ما هو التسويق الالكترونى

ما هو التسويق الالكترونى

ما هو التسويق الالكترونى ، سواء كنت تعمل في مجال التسويق أو في دور ذي صلة ، فمن المحتمل أنك سمعت عن التسويق عبر الإنترنت. قد تتساءل عما إذا كان هناك فرق بين التسويق عبر الإنترنت والتسويق الرقمي والتسويق عبر الإنترنت وما الذي يستلزمه كل ذلك بالضبط. أو قد ترغب في معرفة ما إذا كان ذلك مناسبًا لنشاطك التجاري وكيفية البدء.

ما هو التسويق الالكترونى :

إذا كان نشاطك التجاري يبحث الآن في التسويق عبر الإنترنت ، فأنت في شركة جيدة - يقول 60٪ من قادة التسويق إن شركاتهم بدأت للتو في تصور وإنشاء مؤسسة تسويق رقمي. يتجه جميع هؤلاء المسوقين عبر الإنترنت لأن هذا هو المكان الذي يتواجد فيه المستهلكون - والمبيعات. يقضي البالغون في الولايات المتحدة أكثر من ثماني ساعات يوميًا في استخدام الوسائط الرقمية ، وحوالي 30٪ من مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة تتم عبر الإنترنت. هذه حصة كبيرة من السوق التي تفتقدها كل يوم لا تمتلك فيه استراتيجية تسويق عبر الإنترنت.

 

يتيح التسويق والتجارة الإلكترونية عبر الإنترنت إمكانية حدوث رحلة العميل بالكامل رقميًا. يمكن للعملاء المحتملين اكتشاف علامة تجارية والتفاعل مع علامة تجارية وإجراء عملية شراء والدعوة أخيرًا لهذه العلامة التجارية - كل ذلك عبر الإنترنت. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يكون إنتاج الوسـائط الرقمية أقل تكلفة من الطباعة أو الوسائط الأخرى ، ويمكن أن تصل إلى جمهور أوسع بكثير.

 

في هذه المقالة ، ستجد تعريفًا للتسويق عبر الإنترنت ، وشرحًا لفوائده ، وأنواعه المختلفة ، وبعض النصائح للبدء.

تعريف التسويق الالكتروني

ما هو مفهوم التسويق عبر الإنترنت marketing؟

التسويق عبر الإنترنت ، المعروف أيضًا باسم التسويق الرقمي أو التسويق عبر الإنترنت ، هو شكل من أشكال التسويق يستخدم الإنترنت والتكنولوجيا للتواصل مع العملاء المحتملين.

 

تشمل قنوات التسويق التقليدية اللوحات الإعلانية والراديو والمطبوعات والتلفزيون ، بينما يظهر التسويق عبر الإنترنت في وسائل التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية ورسائل البريد الإلكتروني وأشكال أخرى. تتنوع الأساليب والاستراتيجيات والقنوات التي تندرج تحت مظلة التسويق عبر الإنترنت ، لكنها تسعى جميعًا إلى استخدام الإنترنت للاتصال بجماهير أكبر وأكثر استهدافًا.

فوائد التسويق الإلكتروني أو التسويق الرقمي :

بنفس الطريقة التي غير بها الانترنت طريقة عيشنا وتفكيرنا وتواصلنا ، فقد فتح إمكانيات جديدة ومزايا جديدة للمسوقين. بالإضافة إلى تقديم وصول أوسع ، فإن التسويق عبر الإنترنت هو:

  • فعاله من حيث التكلفه. يمكن أن تكون المراسلة الرقمية أرخص وأكثر كفاءة في الإنتاج من الطباعة. يمكن أن يتكرر بشكل أسرع ، ويمكن أن يكون مستهدفًا بشكل كبير للوصول فقط إلى الجماهير الأكثر صلة ، مما يعني أنه عادةً ما يقدم عائد استثمار قويًا.
  • سريع. يمكن لجمهورك التصرف بناءً على رسائلك على الفور ، مما يمنحك تحولًا سريعًا في استثمارك.
  • تتبعها. من السهل معرفة ما إذا كان جمهورك ينقر على رسائل البريد الإلكتروني أو يفتحها أو يشاركها أو يقوم بعمليات شراء. إذا كنت تعرف ما الذي لا يعمل ، فلا داعي لإضاعة الوقت والموارد فيه. إذا كنت تعرف ما الذي ينجح ، يمكنك الاعتماد عليه.
  • مستهدف. يسمح التسويق عبر الإنترنت للشركات باستهداف جماهير محددة وتخصيص رسائلهم.
  • شخصي. يمكن أتمتة الأساليب الرقمية والاستجابة لسلوك المستهلك عبر الإنترنت ، مما يعني أن عددًا غير محدود من العملاء الأفراد يحصلون على معلومات مناسبة وذات صلة وشخصية في الوقت المناسب.
  • بديع. يمثل المحتوي الذي تشاركه عبر الإنترنت فرصة لإثبات الخبرة وإنشاء تمييز للعلامة التجارية.
  • جذاب. تتوفر العديد من طرق التسويق عبر شبكة الإنترنت ، مما يعني أنه من خلال انشاء محتوى يسهل الوصول إليه وجذاب ، يمكنك جذب العملاء المناسبين بدلاً من التفجير والأمل في وصوله إلى أولئك الذين يبحثون عنه.

اقرا ايضا : ما هو موقع الويب الالكترونى


كيف يعمل التسويق الإلكترونى :

ينشر التسويق عبر الإنترنت رسائل العلامة التجارية من خلال الصور أو النصوص أو الفيديو ، ويوفر فرصة للعلامات التجارية للتفاعل مع عملائها من خلال مجموعة متنوعة من المنصات.

 

علاوة على ذلك ، يمكن أن تساعد البيانات التي تم جمعها من تحليلات التسويق مثل نسب النقر إلى الظهور (CTRs) والمشتريات والإجراءات الأخرى المسوقين في مراقبة النجاح وتعديل محتواهم بوتيرة أسرع بكثير. على سبيل المثال ، إذا رأيت أن نسبة النقر إلى الظهور (CTR) الخاصة برسالة بريد إلكتروني حديثة أقل بكثير من تلك التي وزعتها ، فهناك فرصة جيدة لأن المحتوي أو الرسائل لم يكن لها صدى لدى جمهورك ويجب مراجعتها.

افضل مميزات التسويق الإلكتروني :

تعد مواكبة اتجاهات الإنترنت الحالية واستخدام الموارد عبر الإنترنت لتسويق شركتك من أكثر الطرق نجاحًا لزيادة المبيعات والوعي بعملك. فيما يلي بعض الأسباب العديدة التي تزيد من أهمية التسويق عبر الإنترنت لأصحاب الأعمال:

انخفاض تكاليف التسويق

غالبًا ما يكون التسويق عبر الإنترنت ميسور التكلفة اكثر بكثير من خيارات التسويق التقليدية ، مثل نشر الإعلانات في المجلات. تسمح لك العديد من أشكال التسويق عبر الإنترنت بالوصول إلى جماهير كبيرة من خلال المواضع الإستراتيجية والتحليل المتعمق للمكان الذي يمكنك العثور فيه على الجمهور المستهدف لشركتك عبر الإنترنت. في حين أن الإعلان التقليدي قد يصل فقط إلى 100 شخص شهريًا ، فإن التسويق عبر الإنترنت يمكن أن يساعد الشركات في الوصول إلى مئات وحتى آلاف العملاء على أساس يومي أو أسبوعي.

المزيد من خيارات التسويق

عادةً ما يقدم التسويق التقليدي بضعة خيارات فقط للشركات حول كيفية الإعلان. لكن التسويق عبر الإنترنت يوفر مجموعة متنوعة من الخيارات ويمكّن الشركات من اختيار الطريقة التي تناسب العلامة التجارية للشركة واحتياجاتها على افضل وجه. على سبيل المثال ، يمكن لشركة ما أن تختار استخدام Facebook لاستهداف جمهور محدد من خلال الإعلانات أو يمكنها استخدام تحسين محرك البحث لتصبح اكثر بروزًا في محركات البحث. يُعد التسويق عبر الإنترنت قابلاً للتخصيص بدرجة كبيرة ويمكنك تنفيذه بناءً على ميزانية وأهداف نشاطك التجاري.

راحة العملاء

بدلاً من الاضطرار إلى الذهاب إلى متجر مادي لشراء منتج أو التحدث إلى شخص ما عن خدماتك ، يمكن للعملاء استخدام موقع الويب الخاص بك أو موارد أخرى عبر الإنترنت للحصول على إجابات للأسئلة التي لديهم ولشراء الخدمات أو المنتجات مباشرة. هذا يجعل من السهل على العملاء اللجوء إلى عملك للحصول على المنتجات أو الاعمال ويزيد من معدلات التحويل.

زيادة جودة حركة المرور على الإنترنت

تطبق معظم استراتيجيات التسويق عبر الإنترنت تكتيكًا يُعرف باسم الاستهداف للوصول إلى مجموعة سكانية محددة من الأشخاص. على سبيل المثال ، إذا كانت شركتك تبيع ملابس أطفال ، فمن المحتمل أنك تريد الوصول إلى الأشخاص الذين يشترون ملابس الأطفال ، مثل الوالدين. يمكنك أيضًا اختيار استهداف المتسوقين الذين بحثوا مؤخرًا عن ملابس أطفال أو مواضيع ذات صلة. من خلال التسويق المستهدف عبر الإنترنت ، يمكنك الوصول إلى المزيد من العملاء المحتملين الموجودين ضمن التركيبة السكانية التي تريدها وجذب حركة مرور عالية الجودة إلى موقع الويب الخاص بك. يؤدي هذا غالبًا إلى زيادة التحويل وزيادة الوعي بالعلامة التجارية.

نطاق أوسع

يمنح التسويق عبر الإنترنت الأشخاص فرصة للعثور على شركتك بغض النظر عن منطقتهم الجغرافية. هذا مهم بشكل خاص للشركات التي تتطلع إلى بيع المنتجات أو الاعمال عبر الإنترنت وليس بشكل شخصي. على سبيل المثال ، يمكن أن يكون لديك متجر ملابس محلي به متجر من الطوب حيث يمكن للعملاء المحليين التسوق شخصيًا. ولكن قد ترغب في توسيع مدى وصولك عن طريق بيع المنتجات عبر الإنترنت للعملاء في جميع أنحاء البلاد. باستخدام التسويق عبر الإنترنت ، يمكنك توسيع مدى وصول شركتك إلى عدد اكبر من الأشخاص في جميع أنحاء البلاد بشكل أسرع من الاعتماد على طرق الإعلان التقليدية.

القدرة على قياس نجاح استراتيجية التسويق الخاصة بك

بينما يستغرق قياس نجاح التسويق بالإعلانات التقليدية مزيدًا من الوقت والجهد ، إلا أن هناك طرق تتبع متنوعة وسهلة الاستخدام للتسويق عبر الإنترنت. يمكن لهذه الأساليب في كثير من الأحيان قياس المزيد من العوامل التي تساهم في نجاح التسويق عبر الإنترنت ، بما في ذلك معدلات حركة المرور والنمو والتحويلات الرئيسية. تمكّنك هذه القياسات من تحديد ما إذا كان هناك تكتيك تسويقي معين يعمل ، كما تمنحك فكرة واضحة عن المكان الذي يجب عليك تعديل حملتك فيه لزيادة النتائج.

أنواع التسويق الالكترونى :

هناك المزيد من أنواع التسويق عبر الإنترنت ، ومثلما يستمر الإنترنت في التغير والتطور ، فإن الطريقة التي تستخدمها الشركات لتسويق منتجاتها وخدماتها ستتغير معها. لا تحتاج إلى استخدام كل نوع ، ولكن المسوقين الناجحين سيختارون على الأقل عددًا قليلًا يكمل بعضهم البعض ويعمل بشكل افضل لتحقيق أهدافهم.

 

تشمل الأنواع الشائعة للتسويق عبر الإنترنت ما يلي:

  • تسويق المحتوي
  • تسويق وسائل الاعلام الاجتماعية
  • التسويق المؤثر
  • التسويق بالتبعية
  • SEO (تحسين محرك البحث)
  • تصميم المواقع
  • التسويق عبر البريد الإلكتروني
  • الإعلانات المدفوعة
  • عرض الإعلان
  • أحداث عبر الإنترنت وندوات عبر الإنترنت
  • تحسين معدل التحويل
  • التسويق المؤثر
  • أتمتة التسويق
  • إدارة علاقات العملاء

1. تسويق المحتوي

يعد تسويق المحتوي شكلاً أساسيًا من أشكال التسويق عبر الإنترنت الذي غالبًا ما تدمجه الشركات في كل نوع آخر من انواع التسويق الرقمي تقريبًا. يتضمن استخدام المحتوي على الإنترنت لزيادة الوعي بالعلامة التجاريه ، وتوفير معلومات قيمة للعملاء المحتملين والحاليين ، وتوليد العملاء المحتملين ، وزيادة حركة المرور. يتمثل الهدف الأساسي لتسويق المحتوي عادةً بإنشاء وتوزيع محتوى ذي صلة وقيِّم يجذب مجموعه سكانية معينة ويزيد من احتمالية تحويل هؤلاء المشاهدين إلى عملاء. فيما يلي بعض انواع تسويق المحتوي التي تستخدمها معظم الشركات:

  • الرسوم البيانية
  • مشاركات المدونة
  • أوراق بيضاء
  • كتب إلكترونية
  • أشرطة فيديو
  • المدونة الصوتية

2. تحسين محركات البحث (SEO)

يتضمن تحسين محرك البحث المزيد من الأساليب التي يمكن أن تزيد من ظهور موقع الويب الخاص بك على محرك البحث. على سبيل المثال ، قد تستخدم إحدى الشركات إستراتيجيات تحسين محرك البحث (SEO) لمساعدة موقعها على الترتيب كأول نتيجة عندما يبحث شخص ما عن "التنظيف الجاف لاس فيجاس" في محرك بحث Google. نتيجة للترتيب الأعلى في عمليات بحث معينة ، قد تواجه الشركة زيادة في حركة المرور العضوية إلى موقعها على الويب بالإضافة إلى معدل أعلى من العملاء المحتملين ذوي الجودة. هناك المزيد من الاستراتيجيات الرئيسية التي تستخدمها الشركات لتعزيز مُحسّنات محرّكات البحث ، بما في ذلك:

  • تحسين قابلية القراءة: جعل المحتوي الخاص بك اكثر قابلية للقراءة يبقي الأشخاص على الصفحة ، مما يمكن أن يحسن معدل الارتداد ومعدل التحويل. ضع في اعتبارك إضافة أشياء مثل قوائم النقاط النقطية والعناوين لزيادة إمكانية القراءة.
  • استهداف الكلمات الرئيسية: يساعد استهداف كلمات رئيسية محددة محرك البحث على فهم من هو المحتوي الخاص بك وما هو موضوعه. بهذه الطريقة عندما يقوم شخص ما بإدخال استعلام بحث مشابه ، يمكن لمحرك البحث عرض المحتوى الخاص بك كمعلومات ذات صلة.
  • الحصول على روابط خلفية عالية الجودة: تحدث الروابط الخلفية عندما يرتبط موقع ويب آخر بالمحتوى الخاص بك. تُظهر هذه لـ Google ومحركات البحث الأخرى أن موقع الويب والمحتوى الخاص بك يتمتعان بجودة عالية ، مما يمكن أن يحسن تصنيف محرك البحث الخاص به.
  • إضافة البيانات الوصفية: البيانات الوصفية هي المعلومات التي تخبر محرك البحث بشكل مباشر بما يدور حوله المحتوي الخاص بك ، بحيث يعرضونه على الأشخاص المناسبين. يتضمن ذلك وصفًا تعريفيًا بالإضافة إلى عناوين ونص بديل لصور المحتوي الخاص بك.

3. الدفع بالنقرة (PPC)

إعلانات الدفع بالنقرة عبارة عن إعلانات على مواقع الويب ومحركات البحث توجه الأشخاص إلى موقع ويب الشركة أو متجرها عبر الانترنت. كما يمكنك أن تحدد من الاسم ، فإن هذه الإعلانات تفرض رسومًا على شركتك في كل مرة ينقر عليها شخص ما.

 

على سبيل المثال ، يمكنك انشاء إعلان لموقعك على الويب باستخدام إعلانات Google. ثم يعرض Google هذا الإعلان في نتائج البحث عن كلمة رئيسية محددة من اختيارك. في المقابل ، تدفع لـ إعلانات Google 50 سنتًا في كل مرة ينقر فيها شخص ما على الإعلان ويزور موقعك على الويب. وتشمل قنوات PPC الشائعة الأخرى إعلانات Facebook وحملات Instagram الترويجية وحملات Twitter الإعلانية.

4. التسويق عبر البريد الإلكتروني

يعد التسويق عبر البريد الإلكتروني أداة تسويق شائعة عبر الانترنت تستخدمها الشركات لأسباب متنوعة. تعتمد العديد من الشركات على التسويق عبر البريد الإلكتروني لإعلام العملاء المحتملين والحاليين بالمبيعات والأحداث والخصومات والمنتجات الجديدة. يمكنهم أيضا استخدام التسويق عبر البريد الإلكتروني للمساعدة في توليد المزيد من حركة المرور على موقع الويب من خلال تضمين روابط إلى موقع الشركة على الويب في البريد الإلكتروني. تتضمن أمثلة أنواع رسائل البريد الإلكتروني التي قد ترسلها كجزء من التسويق عبر البريد الإلكتروني ما يلي:

  • نرحب برسائل البريد الإلكتروني للعملاء الجدد
  • النشرات الإخبارية للاشتراك
  • الترقيات
  • معلومات برنامج الولاء
  • متابعة رسائل البريد الإلكتروني بعد قيام الزائر بتنزيل شيء ما أو تقديم معلومات الاتصال الخاصة به
  • سلسلة رسائل البريد الإلكتروني التي تعزز الاحتفاظ بالعملاء

يبدو هذا النوع من التسويق اكثر خصوصية لجمهورك المستهدف لأنك ترسل المعلومات مباشرة إلى صندوق الوارد الخاص بهم. يمكن أن يساعدك ذلك في بناء علاقات أقوى مع عملائك ويسمح لك بتخصيص رسائل مختلفة. على سبيل المثال ، لنفترض أن أحد الأشخاص أجرى عملية شراء من متجرك الإلكتروني. يمكنك إرسال بريد إلكتروني تشكرهم فيه على شرائهم وتسألهم عن مدى إعجابهم بالمنتج.

5. التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعى

يتضمن التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعى استخدام قنوات وسائط اجتماعية متنوعة للتواصل مع جمهورك المستهدف وزيادة التواجد العام لشركتك أو علامتك التجاريه عبر الانترنت. يمكنك أيضا استخدام هذا النوع من التسويق لجذب حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك وزيادة المبيعات. اكثر منصات الوسائط الاجتماعية شيوعًا المستخدمة للتسويق عبر الانترنت تشـمل Facebook و YouTube و Instagram و Twitter و LinkedIn و Pinterest.

 

أصبح التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعى اكثر أهمية للشركات في السنوات الأخيرة. يعتمد عدد اكبر من الأشخاص على وسائل التواصل الاجتماعى اكثر من أي وقت مضى للتعرف على المنتجات الجديدة ، ولدى ما يقرب من ثلاثة مليارات مستخدم حساب على وسائل التواصل الاجتماعى. نتيجة لذلك ، تعد وسائل التواصل الاجتماعى مكانًا رئيسيًا لتنفيذ التسويق عبر الانترنت والترويج لعملك. هناك خيارات تسويقية على وسائل التواصل الاجتماعى مدفوعة وغير مدفوعة ، وستختلف الطريقة التي تتعامل بها مع التسويق على وسائل التواصل الاجتماعى اعتمادًا على التركيبة السكانية المستهدفة والمنصات التي تستخدمها.

6. التسويق بالعمولة

التسويق بالعمولة هو عندما تزود الشركة المسوق بعمولة للإعلان عن منتجاتها أو خدماتها. على سبيل المثال ، إذا كنت شركة تبيع نباتات منزلية ، فيمكنك العمل مع مدون نباتات منزلية. يقوم المدون بالترويج لمنتجاتك على مدونته ويتلقى عمولة عن كل عملية شراء يتم إجراؤها من خلال رابطه إلى موقع الويب الخاص بك. يتم تتبع المبيعات من خلال رابط فريد تقدمه إلى جهة التسويق التابعة التي تعمل معها.

 

الطريقة الأكثر شيوعًا للدفع لشركة تابعة هي الدفع لكل نقرة أو الدفع لكل عميل أو الدفع لكل بيع. يوفر هذا النوع من التسويق عبر الانترنت فوائد لكل من الشركة التابعة والشركة التي تروج لها الشركة التابعة ويمكن أن تكون مربحة لكلا الطرفين. وذلك لأن جهة التسويق التابعة تولد دخلاً من خلال محتواها ولا يتعين على الشركة بالتسويق الالكتروني أيضاً دفع تكاليف التسويق إلا بعد أن تحقق دخلاً.

كيف تبدأ في التسويق عبر الانترنت؟

اعتمادًا على أهدافها واحتياجاتها ، قد تكون إستراتيجية التسويق عبر الانترنت لكل شركة مختلفه. ومع ذلك ، هناك بعض الخطوات التي يمكن أن تتخذها معظم الشركات لتطوير حملة تسويق الكتروني ناجحة عبر الانترنت. تتضمن هذه الخطوات:

1. انشاء موقع سهل الاستخدام

يعد امتلاك موقع ويب سهل التصفح وجذاب أمرًا أساسيًا لجذب العملاء المحتملين وإبقائهم على صفحتك. يمكن أن يميزك تصميم موقع الويب الخاص بك عن المنافسين ويجذب التركيبة السكانية المستهدفة. يمكن لموقع ويب نظيف وسهل الاستخدام أيضا إبقاء الأشخاص على موقع الويب الخاص بك لفترة أطول ، مما يمكن أن يحسن معدل الارتداد الخاص بك. كلما كان معدل الارتداد افضل ، زادت احتمالية أن يحتل موقع الويب الخاص بك مرتبة أعلى في محركات البحث. سواء كنت تنشئ موقع الويب بنفسك أو تستخدم خدمة استضافة موقع ويب ، فهناك أشياء مختلفه يجب وضعها في الاعتبار لجذب الجمهور المستهدف والاحتفاظ به ، بما في ذلك:

  • نسخة كتابة توضح بوضوح ما تفعله شركتك
  • وجود قوائم بسيطة في الموقع والتنقل
  • تزويد زوارك بعبارات تحث المستخدم على اتخاذ إجراء سهلة المتابعة
  • إضافة الصور وتقسيم النص لتحسين الجودة وسهولة القراءة

2. البحث ودمج الكلمات الرئيسية

بالإضافة إلى كونه سهل الاستخدام ، من المهم تحسين موقع الويب الخاص بك للكلمات الرئيسية الخاصة بالمنتجات أو الخدمات التي تقدمها. يتضمن تحسين الكلمات الرئيسية البحث عن أفضل الكلمات الرئيسية في مجالك والتي يبحث عنها الأشخاص. يمكن أن يشمل ذلك الأسئلة المتداولة المتعلقة بالمنتجات أو الخدمات التي تقدمها بالإضافة إلى موضوعات الصناعة الشائعة. على سبيل المثال ، لنفترض أن شركتك تنتج ميكروفونات للمغنين والموسيقيين. قد تتضمن بعض الكلمات الرئيسية في مجال عملك ما يلي:

 

"أفضل الميكروفونات للمطربين"

"كيفية تحديد الميكروفون المطلوب شراؤه"

"كيف تسجل صوتك لأغنية"

يمكنك دمج هذه الكلمات الرئيسية في عنوان URL لموقعك على الويب ونص الصورة والنص الأساسي وشريط التنقل والعناوين. يمكنك أيضا إستخدام هذه الكلمات الرئيسية لإنشاء محتوى محسّن لمحركات البحث - بما في ذلك المستندات التقنية والمقالات البحثية والكتب الإلكترونية والمدونات.

3. ابدأ مدونة

باستخدام الكلمات الرئيسية من الخطوة السابقة ، يمكنك إنشاء مدونة تجذب العملاء المحتملين إلى موقع الويب الخاص بك. تعد المدونات إحدى الطرق العديدة التي يمكن لشركتك من خلالها أداء تسويق محتوى ممتاز. وذلك لأنها توفر معلومات قيمة لجمهورك المستهدف ، والتي يمكن أن تساعدك على بناء الثقة وبيع منتجاتك وخدماتك بسهولة أكبر. باستخدام نفس المثال مثل الخطوة السابقة ، إذا كتبت شركة الميكروفونات الخاصة بك مقالًا عن "أفضل الميكروفونات للمغنين" ، فيمكنك تضمين بعض المنتجات الخاصة بك ووصف فوائدها الرئيسية للمستهلكين.

 

غالبًا ما تتضمن المدونات موضوعات الصناعة الشائعة لجمع أكبر عدد من الزيارات العضوية إلى موقعك. ومع ذلك ، يمكنك إستخدام استراتيجية مماثلة لتطوير المزيد من المقالات البحثية دائمة الخضرة والتي لن تفقد أهميتها بمرور الوقت. يمكن أن تساعدك هذه في تطوير حركة المرور العضوية على مدى فترة أطول وإنشاء نقاط تحويل ممتازة لجمهورك.

 

إذا كنت تأمل في إنشاء مدونات ومقالات بحثية فعالة وعالية الجودة ، ففكر في تحديد موعد مكالمة مع شركة دلتاوى. لدينا الأدوات والموارد وفريق التصميمات لإنشاء محتوى مكتوب جيدًا يجذب جمهورك المستهدف مع زيادة الوعي بعلامتك التجاريه. اكتشف كيف يمكننا مساعدتك في تعزيز حملة تسويق المحتوى الخاصة بك.

4. استخدم أساليب التسويق عبر البريد الإلكتروني

يعد التسويق عبر البريد الإلكتروني أحد أسهل استراتيجيات التسويق عبر الانترنت وأكثرها فعالية للشركات من جميع الأحجام. يسمح لك بالبقاء على اتصال مع العملاء المحتملين والجدد بالإضافة إلى تعزيز ولاء العلامة التجاريه. ضع في اعتبارك استخدام أساليب مختلفة للتسويق عبر البريد الإلكتروني ، مثل كتابة الرسائل الإخبارية التي تقدم معلومات عالية الجودة لعملائك. يمكنك أيضًا محاولة إستخدام النشرة الإخبارية للتحدث عن معلومات الصناعة الشائعة.

 

مهما كانت الحالة ، من المفيد التركيز على تقديم معلومات تعرف أن جمهورك سيرغب في قراءتها. من الجيد أيضًا أن تتأكد من عدم إرسال عدد كبير من الرسائل الالكترونية غير المرغوب فيه إليهم على التوالي. يمكن أن يساعدك ذلك في تقليل معدل إلغاء الاشتراك والتأكد من أن التسويق عبر البريد الإلكتروني الخاص بك يظل فعالاً.

5. تطوير وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك

إذا لم تكن معتادًا على وسائل التواصل الاجتماعى ، فقم بإجراء بحث يتعلق بالمنصات التي يستخدمها جمهورك المستهدف أكثر من غيرها ، بالإضافة إلى كيفية إستخدام المنافسين في مجالك للتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي. تشمل الطرق السهلة لبدء استخدام وسائل التواصل الاجتماعى في التسويق عبر الانترنت المسابقات والحملات التي تجذب جمهورك المستهدف وتعرضهم لعلامتك التجاريه. على سبيل المثال ، يمكنك إنشاء مسابقة هدايا تقدم جائزة لشخص تم اختياره عشوائيًا إذا كان يتابع صفحتك على وسائل التواصل الاجتماعي أو يشاركها مع صديق.

 

يمكنك أيضًا الجمع بسهولة بين التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي والاستراتيجيات الأخرى. على سبيل المثال ، إذا قمت بإنشاء مدونة ، فيمكنك مشاركة الروابط إلى المحتوى الخاص بك على وسائل التواصل الاجتماعي لزيادة انتشارك. يمكنك أيضًا مشاركة اشتراكك في التسويق عبر البريد الإلكتروني على منصات وسائط اجتماعية مختلفة أو صفحتك الاجتماعية الرئيسية.

 

للتواصل   

يمكنكم  التواصل مع شركتنا  حتى تعرف خدماتنا التي نقدمها لكل مدير أو سيد  الشركات  كبرى أو المشاريع والإستفسار

عن الأسعار أو كل ماتحَتاج إليه ، وحجز مكانك

تستطيع بيسر وسهولة اختيار لشركه دلتاوى كواحدة من احسن مؤسسات تصميم برامج ،

بالاضافة إلي الاستعانة بخبرات الشركه الاحترافية

أو للتعرف على اسعار تصمَيم اى سايت الكترونى وبرمجتها من خلال جودة عاليه وغير ذلك

أتصل بنا على  : 01067439828 .