ما هو موقع الويب الخاص بي 01067439828

ما هو موقع الويب الخاص بي 01067439828

ما هو موقع الويب الخاص بي ، تبحث جميع الشركات عن افضل مؤسسات المتخصصة بتصميم مواقع الويب الالكتروني للحصول على افضل موقع ويب للشركة ، حيث أصبح الحصول على موقع ويب من افضل الطرق لزيادة الارباح للشركات سواء كانت تقدم خدمات او منتجات ، فمن خلال المقال اليوم سوف نتعرف على مفهوم موقع الويب وأهميته وما هى استخداماته .

ما هو موقع الويب الخاص بي

إذا بحثت عن الترجمة الحرفية لكلمة ويب الإنجليزية في أحد القواميس، ستجد أن معناها هو الشبكة. أيضًا، إذا نظرت إلى مقدمة عنوان URL لأي موقع إلكتروني، سترى أنه يبدأ دائمًا بـ www، وهو اختصار لكلمة World Wide Web، أو الشبكة العنكبوتية العالمية.

المعنى التقني لمصطلح موقع الويب هو مجموعة من الصفحات المرتبطة ببعضها البعض بطريقة معينة باستخدام لغة البرمجة html.

يتكون موقع الويب من مجموعة من الصفحات التي تحتوي على أي نوع من المحتوى، سواء كان نصًا أو صورًا أو مقاطع فيديو، والويب عبارة عن مجموعة من المواقع.

وبعبارة أخرى، الموقع الإلكتروني عبارة عن مجموعة من الصفحات التي تقدم محتوى محدد، ويتم ربط هذه الصفحات ببعضها البعض من خلال لغة البرمجة html ونشرها على الإنترنت.

من هذا المنطلق، يمكن للقراء أن يثقوا أنه من خلال التواجد على الإنترنت من خلال موقع إلكتروني، يمكن للشركة أن تروج لوجودها وتعرّف بنفسها للأشخاص المهتمين بالخدمات والمنتجات التي تقدمها.


ما هو موقع الويب الخاص بي 01067439828 شركة تصميم مواقع الويب

ما هي الأنواع المختلفة للمواقع الإلكترونية؟

يمكن تصنيف المواقع الإلكترونية إلى فئتين

1- تصنيف المواقع الإلكترونية من الناحية التقنية

المواقع الثابتة.

وهي المواقع التي تحتوي على قاعدة بيانات ثابتة ولا يمكن تطويرها بسهولة إلا إذا كان الشخص خبيراً في البرمجة أو أنشأها من الصفر.

إلا أن هذه المواقع الإلكترونية بسيطة جداً من حيث تكلفة الإنشاء، بالإضافة إلى سهولة لغة البرمجة المستخدمة في تصميمها.

المواقع الديناميكية.

موقع إلكتروني يمكن أن يتطور بسرعة وبشكل دائم، حيث يمكن تطويره بسهولة من قبل صاحبه دون الحاجة إلى الاعتماد على الخبراء. هذا التطور المستمر والسريع يقطع شوطاً طويلاً نحو الوصول إلى الصفحات الأولى من محركات البحث المختلفة والانتشار بسهولة.

كما تسمح ديناميكيته أيضاً بميزة مهمة جداً وهي سهولة التواصل بين مدير الموقع والزوار.

2- تصنيف المواقع الإلكترونية حسب محتواها

المواقع الإخبارية

وهي المواقع التي تتضمن الكثير من النصوص والصور ومقاطع الفيديو في محتواها، وتقدم معلومات وأخباراً حسب تخصص الموقع أو المجلة.

يتجه العديد من ناشري الصحف والمجلات إلى إنتاج مواقع إلكترونية للوصول إلى أكبر عدد من القراء، بينما يعتمد آخرون على العالم الرقمي لنشر مجلاتهم والوصول إلى قرائهم.

المواقع الإلكترونية التجارية

وهي المواقع التي يتم فيها عرض منتج أو خدمة معينة والهدف منها بالطبع هو الترويج للخدمة أو المنتج والوصول إلى الجمهور المستهدف بسهولة.

يتطلع العديد من رواد الأعمال الآن إلى فتح متاجر إلكترونية مثل جوميا وسوق دوت كوم، والتي تحتوي تقريباً على جميع المنتجات والسلع التي يبحث عنها المستهلكون.

بعض هذه المواقع الإلكترونية التجارية هي أيضاً مواقع إلكترونية لشركات معروفة، أو حتى شركات بدأت للتو في الطريق، ولكنها تعرض على مواقعها الإلكترونية وتقدم خدمات الشراء عبر الإنترنت. بالنسبة لهذه الشركات، يكون الموقع الإلكتروني بمثابة جسر بين الشركة والمستهلكين حول العالم.

المدونات

المدونة هي موقع إلكتروني ينشر مقالات حول موضوع معين (أي مجال خبرة معين)، وغالباً ما تبدأ بمدونة شخصية.

وفي الآونة الأخيرة، لجأت المواقع الإلكترونية العالمية والشركات المعروفة إلى إنشاء مدونات مصاحبة لمواقعها الإلكترونية، تحتوي على العديد من المقالات حول خدماتها ومنتجاتها أو ذات صلة بها، وذلك لخلق علاقة قوية بين الزوار والموقع.

مواقع المحافظ الإلكترونية

هي مواقع إلكترونية يمكن للمبدعين من جميع المجالات إنشاء حافظات لمهاراتهم وأعمالهم السابقة.

سيكشف البحث عن المواقع التي تتخصص فقط في أعمال التصميم من أي نوع، أو في إنشاء ملفات تعريفية تشمل أعمال كتّاب المحتوى في جميع المجالات، وغيرها من المجالات التي يحتاج أصحاب العمل إلى معرفة ورؤية المشاريع السابقة التي شارك فيها المتقدمون وعملوا عليها، مثل يمكن العثور على المواقع التالية

مواقع التواصل الاجتماعي

بالطبع، أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة مثل فيسبوك وتويتر ولينكد إن سمة من سمات العصر الحالي. لكل منصة من منصات التواصل الاجتماعي مزاياها وجمهورها ومحتواها المميز.

وقد انتقلت هذه المواقع من مرحلة تواصل الناس مع بعضهم البعض من خلال الأحداث والصور، إلى مرحلة تمكن التجار ورواد الأعمال من الوصول إلى جمهورهم المستهدف بسهولة، وأعتقد أننا شهدنا العديد من الحملات الإعلانية الناجحة على هذه المنصات، وربما شارك فيها بعضكم بالفعل! الشكل 1.

مواقع الأدوات الإلكترونية.

هذا النوع من المواقع الإلكترونية يشبه برنامجاً إلكترونياً لأداء مهمة معينة، مثل موقع إلكتروني يمكنه ضغط الصور لتقليل حجمها أو تغيير امتدادات الملفات أو تحرير وتصميم الصور.

يتطلب هذا النوع من المواقع برمجة خاصة وليس من السهل على الجميع القيام به.

هناك بالطبع أنواع أخرى من المواقع الإلكترونية، ولكن إليك قائمة مختصرة بأكثر أنواع المواقع الإلكترونية شيوعاً.

اقرا ايضا : كيفية انشاء تطبيقات الجوال


ما هو موقع الويب الخاص بي 01067439828 شركة تصميم الويب

كيف يمكنني تحقيق الدخل من موقعي الإلكتروني؟

هذا أحد الأسئلة التي يطرحها العديد من الشباب وسيتم الإجابة عليه الآن بالتفصيل.

يمكن تحقيق الدخل من المواقع الإلكترونية بعدة طرق مختلفة، اعتماداً على نوعها والغرض منها.

فيما يلي بعض أهم هذه الطرق:

1- الإيرادات من الإعلانات

هنا يقدم الموقع الإلكتروني شيئًا مجانيًا تمامًا، مثل خدمة أو محتوى مفيد أو شيء يحتاجه الزائر، وفي المقابل يعرض إعلانات أمام الزائر. وغالباً ما تكون هذه الإعلانات لأطراف ثالثة مستعدة للدفع مقابل عرضها على الموقع الإلكتروني.

أمثلة على ذلك على سبيل المثال مواقع التواصل الاجتماعي (التي تقدم خدمة التواصل مع الأصدقاء مجانًا وتعرض إعلانات في المقابل).

2- بيع شيء ما لتحقيق الربح.

ليس من الضروري أن يكون شيئًا ملموسًا. فعالم الويب مليء بالسلع غير الملموسة التي تُباع بكميات كبيرة (مثل البرمجيات والكتب الإلكترونية).

أمثلة على ذلك متجر جوميا

3- الربح من الاشتراكات الشهرية أو السنوية

تقدم بعض المواقع الإلكترونية ميزات أو خدمات متاحة فقط لمن يدفع اشتراكاً شهرياً أو سنوياً.

على سبيل المثال نتفليكس

للاطلاع على جميع الطرق، راجع المقال السابق ”كيفية الاستفادة من المواقع الإلكترونية“.

ما الذي أحتاجه لإنشاء موقع إلكتروني؟

أياً كانت الخدمة أو المنتج الذي تقدمه، يمكنك إنشاء موقع إلكتروني لنفسك أو لشركتك.

يصف هذا القسم الجوانب الثلاثة المطلوبة لإنشاء موقع إلكتروني:

1- اسم نطاق

اسم النطاق هو الموقع الذي سيوضع فيه موقعك الإلكتروني على خوادم المنصة التي تنشر عليها موقعك الإلكتروني. النطاق هو اسم موقعك بحيث يمكن للزوار الوصول إليه بسهولة عن طريق كتابته في متصفح الويب الخاص بهم.

لاحظ أن هذا النطاق محجوز وليس مشتراه، ويتم تجديده على فترات منتظمة، وإذا لم تجدده يمكن لأي شخص الحصول عليه، وللإشارة فإن أسماء النطاقات تختلف حسب نطاق الموقع.

وفيما يلي أنواع النطاقات المختلفة حسب تخصص الموقع، وهي كالتالي

Domain.com، وهو للمواقع الإلكترونية التجارية ويرمز إلى تجاري.

gov، وهو للمواقع الإلكترونية الحكومية ويرمز إلى حكومي.

النطاق edu هو للمؤسسات التعليمية ويرمز إلى التعليم.

المجال org. المجال للمنظمات غير الربحية ويرمز إلى منظمة.

المجال info. المجال مخصص للمواقع الإلكترونية التي تقدم خدمات المعلومات ويرمز إلى المعلومات.

النطاق net هو نطاق عام لأي موقع إلكتروني أو خدمة على الإنترنت ويرمز إلى الشبكة.

إن اختيار نطاق ذي صلة بخدمات موقعك أو منتجاتك أو تخصصك هو أحد الأمور التي ستزيد من فرص وصولك إلى جمهورك المستهدف بسهولة.

2- مضيف الويب

استضافة موقعك الإلكتروني من قبل موقع آخر متخصص لحفظ المحتوى الذي يوفره الموقع، مثل ملفات البرامج والصور والفيديو، ولإتاحة سهولة الوصول إلى الموقع من خلال الإنترنت.

يمكنك حجز استضافة جيدة لموقعك الإلكتروني الجديد لمدة عام كامل بأقل من 50 دولاراً أمريكياً.

3- منصات لبناء موقعك الإلكتروني

يقدم البعض خدمات بناء المواقع الإلكترونية المدفوعة (Wix-Joomla-Drupal)، والبعض الآخر يقدم خدماته مجاناً، وأشهر هذه المواقع وأكثرها شهرة وجودة هو WordPress.

يمكن الاطلاع على الخطوات العملية لإنشاء موقع إلكتروني في المقال الموجود في الرابط أدناه، والذي سبق نشره على موقع الرابحون. يحتوي هذا المقال على إرشادات مفصلة حول كيفية إنشاء موقع إلكتروني باستخدام منصة ووردبريس (الطريقة الأسهل والأكثر شعبية).


ما هو موقع الويب الخاص بي 01067439828 موقع شركة تصميم مواقع الكترونية

خدمات شركة دلتاوى لتصميم مواقع الويب وتطبيقات الهاتف المحمول

تعد شركه دلتاوى واحدة من افضل الشركات المتخصصة فى تصميم وانشاء مواقع الانترنت بأحدث التقنيات الحديثة لتصميم المواقع الالكترونية ، بالإضافة الى توفير خدمات تصميم تطبيقات الجوال المتوافقة مع أنظمة الاندرويد والايفون وكل ما تحتاجه ، كل ما عليك هو التواصل معنا الان على رقم الشركة لحصول على افضل خدماتنا المميزة بإنشاء المواقع والتطبيقات ، كما توفر الشركة ارخص الاسعار للعملاء على جميع خدمات انشاء مواقع الويب ، لدينا أفضل انواع المواقع التى تحتاج اليها فى عملك وافضل التطبيقات للجوال والتي تساعدك على تطوير عملك وزيادة الارباح من خلال سهولة الوصول الى العملاء ،

إضافة الى خدمات التسويق الالكتروني الموجودة لدينا لشركة دلتاوى على ايدى افضل الخبراء فى المجال وخدمات كتابة المحتوي للمواقع الإلكترونية ، كذلك تقوم الشركة بتوفير الخطط التسويقية وافضل الحلول للنهوض بشركتك او نشاطك التجاري من خلال استخدام افضل خطط التسويق الرقمي .

الخلاصة.

إن المواقع الإلكترونية هي بوابة الدخول إلى عالم الإنترنت، خاصةً إذا كان لديك عملك الخاص، وبالطبع فتحت شبكة الإنترنت الطريق أمام العديد من رواد الأعمال لإيصال أعمالهم إلى مساحة أكبر من المساحة المحيطة بهم.

وبفضل وجود شبكات التواصل المختلفة، أصبح العالم قرية صغيرة، ومن الواضح أن وجودك في هذا العالم الافتراضي أمر لا غنى عنه.

أصبح إنشاء موقع إلكتروني من أهم الاستراتيجيات التي تعتمدها الشركات الكبيرة وحتى الصغيرة منها. وبفضل التطورات التكنولوجية المتسارعة التي يشهدها العصر، ونظراً للوضع الحالي الذي يشهده العالم من تفشي فيروس كورونا وما تبعه من إغلاق واحتياطات تم اتخاذها، أصبح من الضروري أن يكون لديك موقع إلكتروني لعملك أو مشروعك على الإنترنت.


ما هو موقع الويب الخاص بي 01067439828 شركات تصميم مواقع في مصر

أسئلة شائعة

كيف أحصل على موقع الويب الخاص بي؟

على هاتفك أو جهازك اللوحي الذي يعمل بنظام التشغيل Android، افتح تطبيق Chrome. أو تطبيق Firefox.

انتقِل إلى google.com.

ابحث عن الصفحة.

في نتائج البحث، انقر على عنوان الصفحة.

انسخ عنوان URL استنادًا إلى المتصفّح الذي تستخدمه: Chrome: انقر على شريط العناوين.

كيف تطلع على موقع الويب؟

على جهاز الكمبيوتر، افتح متصفّح Microsoft Edge وانتقِل إلى خرائط Google.

انقر على رمز موقعي الجغرافي في أسفل يسار الصفحة. ...

على يمين عنوان الويب، انقر على رمز القفل .

انقر على الأذونات لهذا الموقع الإلكتروني.

على يسار "الموقع الجغرافي"، اختَر السماح.

أعِد تحميل صفحة "خرائط Google" وانقر على رمز موقعي الجغرافي .

للتواصل    

يمكنكم  التواصل مع شركتنا  حتى تعرف خدماتنا التي نقدمها لكل مدير أو سيد  الشركات  كبرى أو المشاريع والإستفسار

عن الأسعار أو كل ماتحَتاج إليه ، وحجز مكانك

تستطيع بيسر وسهولة اختيار لشركه دلتاوى كواحدة من احسن مؤسسات تصميم برامج ،

بالاضافة إلي الاستعانة بخبرات الشركه الاحترافية

أو للتعرف على اسعار تصمَيم اى سايت الكترونى وبرمجتها من خلال جودة عاليه وغير ذلك

اتصل بنا على  : 01067439828