برنامج حسابات سهل

برنامج حسابات سهل

برنامج حسابات سهل ، يساعد برنامج المحاسبة أصحاب الأعمال الصغيرة على تتبع حسابات القبض وحسابات الدفع ، والحصول على فهم واضح لربحيتهم ، والاستعداد لموسم الضرائب. يمكن للشركات الصغيرة في كثير من الأحيان استخدام برامج المحاسبة الجاهزة دون الحاجة إلى تخصيص شامل. ومع ذلك ، مع نمو الأعمال التجارية ، قد تصبح احتياجاتها المحاسبية أكثر تعقيدًا ، وغالبًا ما تكون هناك حاجة إلى نظام مخصص لتخطيط موارد المؤسسة .

برنامج حسابات سهل :

برنامج المحاسبة هو فئة من برامج الكمبيوتر التي تمكنك من إدارة المعاملات المالية لعملك. يمكن أن تختلف مثل هذه البرامج على نطاق واسع في نطاقها ، مع بعض البرامج المصممة لأكثر من مجرد مسك الدفاتر البسيط والبعض الآخر مصمم لإدارة المداخيل والذهاب المالية الكاملة للشركات الكبيرة. يساعد استخدام برامج المحاسبة الشركات على استخدام الموارد في أقسام المحاسبة بكفاءة ، ويمكن أن يقلل من أخطاء مسك الدفاتر المكلفة.

[embed]https://youtu.be/Lnj3O8iUifo?t=13[/embed]

أفضل برنامج محاسبة سهل الاستخدام :

دقة محاسبية محسنة

تشمل مزايا برامج المحاسبة زيادة الدقة عن طريق تقليل أو إزالة الأخطاء البشرية في الحساب. تتضمن عمليات مسك الدفاتر اليدوية إجراء الكثير من العمليات الحسابية يدويًا. قد يكون للحساب غير الصحيح في وقت مبكر من العملية تأثير كبير على الرصيد النهائي.

 

من ناحية أخرى ، فإن أجهزة الكمبيوتر غير قادرة فعليًا على ارتكاب مثل هذه الأخطاء. ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أن برامج المحاسبة ليست محصنة ضد الأخطاء البشرية الناشئة عن أخطاء إدخال البيانات أو التفسير.

اقرا ايضا : برنامج حسابات جاهزة

سرعة الانجاز

يسمح استخدام برامج المحاسبة للشركات بمعالجة حساباتها بسرعة أكبر من المعالجة اليدوية. يأتي جزء من هذه الزيادة في السرعة من استخدام أجهزة الكمبيوتر القادرة على معالجة الأرقام بشكل أسرع بكثير من الدماغ البشري.

 

بالإضافة إلى ذلك ، تسمح برامج المحاسبة للمؤسسات بزيادة الكفاءة من خلال إدخال الأتمتة. لنفترض ، على سبيل المثال ، أن الشركة تحتاج إلى تسجيل ضريبة المبيعات على كافة معاملاتها. يمكن تكوين برنامج المحاسبة للقيام بذلك لكل ادخال تلقائيًا ، بدلاً من جعل الموظف يعمل على حساب الضريبة بشكل مطول.

التكاليف الإجمالية المخفضة

غالبًا ما تسير الفوائد الناتجة عن سرعة وكفاءة برامج المحاسبة accounting جنبًا إلى جنب مع انخفاض التكاليف الإجمالية. يتيح استخدام برنامج محاسبة لكل عضو في فريق المحاسبة القيام بالمزيد في وقت معين ، مما يعني أن هناك حاجة إلى فريق أصغر بشكل عام.

 

هذا ، بدوره ، يمكن أن يقلل من كشوف المرتبات والتكاليف الإدارية لقسم المحاسبة. ومع ذلك ، يجب دائمًا موازنة هذه المدخرات مقابل تكلفة البرنامج نفسه وأي أجهزة إضافية مطلوبة لتشغيله.

يقدم تقارير دقيقة

تساعد برامج المحاسبة الشركات على تزويد الموظفين اللازمين بالمعلومات المالية الدقيقة في الوقت المناسب. على سبيل المثال ، افترض أن المدير المالي للشركة يحتاج إلى تقرير عن التدفق النقدي ليحضر إلى اجتماع في غضون ساعتين. تحتوي العديد من أنظمة برامج المحاسبة على وحدات إعداد تقارير مضمنة تمكّن المستخدمين من إنشاء هذا النوع من التقارير ببساطة عن طريق ملء نموذج أو النقر فوق زر. ومع ذلك ، فإن إنشاء مثل هذا التقرير يدويًا سيكون عملية تستغرق وقتًا طويلاً.

تقليل الإحباط من الإيداع الضريبي

يمكن أن يكون تقديم ضرائب عملك عملية معقدة ، تتطلب منك تتبع جميع معاملات عملك عن كثب. تشمل مزايا برامج المحاسبة تسهيل هذه العملية من خلال التأكد من أن جميع التفاصيل المالية لعملك موجودة في مكان واحد. بالإضافة إلى ذلك ، تنتج شركات مثل Intuit و ATX برنامج الإقرار الضريبي الذي يتكامل مع برامج المحاسبة الخاصة بهم. يتيح لك ذلك حساب عائدك بشكل شبه تلقائي ، بدلاً من قضاء الوقت والموارد في العمل على التفاصيل الضرورية يدويًا.

مميزات افضل برنامج حسابات ومخازن

المحاسبة هي عملية أساسية مطلوبة لتشغيل أي منظمة. يجب سداد كل دين بالكامل وفي الوقت المحدد ، ويجب ملاحظة كافه  الأموال الواردة. اعتمادًا على حجم المنظمة ، يمكن أن يكون تطوير نظام محاسبة دقيق وفعال تحديًا. على الرغم من أن الكثير من الشركات الصغيره تتعقب كافه الأنشطة المالية يدويًا من خلال استخدام دفتر الأستاذ المادي ، إلا أن الشركات الأخرى تفضل تتبع المعاملات النقدية باستخدام البرامج المحوسبة.

دقة

هناك مثل قديم يبدأ بعبارة "أن تخطئ هو إنسان". على الرغم من أن المشاعر الواردة في هذا البيان لم يكن المقصود منها في الأصل التعليق على الحياة في عصر تكنولوجيا المعلومات ، إلا أنها لا تزال سارية. البشر يخطئون. يمكن أن يؤدي غياب العلامة العشرية أو إضافة عدد كبير جدًا من الأصفار إلى تغيير دقة التقرير المالي بشكل كبير. من ناحية أخرى ، تم تصميم أنظمة المحاسبة المحوسبة لتقليل وجود مثل هذه الأخطاء الفادحة. يتم تنفيذ عمليات الجمع والطرح والحسابات العامة الأخرى بواسطة الجهاز. هذا يضمن أن الإجمالي الصحيح فقط مدرج في نهاية دفتر الأستاذ العام.

أتمتة

يقضي نظام المحاسبة المحوسب على الكثير من العمليات اليدوية المرهقة والمستهلكة للوقت. بالإضافة إلى العمليات الحسابية التي يتم إجراؤها آليًا ، تسمح الكثير من برامج المحاسبة بإنشاء التقارير مختلفة ، مثل تقارير نهاية العام والإحصائية ، بلمسة زر واحدة. يمكن الآن إنشاء مستند كان يستغرق في وقت ما محاسبًا مبتدئًا ساعات لتجميعه في غضون ثوانٍ. فائدة إضافية لأتمتة عملية المحاسبة هي القدرة على مشاركة المعلومات على وجه السرعة. يمكن ادخال المعلومات المتعلقة بحسابات الأعمال بشكل مستقل في نظام آلي من قبل العديد من الأطراف المعتمدة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن إرسال مستندات المحاسبة ، مثل البيانات المالية ، عبر البريد الإلكتروني من زميل إلى آخر في غضون لحظات قليلة.

التوافق

يتيح تطبيق نظام المحاسبة المحوسب أيضًا لمختلف الشركات مشاركة المعلومات المالية بسهولة أكبر. على سبيل المثال ، إذا قامت شركة بإجراءات محاسبية يدوية بشراء منظمة أخرى بإجراءات محاسبية يدوية ، فقد يستغرق الأمر أسابيع أو حتى أشهر لدمج البيانات المالية للشركتين بالكامل. من ناحية أخرى ، إذا كانت كلتا الشركتين تستخدمان أنظمة محاسبة محوسبة متوافقة ، فيمكن بسهولة دمج كافه  البيانات لأن أحد البرامج قادر على التحدث إلى الآخر.

[caption id="attachment_17809" align="alignnone" width="259"]برنامج حسابات سهل برنامج حسابات سهل[/caption]

أسهل برنامج محاسبي سهل الإستخدام :

لماذا برامج المحاسبة مهمة جدا في عملك

تشير كلمة محاسبة إلى عملية التعامل مع النظام المالي للشركة. يتضمن النظام المالي تاريخ المعاملات ومراجعة وتفسير كافه  أنواع التقارير المالية. اعتاد الناس على إدارة كل هذه الأشياء يدويًا. لكن برامج المحاسبة قللت من خسارة النظام التي كانت تأتي مع صيانة الأوراق. الجميع يفكر في أهمية برامج المحاسبة في الأعمال التجاريه الآن.

برامج المحاسبة المالية والمخازن

أخبرنا بإيجاز ما هو برنامج المحاسبة. يقوم الحل المحاسبى بكل ما اعتادت المحاسبة القيام به في الأعمال ولكن بطريقة رقمية. بكلمات بسيطة ، يقوم برنامج المحاسبة بتقييم الحالة المالية للأعمال التجاريه والعناية بها. يشرف هذا البرنامج على:

 

  • حساباتك: العناية بالحسابات هي المهمة الرئيسية لبرامج المحاسبة. إنه يعتني بحسابات الدفع والمدينين ، ويساعدك في التعامل مع البنوك ، ويظهر لك جميع النفقات والإيرادات والمطلوبات والأصول في إطار زمني محدد.
  • الفواتير والفواتير: تعتبر الفواتير والفواتير جزءًا ماليًا رئيسيًا آخر من الأعمال التجاريه. يساعدك برنامج المحاسبة في توفير الفواتير للعملاء وإعداد الفاتورة لهم.
  • تتبع المبيعات: مع الفواتير والفواتير ، يتتبع النظام إجمالي المبيعات.
  • إدارة كشوف المرتبات: برنامج المحاسبة يدير الموظفين أيضًا. يتولى رواتبهم وأجورهم ومكافآتهم وكل تعويض مالي.
  • إدارة المخزون: إدارة المخزون ضرورية جدًا للأعمال. مع تطبيق هذا الحل تتحسن حالة إدارة المخزون.
  • الإبلاغ عن الضرائب: إلى جانب إعداد لتقارير شاملة عن الشؤون المالية ، فإنها تهتم بإدارة الضرائب.
  • المساعدة في الميزانية: يقوم بتحليل المستندات الموجودة ومقارنتها بالمستندات السابقة ويساعد في وضع ميزانية جديدة.

اقرا ايضا : افضل برنامج حسابات بسيط

مميزات برنامج حسابات سهل الإستخدام ومتوافق مع المعايير العالمية :

أهمية برامج المحاسبة في الأعمال

برنامج سهل للمحاسبة مثل بيت المأوى للأعمال التجاريه الصغيره. إذا استغرقت لحظة ستفهم بنفسك أهمية برامج المحاسبة في عملك. فكر في أولئك الذين هم رواد أعمال وليسوا متخصصين في BBA. ورائد الأعمال بميزانية محدودة ، بالطبع ، لن يكون قادرًا على تعيين خبير لذلك. برنامج المحاسبة هو المنقذ إذن.

 

لكي نكون أكثر دقة ، دعنا نكسر لك ، كيف أن برامج المحاسبة مهمة جدًا في الأعمال التجارية.

لماذا أصبحت برامج المحاسبة مهمة جدًا

أصبحت تطبيقات المحاسبة مثل المساعدين في الأعمال التجارية من خلال إجراء برامج بسيطة في مناطق معقدة. دعونا نتعرف على سبب أهميته.

يوفر وقتك

الوقت هو أهم شيء في العمل خاصة عندما بدأت رحلتك للتو. عندما تعاملت مع مسك الدفاتر يدويًا ، فقد استغرق الأمر الكثير من وقتك الثمين. من ناحية أخرى ، أدى استخدام برامج المحاسبة إلى تبسيط النظام العام. يوفر هذا التبسيط الوقت الذي تحتاجه للاستثمار في قطاعات أخرى.

تسريع سرعة العمل

عندما يكون لديك القليل من الأعمال الورقية للقيام بها ، تحصل على مساحة لأعمال أخرى. مثل ، يتم تسجيل تاريخ المعاملات الخاصة بك. الآن لست مضطرًا للجلوس لحساب إجمالي البيع. سوف تحصل على النتيجة تلقائيًا.

الإتقان في العمل

من الطبيعي أن ترتكب أخطاء في الحساب. عقلك دائمًا لا يعمل بنفس الروح. المشكلة هي أن خطأً صغيرًا في الحساب المالي يمكن أن يكون مدمرًا لعملك. لكن الأتمتة في هذه العملية تجلب الكمال في العمل حيث لا توجد فرصة لارتكاب مثل هذا الخطأ.

تقارير الأعمال

أنت بحاجة إلى فواتيرك وسجل المعاملات وتفاصيل مخزونك وما إلى ذلك والتي تعد جزءًا من تقرير الأعمال الإجمالي الخاص بك.

قد يكون الجلوس مع الأوراق وإعداد التقارير مرهقًا. يقوم النظام المحاسبي بتجهيز هذه التقارير لك من تلقاء نفسها.

العناية بالضرائب بسهولة

يعرف رجال الأعمال فقط مدى أهمية مسألة الضرائب عندما تدير شركة. إذا لم تكن واضحًا فيما يتعلق بالضرائب ، فيمكنك تخفيضها في أي وقت. وبالنسبة للضرائب ، فأنت بحاجة إلى تفاصيل المستندات المالية. نحن نعلم بالفعل أن برنامج محاسبة احترافي سهل لضبط المحاسبة يقوم بأتمتة التقارير نيابة عنك. تساعدك هذه التقارير الجاهزة على المضي قدمًا في التعقيد الضريبي.

الفعالية من حيث التكلفة

يقلل برنامج المحاسبة من التكلفة التي تأتي مع تعيين خبير. بعد ذلك ، فإنه يقلل التكلفة التي تأتي مع صيانة النظام اليدوي.

 

مرة أخرى ، يبدأ برنامج المحاسبة بتكلفة منخفضة جدًا. يرتفع مع التسهيلات التي يقدمها لك. ولكن يمكنك البدء من مستوى الأرض والترقية مع التقدم في الأعمال التجارية.

تأمين بياناتك

تأمين بياناتك مهمة حقيقية. يمكن أن يكون وجود عملك على المحك إذا وقعت مستنداتك في أيدٍ خاطئة. يقوم البرنامج بقفل بياناتك في جهازك ولا يتمكن سوى عدد قليل جدًا من الأشخاص من الوصول إلى المعلومات. لذا ، فإن برامج المحاسبة هي الأفضل لتأمين بياناتك.

أنواع برامج المحاسبة

هناك أنواع مختلفة من الحلول وفقًا لمتطلبات المستخدمين. تعتمد المتطلبات على مكانة أعمالهم ، وسهولة الاستخدام ، وموقع العمل وما إلى ذلك. هناك أيضًا برامج محاسبة تعتمد على الصناعة. وفقًا لدليل المؤسس ، هناك 3 أنواع من برامج المحاسبة يمكن اعتبارها تصنيفًا رئيسيًا.

 

  • محاسبة قواعد البيانات: هذا مخصص للأسماء العظيمة في السوق. هذه بالطبع مكلفة لأنها بالنسبة للمؤسسات التجارية الكبيرة.
  • يتم استخدام أدوات المحاسبة في الغالب من قبل أصحاب الأعمال الصغيره والمتوسطة. هناك نوعان من البرامج لهم.
  • برامج المحاسبة المثبتة: هذه هي برامج مخصصة للمؤسسات الصغيره والمتوسطة.
  • البرمجيات المستندة إلى السحابة: البرمجيات المستندة إلى السحابة هي الاتجاه السائد هذه الأيام. هم أيضا لرجال الأعمال الصغيره والمتوسطة.

أسهل برنامج لإدارة المخازن والمحلات فى العالم العربى سهل الاستخدام

وفقًا لأحد التقارير ، فإن 97٪ من الأعمال هي شركة صغيرة أو متوسطة الحجم. ويستخدم معظمهم نظام محاسبة الأعمال.

 

تثبت الزيادة في مستخدم الحل المحاسبي أنه يجب أن تكون هناك مزايا معينة لجذب الناس نحو النظام. ناقشنا بالفعل لماذا يجب أن نستخدم هذا في الأعمال التجارية.

الآن دعنا نرى ما يحدث عند استخدامك للنظام-

 

  • يعزز الإنتاجية: يوفر الوقت ، وينشئ التقارير في وقت قصير ، ويحقق الكمال في العمل ويعزز إنتاجية الشركة
  • يقدم اقتراحات لك: تقدم أداة المحاسبة مع جميع المستندات المالية المسجلة اقتراحات لك وتساعد أثناء إعداد الميزانية.
  • التنبؤ: لا يساعدك استخدام برنامج المحاسبة التجارية في إعداد الميزانية فحسب ، بل يمكن أن يمنحك أيضًا توقعًا للأحداث القادمة.
  • مواكبة آخر المستجدات: يمكنك الإشراف على بياناتك بسهولة من خلال النظام. هذا يبقيك على اطلاع دائم حول التفاصيل الصغيره لعملك.
  • تتبع مسار التقدم: تساعدك كل هذه العناصر على تتبع الطريقة التي تتحرك بها وتساعد على إنشاء مسار للتقدم بسهولة.

المشاكل التي قد تأتي مع برنامج الحسابات

يمكن أن يكون تنفيذ نظام جديد دائمًا مزعجًا بعض الشيء. الشيء نفسه ينطبق على نظام المحاسبة. بغض النظر عن مدى سهولة البرنامج في جعل حياتك من خلال إنقاذك من كل تلك الأوراق ، فسوف يستغرق الأمر بعض الوقت للتعامل مع ذلك.

 

عادة ما يكون برنامج المحاسبة المستهدف للشركات الصغيره والمتوسطة أو برنامج محاسبة للمحلات في أضيق الحدود في التصميم. لذا فهم لا يحتاجون إلى دعم فني. لكن هناك فريق يعمل على حل مشكلة ما.

افضل برنامج محاسبي بسيط :

شعبية برامج المحاسبة آخذة في الازدياد. إنها تناشد الناس عندما يفكرون في التخلص من الكتب الورقية السميكة. ومع ذلك ، فإن النظام الجديد يميل إلى إرباك الناس بسهولة. هذا هو السبب في أنه من المهم مناقشة الفوائد التي من المحتمل أن يتمتع بها الأشخاص مع برنامج مبيعات سهل وبسيط وكيف يمكن أن يكون ذا أهمية كبيرة في الأعمال التجارية أو المشكلات التي قد يواجهونها.

 

للتواصل   

يمكنكم  التواصل مع شركتنا  حتى تعرف خدماتنا التي نقدمها لكل مدير أو سيد  الشركات  كبرى أو المشاريع والإستفسار

عن الأسعار أو كل ماتحَتاج إليه ، وحجز مكانك

تستطيع بيسر وسهولة اختيار لشركه دلتاوى كواحدة من احسن مؤسسات تصميم برامج ،

بالاضافة إلي الاستعانة بخبرات الشركه الاحترافية

أو للتعرف على اسعار تصمَيم اى سايت الكترونى وبرمجتها من خلال جودة عاليه وغير ذلك

أتصل بنا على  : 01067439828 .