية ككل ، بما في ذلك المنتجات المباعة. يتأكد هؤلاء المسوقون من وجود رسالة متسقة تتعلق بالعلامة التجارية وراء كل محتوى الشركة.

 

لفهم ذلك بشكل أفضل ، دعنا نلقي نظرة على أهداف تسويق المنتج.

أهداف تسويق المنتج

يركز تسويق المنتجات على زيادة الطلب على منتج واعتماده بين العملاء الحاليين. إنه يركز على الخطوات التي يتخذها الأشخاص لشراء منتجك حتى يتمكن مسوقو المنتجات من إنشاء حملات لدعم هذا العمل.

 

عادة ، فيتم تنفيذ تسويق المنتج مع وضع عدة أهداف في الاعتبار:

1. فهم عملائك بشكل أفضل.

عند تنفيذ إستراتيجية تسويق منتج ، يمكن لجمهورك المستهدف رؤية قيمة وجود هذا المنتج المحدد في حياتهم. يتيح لك فهم عدد العملاء الذين ينجذبون إلى منتجك إجراء بحث عن العملاء.

2. استهدف شخصيات المشتري بفعالية.

إلى جانب فهم عملائك ، يمكنك معرفة نوع شخصية المشتري التي تستهدفها في المستقبل. يمكن أن تساعدك معرفة الاحتياجات الدقيقة لهدفك عند ابتكار منتجك ليناسب احتياجاتهم بشكل أفضل.

3. تعرف على منافسيك (المنتجات وأساليب التسويق).

عندما تقوم بتسويق منتجك ، يمكنك مقارنة استراتيجيتك ونتائجك بمنافسيك. ما هي ميزات وفوائد منتجاتهم التي تدلي ببيان داخل السوق؟ ما هي الأفكار التي لم يستكشفوها؟ ما الذي يقدمه منتجهم ولا يقدمه منتجك؟ يمكنك استخدام هذا البحث لصالحك عند صياغة استراتيجية تسويق منتجك.

4. تأكد من وجود فرق التسويق والمنتج والمبيعات في نفس الصفحة.

إن جعل عرض منتجك واضحًا تمامًا للمشترين والموظفين يعود بالفائدة على الطرفين. يمكن لكل فريق يعمل معًا في عملك فهم غرض المنتج بشكل أفضل وإبلاغ ذلك بشكل أفضل في عملياتهم.

5. ضع المنتج بشكل مناسب في السوق.

في تسويق المنتج ، تريد أن يكون منتجك وصورة علامتك التجارية ولغتك متسقة وتثير المشاعر الصحيحة الموجهة لجمهورك. عندما تقوم بعصف ذهني لوضع علامتك التجارية ، فإن بعض الأسئلة التي يجب مراعاتها هي:

 

هل هذا المنتج مناسب لسوق اليوم؟

 

كيف يختلف هذا المنتج عن منافسينا؟

 

هل يمكننا تمييز هذا المنتج عن عروض منافسينا بشكل أكبر؟

 

هل هناك أي منتجات قمنا ببيعها في الماضي ولم نكن لنقوم بتسويقها أو بيعها مرة أخرى؟ إذا كان الأمر كذلك ، فلماذا لا؟

6. زيادة الإيرادات وتحسين المبيعات.

هناك أيضًا أسئلة عليك ، بصفتك مسوقًا للمنتج ، أن تطرحها على نفسك وتفكر مليًا فيما يتعلق بمنتجك. سيساعدك طرح هذه الأسئلة على نفسك في ضمان نجاح منتجك بين العملاء.

 

هل هذا المنتج مناسب لسوق اليوم؟

 

هل هذا المنتج مناسب لعملائنا اليوم؟

 

كيف يكون هذا المنتج فريدًا من المنتجات المماثلة لمنافسينا؟

 

هل هناك طريقة لتمييز هذا المنتج عن منافسينا بشكل أكبر؟

 

هل هناك أي منتجات قمنا ببيعها في الماضي ولم نكن نقوم بتسويقها أو بيعها مرة أخرى الآن بعد أن نظرنا إلى الوراء؟ إذا كان الأمر كذلك ، فلماذا لا؟

 

كما ترى ، يتطلب منك تسويق المنتجات أن تنظر إلى منتجاتك بشكل استراتيجي لضمان نجاحها بين العملاء في السوق الحالية.

لماذا يعتبر تسويق المنتج ضروريًا؟

يعد تسويق المنتجات جزءًا مهمًا من استراتيجية تسويق أي نشاط تجاري. بدونها ، لن يحقق منتجك أقصى إمكاناته بين جمهورك المستهدف.

 

لتوضيح أهميتها ، دعنا نلقي نظرة على مثال لتسويق منتج ناجح. خلال الخمسينيات من القرن الماضي ، باعت فولكس فاجن حافلة. على الرغم من اعتبارها الآن سيارة كلاسيكية ، إلا أن الحافلة ظلت رمزًا لشركة السيارات بعد عقود.

 

الجزء الرائع؟ أعلنت فولكس فاجن عن سيارتها الجديدة VW Bus - إنها كهربائية وتتميز بتصميم عصري وأنيق. يعد تسويق فولكس فاجن للسيارة ملفتًا للنظر وفريدًا وممتعًا ، وهو يكمل الأجواء الأصلية التي اشتهرت بها الشركة في السابق.

افضل شركات التسويق الالكتروني :

مسؤوليات تسويق المنتج

  • حدد شخصيات المشتري والجمهور المستهدف لمنتجك.
  • إنشاء وتنفيذ استراتيجية تسويق المنتج الخاصه بك بنجاح.
  • اعمل مع المبيعات وقم بتمكينها لجذب العملاء المناسبين لمنتجك الجديد.
  • حدد مكانة منتجك في السوق.
  • تأكد من أن المنتج يلبي احتياجات جمهورك المستهدف.
  • اجعل منتجك وثيق الصلة بمرور الوقت.

قد تختلف مسؤولياتك كمسوق منتج قليلاً بناءً على الصناعة والشركة والمنتجات وحجم الشركة ومواردها. إذا كنت تعمل لدى شركة ناشئة ، فقد تكون مسوق منتج يساعد أيضا في إنشاء المحتوى الذي ينتجه فريق التسويق الأوسع نظرًا لمحدودية الموارد والميزانية. مع نمو الأعمال التجارية ، فيمكنك الانتقال إلى فريق وظيفته الوحيدة هي تسويق المنتجات.

 

دعونا نلقي نظرة على ست مسؤوليات مشتركة لتسويق المنتجات.

1. حدد شخصية المشتري والجمهور المستهدف لمنتجك.

يجب عليك تحديد شخصيات المشتري والجمهور لمنتجك حتى تتمكن من استهداف العملاء بطريقة مقنعة تجعلهم يرغبون في الشراء. سيسمح لك ذلك بتخصيص منتجك وميزاته لحل تحديات جمهورك.

2. إنشاء استراتيجية تسويق منتجك وإدارتها وتنفيذها بنجاح.

تتيح لك إستراتيجية تسويق المنتج (التي سنراجعها قريبًا) إنشاء محتوى وحملات وإنشائها وتنفيذها - وهذا يدعم الخطوات التي ستقود شخصيات المشترين وعملائك إلى إجراء عملية شراء.

3. العمل مع المبيعات وتمكينها من جذب العملاء لمنتجك الجديد.

بصفتك مسوق منتج ، عليك أن تربط ماموستا علاقة مباشرة بالمبيعات. ستعمل مع قسم المبيعات لتحديد وجذب العملاء المناسبين للمنتج المطروح وتوفير مواد تمكين المبيعات للممثلين لضمان فهمهم للمنتج من الداخل والخارج ، إلى جانب ميزاته.

 

بهذه الطريقة ، تكون أنت وفريقك على نفس الصفحة فيما يتعلق بالمشاركة مع العملاء ، مما يتيح لك توفير تجربة متسقة على العلامة التجارية لأي شخص يتعامل مع المنتج.

4. تحديد مكانة منتجك في السوق.

أحد أهم أجزاء عملك هو تحديد مكانة المنتج في السوق. فكر في هذه العملية من حيث سرد القصص - يتطلب منك تحديد المكانة إنشاء قصة منتجك وإخبارها.

 

بصفتك مسوق منتج ، ستعمل مع فريق التسويق الأوسع وفريق المنتج لسرد هذه القصة من خلال الإجابة على أسئلة مهمة مثل:

 

لماذا صنع هذا المنتج؟

 

لمن صنع هذا المنتج؟

 

ما هي التحديات التي يواجهها هذا المنتج؟

 

ما الذي يجعل هذا المنتج فريدة من نوعها؟

5. تأكد من أن منتجك يلبي احتياجات جمهورك المستهدف.

يجب عليك ايضًا التأكد من أن منتجك يلبي احتياجات عملائك والجمهور المستهدف. من خلال البحث لتحديد شخصية المشتري والجمهور المستهدف ، يجب أن تكون قد كشفت عن نقاط الألم والتحديات التي تعمل على حلها مع منتجك.

 

إذا كان منتجك لا يلبي احتياجات عملائك ، فلن يكون لديهم سبب لإجراء الشراء أو اختيار منتجك على منتج منافسيك.

6. احتفظ بمنتجك وثيق الصلة بمرور الوقت.

يحتاج منتجك إلى أن يظل وثيق الصلة بمرور الوقت. نظرًا لأن الاحتياجات والتوقعات والتحديات تتغير وتتطور ، فإن وظيفتك هي ضمان أن تظل استراتيجية تسويق المنتج والمنتجات نفسها ذات صلة بين العملاء.

 

هذا يعني أنه قد يتعين عليك إدارة تغييرات طفيفة في إستراتيجية تسويق المنتج (التي سنناقشها لاحقًا) أو التحديثات والتعديلات على المنتج نفسه (من المحتمل أن تعمل مع فريق المنتج ، الذي يخلق التأثير ، للقيام بذلك) .

7. دليل استراتيجيات التسويق للمنتجات الجديدة.

في تسويق المنتجات ، ستحتاج إلى إيلاء اهتمام وثيق لما نجح في استراتيجيتك وما لم ينجح حتى تتمكن من التخطيط بشكل أفضل لاستراتيجيات التسويق للمنتجات المخصصة الجديدة والمستقبلية. انتبه إلى مكان وجود جمهورك وما يبحثون عنه. ما هي القنوات التي حصلت على أكبر قدر من الجذب وأدت إلى المزيد من العملاء المحتملين المحولين؟

 

يجب تطبيق كل هذه المعلومات والمزيد على استراتيجيات التسويق للمنتجات الجديدة.

اقرا ايضا :  افضل برنامج حسابات بسيط

افضل شركة تسويق منتجات في مصر :

استراتيجية تسويق المنتج

تعمل إستراتيجية تسويق المنتج الخاصه بك على توجيه تحديد المواقع والتسعير والترويج لمنتجك الجديد. يساعدك على نقل منتجك من مرحلة التطوير إلى الإطلاق وإعلام الجمهور (الجماهير) والأسواق الجديدة التي سيتم إطلاق منتجك وتسويقه لها.

الآن ، دعنا نلقي نظرة على خمس خطوات يمكن أن تساعدك في تحسين إستراتيجية تسويق منتجك.

1. حدد الجمهور المستهدف وشخصيات المشتري لمنتجك.

بصفتك مسوق منتج ، فإن أحد الأدوار الرئيسية لديك هو تحديد جمهور مستهدف معين وإنشاء شخصيات مشترية للمنتج الذي يتم بيعه (من المحتمل أن يكون للمنتجات المختلفة جماهير مستهدفة مختلفة). هذه هي الخطوة الأولى لتسويق منتجك.

 

من خلال فهم عملائك واحتياجاتهم ، والتحديات ، ونقاط الألم الخاصة بهم ، ستتمكن من إنهاء جميع جوانب استراتيجية تسويق منتجك (كما هو الحال في باقي الخطوات التي سنحددها أدناه) مصممة خصيصًا لهذا العميل المستهدف و شخصية. بهذه الطريقة ، سيكون المنتج والمحتوى التسويقي الذي تم إنشاؤه للمنتج صدى لدى جمهورك.

2. تحديد المواقع والرسائل لتمييز منتجك.

بعد إجراء بحث عن العملاء والتعرف على جمهورك ، ستكون قد حددت احتياجاتهم وتحدياتهم ونقاط ضعفهم. من هنا ، ويمكنك التفكير في كيفية إبراز الطرق التي يحل بها منتجك تلك التحديات لعملائك.

 

ومع ذلك ، هذا لا يعني بالضرورة أنك ميّزت نفسك عن منافسيك. بعد كل شيء ، هم منافسوك لأنهم يحلون احتياجات عملائك بطريقة مماثلة لشركتك.

 

مفتاح تمييز منتجك عن غيره هو تحديد الموضع (الذي تطرقنا إليه سابقًا) والرسائل. Posi - يجيب تحديد المواقع على الأسئلة الرئيسية التي قد يطرحها عملاؤك حول منتجك وما يجعله فريدًا ، ثم يحول هذه الإجابات إلى النقاط الرئيسية وراء استراتيجية تسويق منتجك.

 

إن وظيفتك كمسوق للمنتجات هي التأكد من أن عملائك وجمهورك يعرفون الإجابات على هذه الأسئلة وليس عليك بحث عنها (أو وضع افتراضات عنها).

 

تتضمن أمثلة الأسئلة التي ستحتاج إلى الإجابة عليها لتطوير موضع منتجك ورسائله ما يلي:

ما الذي يجعل منتجنا فريدًا على وجه التحديد؟

 

لماذا يعد منتجنا أفضل من منتج منافسينا؟

 

لماذا تعتبر ميزات منتجاتنا مثالية لجمهورنا المستهدف؟

 

ما الذي سيخرجه موظفونا من منتجاتنا ولا يمكنهم الحصول عليه من منتجات منافسينا؟

 

لماذا يجب أن يثق عملاؤنا بنا ويستثمروا في منتجاتنا؟

 

بمجرد إجابتك على هذه الأسئلة ، ويمكنك تجميع هذه الردود في عبارة واحدة مؤثرة وقابلة للمشاركة والتي توضح تحديد موقعك ورسائلك للقيام بذلك ، اتبع الخطوات التالية:

 

حوّل الإجابات على أسئلة تحديد المواقع والمراسلة إلى خطاب المصعد.

 

استخدم كلمات العمل لإثارة عملائك.

 

تأكد من أن لهجة البيان الخاص بك يجسد أسلوب علامتك التجارية.

 

ركز على فائدة منتجك ككل (وليس فقط ميزة واحدة محددة).

 

نصيحة للمحترفين: بصفتك مسوقًا للمنتجات ، يجب عليك التأكد من أن فرق المبيعات والمنتج والتسويق (الأوسع) على دراية أيضا بوضعك ورسائلك حول المنتج حتى يتمكنوا أيضا من توصيل نفس المعلومات إلى العملاء المحتملين والعملاء الحاليين.

 

يتيح لك ذلك ضمان توافق الشركة بأكملها في المحتوى والمعلومات التي يشاركونها حول منتجك. بالإضافة إلى ذلك ، فيمكنك تقديم هذه المعلومات إلى فريق الدعم الخاص بك إذا كنت تعتقد أن ذلك ضروريًا ، حيث قد يكونون يجرون مكالمات دعم ويعملون مع عملائك الذين استثمروا بالفعل في المنتج.

3. ضع أهدافًا لمنتجك.

بعد ذلك ، ستحتاج إلى تحديد أهداف لمنتجك. ستختلف هذه بناءً على منتجك المحدد ونوع الشركة التي تعمل بها وأهدافك التسويقية الإجمالية والمزيد - ستكون أهدافك خاصة بعملك ووضعك. ومع ذلك ، فلنراجع بعض الأهداف المشتركة التي يهدف مسوقو المنتجات إلى تحقيقها:

 

  • زيادة الإيرادات
  • تفاعل مع العملاء
  • تحسين حصتها في السوق
  • كسب عملاء من المنافسين
  • تعزيز التعرف على العلامة التجارية

نصيحة للمحترفين: لا تتردد في الجمع بين عدة أهداف أو اختيار هدف للتركيز عليه - سيكون لكل شركة ومنتج خطط مختلفة. المفتاح هو التأكد من عرض هذه الأهداف وتعيينها ، مما يعني أنها محددة وقابلة للقياس ويمكن تحقيقها وواقعية ومحددة زمنيًا.

4. سعر المنتج الخاص بك.

بصفتك جهة تسويق منتج ، سيتعين عليك أيضًا المساهمة في مناقشة سعر منتجك. اعتمادًا على الشركة ، قد تعمل مع فرق أخرى في هذا الجزء من الإستراتيجية ، أو قد تكون وظيفة لك ولزملائك المسوقين للمنتجات. في كلتا الحالتين ، ويمكنك التفكير في التسعير التنافسي مقابل السعر القائم على القيمة.

 

أسعار المنتجات التنافسية مقابل أسعار المنتجات القائمة على القيمة

يعني السعر التنافسي أنك تحدد سعر منتجك على أساس المنتجات المماثلة التي يبيعها منافسوك. إنه مثالي للشركات التي لها تأثير مشابه لما تبيعه العديد من الشركات الأخرى.

 

لنفترض أنك تعتقد أن ميزاتك الفريدة تستدعي سعرًا أعلى بكثير من أسعار منافسيك. في هذه الحالة ، يمكن تسعير منتجك أعلى من المنتجات المماثلة الأخرى في السوق. طريقة ممتازة لتقييم عدالة التسعير لجميع منافسيك هي من خلال دراسة التقارير المالية واتجاهات الصناعة.

 

يتيح لك التسعير المستند إلى القيمة زيادة أرباحك إلى أقصى حد ، على الرغم من أنها تستغرق وقتًا أطول قليلاً لتأسيسها مقارنة بالأسعار التنافسية. إنه مثالي للشركات التي تبيع منتجًا مع عدد قليل جدًا من المنافسين في السوق أو الشركات التي لديها ميزات جديدة وفريدة بشكل استثنائي.

 

يحدد التسعير المستند إلى القيمة قيمة العنصر الخاص بك بطريقة يمكن لعميلك ربطها بربحيتها. يسمح لك بوضع سعر منتجك على أساس قيمته بالنسبة لعميلك بدلاً من أيًا كان السوق ، واتجاهات الصناعة ، ومنافسيك.

5. إطلاق المنتج الخاص بك.

حان الوقت الآن لأهم ما في دورك كمسوق منتج - ناهيك عن الأكثر إثارة: إطلاق المنتج الذي كنت تسوّقه.

 

هناك جزءان رئيسيان للإطلاق يجب التركيز عليهما كمسوق منتج: الإطلاق الداخلي (ما يحدث داخل شركتك عند إطلاق المنتج) والإطلاق الخارجي (ما يحدث خارج شركتك ، مع العملاء وأعضاء الجمهور ، بعد ذلك. طرح المنتج).

 

الجوانب الداخلية لإطلاق المنتج

كما ذكرنا سابقًا ، تستلزم وظيفتك كمسوق منتج التأكد من أن المنظمة بأكملها على نفس الصفحة حول منتجك. بهذه الطريقة ، لا يتلقى عملاؤك سوى تفاصيل متسقة ودقيقة حول المنتج.

 

يجب أن تكون فرق التسويق والمنتج والمبيعات في شركتك على دراية بالمعلومات التالية:

 

فوائد المنتج

 

أي معلومات عرض المنتج المتاحة

 

فرص التدريب على المبيعات على منتجك وتفاصيل حول كيفية استخدامه

 

كيف يبدو الوضع والمراسلة

 

من هم المشتري الذي تتعامل معه ، والعملاء المثاليون

 

ماذا تتضمن أهداف منتجك

 

ما هي ميزات منتجك

 

تسعير منتجك

 

كيف يتم إطلاق منتجك للعملاء

 

الآن ، قد تتساءل عن كيفية توفير هذه المعلومات للتسويق والمنتج والمبيعات. ما القنوات المثالية لمشاركة هذه التفاصيل مع زملائك الموظفين؟

 

أولاً ، حدد أين ستركز جهود تسويق منتجك. فيما يلي بعض الأمثلة على القنوات والأماكن للقيام بذلك (يمكن اختيار العديد منها أو واحدة فقط للتركيز عليها وفقًا لاحتياجاتك وأهدافك ومواردك).

 

وسائل التواصل الاجتماعي

 

في المتجر

 

حدث إطلاق المنتج

 

مدونة

 

الصفحة المقصودة للموقع

 

معاينة المنتج الحصرية (قبل الإطلاق الرسمي)

 

حدث / حملة ترويجية (شخصيًا و / أو عبر الانترنت)

 

على أي قناة تختارها لتركيز جهود تسويق إطلاق منتجك ، يجب عليك تضمين معلومات المنتج ذات الصلة (مع التركيز على تحديد موقعك ورسائلك) حتى يتمكن العملاء المحتملين والعملاء من معرفة كل شيء عن منتجك ولماذا يحتاجون إليه. يتضمن ذلك ميزات منتجك ، وما يجعله فريدًا ، والتسعير ، والعروض التوضيحية للعملاء ، والتدريب للعملاء ، وأي مواد أخرى أنشأتها وترغب في مشاركتها.

 

تهاني! لقد انتهيت للتو من خطوات تسويق منتج ما. تذكر أن هذه العملية يجب التفكير فيها وتحديثها مع تغير منتجاتك وتطورها بحيث تظل ذات صلة بين عملائك. (لا ينبغي أن تكون هذه مشكلة طالما كان لديك عضو في فريقك يركز على تسويق المنتج ، معتبراً أنه إحدى مسؤولياتهم الرئيسية.)

افضل شركات تسويق المنتجات أو الخدمات :

كيفيه تسويق المنتج

  • قم بإنشاء مجموعة تسويق منتج لفرق التسويق الأخرى.
  • انشر محتوى يركز على المنتج في مدونتك.
  • أدخل المنتج بشكل طبيعي في الضمانات التسويقية الحالية.
  • جرب التسويق مع علامة تجارية مماثلة.
  • قم بإطلاق إعلانات الدفع لكل نقرة (PPC) وقم بالمزايدة على الكلمات الرئيسية الخاصة بك والكلمات الرئيسية الخاصة بالمنافسين.
  • ركز على الفوائد وليس الميزات.

أفضل شركات التسويق الإلكتروني :

يستخدم التسويق الإلكتروني الميزات والتطبيقات المستندة إلى الويب للإعلان وجهود التسويق لجذب حركة المرور إلى عملك. هو إعلان رقمي يستهدف مستخدمي الانترنت. تستخدم الشركات والشركات المصنعة للمنتجات التسويق الإلكتروني لبناء أو الحفاظ على صورة العلامة التجارية وتسويق المنتجات والخدمات للمستهلكين.

 

لقد غيرت مقدمة الانترنت تمامًا كيفيه تسويق الناس لمنتجاتهم. على الرغم من أن الإعلانات التي تستخدم الوسائط التقليدية (التلفزيون والصحف والمجلات والراديو) لا تزال فعالة ، فإن المزيد والمزيد من الأشخاص والشركات يفضلون التسويق عبر الانترنت لأن هذه الطريقة أرخص بكثير ولها نطاق أكبر بكثير.

 

بشكل عام ، يستخدم المستهلكون الانترنت عبر الهاتف المحمول ووسائل التواصل الاجتماعي للبحث عن ميزات المنتج وأسعاره قبل اتخاذ القرارات النهائية: ومن ثم ، يصبح التسويق الإلكتروني مهمًا لأنه يدعم المستهلكين في قرارات الشراء.

مزايا التسويق الإلكتروني:

يقدم التسويق الإلكتروني العديد من الفوائد. توفر ميزاتها غير المكلفة والملائمة والأوسع نطاقًا والأوسع نطاقًا والميزات المعقولة الفرصة للشركات لتتبع نتائج الحملة. يسمح التسويق عبر الانترنت حتى لأصغر الشركات بالمنافسة في سوق عالمي. الميزة الرئيسية للتسويق الإلكتروني هي عدم وجود حاجة لعدد كبير من الأموال لحملة تسويقية كبيرة. يختلف التسويق الإلكتروني عن الإعلانات المطبوعة والإعلانات التلفزيونية والإذاعية والتسويق الشخصي.

 يمكن تلخيص فوائد التسويق الإلكتروني على النحو التالي:

  • خفض التكاليف: بالمقارنة مع التسويق التقليدى ، فإن التسويق الإلكتروني هو د الإعلان التقليدى على التلفزيون والصحف والمجلات والراديو ، والذي يمكن أن يكلف ملايين الدولارات. ومع ذلك ، مع التسويق عبر الويب ، تحتاج إلى قضاء اتصال وجهاز كمبيوتر موثوق به لبدء حملة أولية على الويب.
  • الملاءمة: يمكن أن تساعد الشركات على القيام بالتسويق 7 أيام في الأسبوع و 24 في اليوم. القيود الزمنية غير موجودة ، حيث يمكّن التسويق عبر الإنترنت من إجراء التسويق على مدار 24 ساعة في اليوم وحتى في أيام العطلات وعطلات نهاية الأسبوع. هذا يزيد بشكل كبير من المبيعات والأرباح. يعد عرض منتجاتك على الإنترنت أمرًا مناسبًا للعملاء أيضًا. يمكنهم تصفح متجرك عبر الإنترنت في أي وقت والطلب عندما يكون ذلك مناسبًا لهم.
  • الابتكار: تقدم الإنترنت فرصًا جديدة للمنتجات أو الأسواق الجديدة.
  • الميزة على المنافسين: تمكن الشركات من تحسين قدرتها التنافسية من خلال الاقتراب من العملاء. إذا قامت الشركة بتحسين التواصل مع العملاء والموظفين والموردين والموزعين ، فستحصل على ميزة على المنافسين.
  • أبحاث التسويق: يمكن للإنترنت / الإنترانت تتبع سلوك العملاء وكيفية تقديم الموظفين للخدمات.
  • تحسين تفاعل العملاء: أصبح الحفاظ على العملاء سعداء أكثر اقتصادا للشركات. من خلال وضع معلومات حول الأسئلة المتداولة على موقع الويب الخاص بهم ، تقوم المؤسسات بتوفير التكاليف عن طريق تقليل عدد ممثلي خدمة العملاء. علاوة على ذلك ، يمكن للمنظمة الحصول على المنتج الفوري.
  • تحسين الخدمة: يمكن أن يتضمن موقع الشركة على الويب استعلامات تفاعلية لاحتواء توفر المخزون أو أسئلة خدمة العملاء.
  • بدء المبيعات: يدعم التسويق عبر الإنترنت المستهلكين لإجراء عمليات الشراء. يمكن استخدام الإنترنت لدعم قرار الشراء حتى لو لم يتم الشراء عبر الويب.

للتواصل    

يمكنكم  التواصل مع شركتنا  حتى تعرف خدماتنا التي نقدمها لكل مدير أو سيد  الشركات  كبرى أو المشاريع والإستفسار

عن الأسعار أو كل ماتحَتاج إليه ، وحجز مكانك

تستطيع بيسر وسهولة اختيار لشركه دلتاوى كواحدة من احسن مؤسسات تصميم برامج ،

بالاضافة إلي الاستعانة بخبرات الشركه الاحترافية

أو للتعرف على اسعار تصمَيم اى سايت الكترونى وبرمجتها من خلال جودة عاليه وغير ذلك

أتصل بنا على  : 01067439828 .