ماهو التسويق الالكتروني

ماهو التسويق الالكتروني

ماهو التسويق الالكتروني ، يعتبر التسويق الإلكتروني من أهم الاشياء التى يبحث عنها أصحاب الشركات من أجل الترويج لخدماتهم ومنتجات الشركة ، حيث يوجد العديد من الطرق والاساليب والانواع للتسويق الالكتروني ، التى يستخدمها أصحاب الشـركات ، ومن خلال المقال اليوم سوف نقدم لكم افضل شركة تسويق الكتروني في مصر وهى شركة دلتاوى للبرمجيات المتخصصة فى جميع خدمات التسويق الالكترونى الحديثة .

ماهو التسويق الالكتروني :

فى البداية قبل كل شئ نود ان نتعرف سوياً على مفهوم التسويق الإلكترونى أو التسويق الرقمي marketing ، حيث ان التسويق عبر الانترنت هو وسيلة للترويج لعملك عبر الإنترنت. ويشمل كلاً من التسويق والإعلان ، إلى التسويق عبر البـريد الإلكتروني.

 

نحن نميز بين التسويق عبر الإنترنت وغير المتصل لغرض محدد للغاية: يوفر التسويق عبر الإنترنت مزايا كبيرة على البديل. يمكنك الوصـول إلى المزيد من الأشخاص ، وبناء علامتك التـجارية بشـكل أسرع ، وتتبع تقدمك (ولكن ستدخل في ذلك بمزيد من التفاصيل لاحقًا).

 

في الوقت الحالي ، يجب أن تعلم أنه عند الترويج لعملك عبر الإنترنت ، فأنت منخرط في التسويق عبر الإنترنت. الشيء المهم هو التأكد من أن جهودك تسفر عن نتائج قابلة للقياس.

مفهوم التسويق الإلكتروني :

يشير تعريف التسويق الرقمي إلى استخدام القنوات الرقمية لتسويق المنتجات والخدمات من أجل الوصـول إلى المستهلكين. يتضمن هذا النوع من التسويق استخدام مواقع الويب والأجهزة المحمولة ووسائل التواصل الاجتماعي ومحركات البحث والقنوات المماثلة الأخرى. أصبح التسويق الرقمي شائعًا مع ظهور الإنترنت في التسعينيات.

 

يتضمن التسويق الرقمي بعضًا من نفس مبادئ التسويق التقليدي وغالبًا ما يعتبر طريقة جديدة للشركات للتواصل مع المستهلكين وفهم سلوكهم. غالبًا ما تجمع الشـركات بين تقنيات التسويق التقليدية والرقمية في استراتيجياتها. لكنه يأتي مع مجموعة التحديات الخاصة به ، بما في ذلك التحيز الضمني .

مفهوم التسويق الالكتروني :


 كيف يعمل التسويق الرقمي

يشير التسويق إلى الأنشطة التي تستخدمها الشركة للترويج لمنتجاتها وخدماتها وتحسين حصتها في السوق. يتطلب مزيجًا من الدهاء الإعلاني والمبيعات والقدرة على توصيل البضائع إلى المستخدمين النهائيين إذا كان سيحقق النجاح. يتولى المحترفون ، المعروفون باسم المسوقين ، هذه المهام إما داخليًا (للشركات) أو خارجيًا مع شركات التسويق.

 

 

ركزت الـشركات بشـكل تقليدي على التسويق من خلال المطبوعات والتلفزيون والراديو. على الرغم من أن هذه الخيارات لا تزال موجودة ، إلا أن الإنترنت أدى إلى تحول في طريقة وصول الـشركات إلى المستهلكين. هذا هو المكان الذي دخل فيه التسويق الرقمي. يتضمن هذا النوع من التسويق استخدام مواقع الويب والوسائط الاجتماعية ومحركات البحث والتطبيقات - أي شيء يتضمن التسويق مع ملاحظات العملاء أو تفاعل ثنائي الاتجاه بين الشـركة وعملائها.

 

أجبرت التكنولوجيا المتزايدة والاتجاهات الجديدة الشـركات على تغيير استراتيجياتها التسويقية. أصبح البـريد الإلكتروني أداة تسويقية شائعة في الأيام الأولى للتسويق الرقمي. تحول هذا التركيز إلى محركات البحث ، والتي سمحت للشركات بوضع علامات وكلمات مفتاحية على الأشياء لجذب انتباهها. أتاح تطوير مواقع مثل Facebook للشركات إمكانية تتبع البيانات لتلبية اتجاهات المستهلكين.

 

تسهل الهواتف الذكية والأجهزة الرقمـية الأخرى الآن على الشـركات تسويق نفسها ومنتجاتها وخدماتها للمستهلكين. تشير الدراسات إلى أن الأشخاص يفضلون استخدام هواتفهم للاتصال بالإنترنت. لذلك لا ينبغي أن يكون مفاجئًا أن 70٪ من الأفراد يتخذون قرارات الشراء (عادةً على هواتفهم) قبل أن يضغطوا فعليًا على زر الشراء.

ما هى أنواع التسويق الالكتروني :

 كان التسويق يتم تقليديًا من خلال المطبوعات (الصحف والمجلات) والإعلانات الإذاعية (التلفزيون والراديو). هذه قنـوات لا تزال موجودة حتى اليوم. تطورت قنـوات التسويق الرقمي ولا تزال تفعل ذلك. فيما يلي ثمانية من أكثر الطرق شيوعًا التي يمكن أن تتخذها الشـركات لتعزيز جهودها التسويقية. ضع في اعتبارك أن بعض الشـركات قد تستخدم قنـوات متعددة في جهودها.

تسويق الموقع

مـوقع الويـب هو حجر الزاوية في جميع أنشطة التسويق الرقمي. إنها قناة قوية جدًا من تلقاء نفسها ، ولكنها أيضا الوسيط اللازم لتنفيذ مجـموعة متنوعة من حملات التسويق عبر الإنترنت. يجب أن يمثل مـوقع الـويب علامة تجـارية ومنتجًا وخدمة بطريقة واضحة لا تُنسى. يجب أن يكون سريعًا ومناسبًا للجوّال وسهل الاستخدام.

إعلانات الدفع بالنقرة

تمكِن إعلانات الدفع لكل نقرة المسوقين من الوصـول إلى مستخدمي الإنترنت على عدد من المنصات الرقمية من خلال الإعلانات المدفوعة. يمكن للمسوقين إعداد حملات PPC على Google أو Bing أو LinkedIn أو Twitter أو Pinterest أو Facebook وعرض إعلاناتهم على الأشخاص الذين يبحثون عن المصطلحات المتعلقة بالمنتجات أو الخدمات.

 

يمكن لهذه الحملات تقسيم المستخدمين بناءً على خصائصهم الديموغرافية (مثل العمر أو الجنس) ، أو حتى استهداف اهتماماتهم أو مواقعهم الخاصة. أشهر المنصات هي إعلانات Google و Facebook Ads.

تسويق المحتوى

الهدف من تسويق المحتوى هو الوصـول إلى العملاء المحتملين من خلال استخدام المحتوى. عادةً ما يتم نشر المحتوى على مـوقع ويب ثم الترويج له عبر وسـائل التواصل الاجتماعي أو التسويق عبر البـريد الإلكتروني أو تحسين محرك البحث أو حتى حملات الدفع بالنقرة. تشمل أدوات تسويق المحتوى المدونات والكتب الإلكترونية والدورات التدريبية عبر الإنترنت والرسوم البيانية والبودكاست والندوات عبر الإنترنت.

التسويق عبر البـريد الإلكتروني

لا يزال التسويق عبر البـريد الإلكتروني أحد اكثر قنوات التسويق الرقمي فعالية. كثير من الناس يخلطون بين التسويق عبر البـريد الإلكتروني ورسائل البـريد الإلكتروني العشوائية ، ولكن هذا ليس كل ما يدور حوله التسويق عبر البـريد الإلكتروني. يسمح هذا النوع من التسويق للشركات بالتواصل مع العملاء المحتملين وأي شخص مهتم بعلاماتهم التجاريه.

 

يستخدم العديد من المسوقين الرقميين جميع قنوات التسويق الرقمي الأخرى لإضافة عملاء متوقعين إلى قوائم البريد الإلكتروني الخاصة بهم ، وبعد ذلك ، من خلال التسويق عبر البريد الإلكتروني ، يقومون بإنشاء مسارات اكتساب العملاء لتحويل هؤلاء العملاء المتوقعين إلى عملاء.

تسويق وسـائل الاعلام الاجتماعية

الهدف الأساسي لحملة التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي هو الوعي بالعلامة التجاريه وبناء الثقة الاجتماعية. كلما تعمقت في التسويق عبر وسـائل التواصل الاجتماعي ، يمكنك استخدامه للحصول على عملاء محتملين أو حتى كقناة تسويق أو مبيعات مباشرة. تعد المشاركات والتغريدات المروجة مثالين على التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

التسويق بالتبعية

يعد التسويق بالعمولة أحد أقدم أشكال التسويق ، وقد جلب الإنترنت حياة جديدة إلى هذا الاستعداد القديم. من خلال التسويق بالعمولة ، يروج المؤثرون لمنتجات الآخرين ويحصلون على عمولة في كل مرة يتم فيها البيع أو تقديم عميل محتمل. تمتلك العـديد من الشـركات المعروفة برامج تابعة تدفع ملايين الدولارات شهريًا لمواقع الـويب التي تبيع منتجاتها.

تسويق الفيديو

يُعد YouTube أحد أشهر محركات البحث في العالم. يتجه الكثير من المستخدمين إلى YouTube قبل اتخاذ قرار الشراء ، لتعلم شيء ما ، أو قراءة مراجعة ، أو مجرد الاسترخاء.

 

هناك العـديد من منصات تسـويق الفيديو ، بما في ذلك Facebook Videos و Instagram وحتى TikTok لاستخدامها في تشغيل حملة تسـويق فيديو. تحقق الشـركات أكبر قدر من النجاح مع الفيديو من خلال دمجه مع تحسين محركات البحث وتسويق المحتوى وحملات التسويق عبر وسـائل التواصل الاجتماعي الأوسع.

رسائل SMS

تستخدم الشـركات والمنظمات غير الربحية أيضاً الرسائل القصيرة أو الرسائل النصية لإرسال معلومات حول أحدث عروضها الترويجية أو إتاحة الفرص للعملاء الراغبين. يستخدم المرشحون السياسيون الذين يترشحون للمناصب أيضًا حملات الرسائل القصيرة لنشر معلومات إيجابية حول برامجهم الخاصة. مع تقدم التكنولوجيا ، تسمح العـديد من حملات النص إلى العطاء للعملاء ايضًا بالدفع مباشرة أو العطاء عبر رسالة نصية بسيطة.

وسـائل التواصل الاجتماعي

تقريبا كل شخص على وسـائل التواصل الاجتماعي هذه الأيام. يستخدم معظم الأشخاص Facebook و Twitter و Instagram واللاعبين الرئيسيين الآخرين لمشاركة الأخبار مع أصدقائهم وأفراد أسرهم. قام البعض ببناء أعمال تجـارية حصرية حول نشاط وسـائل التواصل الاجتماعي الخاصة بهم.

 

ومع ذلك ، يمكنك أيضًا استخدام وسـائل التواصل الاجتماعي للـترويج والتسويق لمنتجات شركتك سواء كنت تعلن على هذه الأنظمة الأساسية أم لا ، فإنك تكتسب رؤية وترسل الأشخاص إلى موقع دلتاوى الخاص بك على الـويب.

[caption id="attachment_17212" align="alignnone" width="630"]ماهو التسويق الالكتروني ماهو التسويق الالكتروني[/caption]

مميزات خدمات التسويق الالكترونية :

1 - الوصـول إلى جمهورك بشـكل أسرع

قد يبدو الوصـول إلى الأشخاص عبر نشرة بريدية أو إعلان تلفزيوني فوريًا ، ولكنه ليس عمليًا عندما يمكنك الوصول إلى هؤلاء الأشخاص أنفسهم عبر الإنترنت.

 

بالإضافة إلى ذلك ، أنت تعلم أن منافسيك يقومون بتسويق منتجاتهم بوتيرة سريعة. أنت لا تريدهم أن يصلوا إلى الأشخاص قبل أن تفعل ذلك ، لذا انخرط في التسويق عبر الإنترنت حتى تتمكن من المنافسة على مستواهم.

بناء الجمهور او العملاء :

يمكنك بناء مجموعة متابعين بناءً على ثقافة عملك و إستراتيجيات التسويق عبر الإنترنت. في الواقع ، يمكن للمستهلكين أن يتحولوا إلى سفراء للعلامة التجـارية بين عشية وضحاها إذا أعجبتهم وجعلتهم يستحقون وقتهم في متابعتك.

 

لماذا هذا مهم؟ فكر في أهداف عملك. تريد كسب المزيد من المال ، أليس كذلك؟ يكون ذلك أسهل إذا كان لديك جمهور مدمج ينتظر بفارغ الصبر مشاركة مدونتك التالية أو تغريدة أو صورة Instagram.

تتبع التقدم المحرز الخاص بك :

ليس من السهل معرفة عدد الأشخاص الذين شاهدوا إعلانًا تلفزيونيًا أو إعلانًا إذاعيًا أو إعلانًا على الطريق السريع وردوا عليه. ومع ذلك ، يمكنك التعرف على الفور على عدد المشاهدات التي تلقتها آخر مشاركة في مدونتك أو عدد الأشخاص الذين "أحبوا" صفحتك على Facebook.

 

تعمل الـشركات بشـكل أكـثر كفاءة وفعالية عندما يكون لديها وصول إلى البيانات الثابتة. لهذا السبب قمنا ببناء التحليلات في شركة دلتاوى . يمكنك تتبع المقاييس بناءً على أهدافك وتغيير استراتيجيتك بناءً على الأرقام التي تراها.

 

عدم اليقين يمكن أن يقتل العمل. إذا كنت تقضي ساعات لا حصر لها في إنشاء ملفك الشخصي على Instagram ، فلا تريد أن تتساءل عما إذا كان أي شخص قد كلف نفسه عناء مشاركة مشاركاتك أو النقر للوصول إلى موقع الويـب الخاص بك. يزيل التسويق عبر الإنترنت عدم اليقين هذا.

أنشئ علامتك التجارية

علامتك التـجارية هي كل شيء. إنه التصور العام لصورتك وموهبتك ومعرفتك وقدرتك على الوفاء بوعودك.

 

كل عمل له علامة تجارية. الشيء المهم هو التحكم فيه بأفضل ما لديك وصياغته بناءً على أهدافك.

 

إذا كنت ترغب في إنشاء علامة تجارية مبنية على روح الدعابة ، على سبيل المثال ، يمكنك ملء محتوى التسويق عبر الإنترنت بالنكات والصور الملهمة والملاحظات غير الموقرة والمزيد. عندما يتعرض الأشخاص لهذه الأجزاء من المحتوى ، سوف يستخلصون استنتاجات حول علامتك التجـارية.

 

مع التسويق عبر الإنترنت ، تصبح العلامة التجارية أسهل بكثير لأنه يمكنك الوصول إلى الأشخاص بشـكل عضوي أو من خلال الإعلان لتعزيز صورة علامتك التجارية. بالإضافة إلى ذلك ، لست مضطرًا إلى الانتظار لأسابيع أو شهور حتى يتم تطبيق إستراتيجيات الرحلات الخارجية أو غير المتصلة بالإنترنت.

تغيير الاستراتيجيات

في بعض الأحيان ، لا تنجح إستراتيجية التسويق. كلنا نرتكب الأخطاء. في حين أن ما يسمى بالفشل يبدو وكأنه نهاية العالم ، إلا أنه يمثل في الواقع فرصة.

 

لنفترض أن مدونتك لا تحصل على أي وصول في محركات البحث أو على الشبكات الاجتماعية. أنت تعلم أن هناك شيئًا خاطئًا ، لذا يمكنك إصلاحه.

 

ربما تحتاج إلى نشر أنواع مختلفة من المحتوى. أو ربما تكون مشاركات مدونتك القصيرة أكثر جاذبية إذا قمت بتوسيعها وتعميقها.

 

أجيليتي هي كل شيء في عالم اليوم التجاري. كلما تمكنت من التركيز بشكل أسرع على الاستجابة لضعف الأداء ، زادت المبيعات التي ستكسبها.

ما هو تحسين محركات البحث في التسويق الرقمي؟

خدمة تحسين محرك البحث أو تحسين محركات البحث (SEO) هو الطريقة التي تستطيع بها الشركات زيادة حركة المرور الخاصة بها عن طريق محركات البحث بهدف دفع مواقعها وأسمائها إلى أعلى أي صفحة نتائج بحث. يمكن أن يكون ذلك من خلال نتائج البحث التي تتم بشكل عضوي أو تحريري. عندما تكون الشركات قادرة على تطبيق تحسين محركات البحث بنجاح في استراتيجيات التسويق الرقمي الخاصة بها ، تصبح أسمائها ومواقعها الإلكترونية مرئية بشكل متزايد لمزيد من المستهلكين و الجمهور المستهدف .

 

للتواصل    

يمكنكم  التواصل مع شركتنا  حتى تعرف خدماتنا التي نقدمها لكل مدير أو سيد  الشركات  كبرى أو المشاريع والإستفسار

عن الأسعار أو كل ماتحَتاج إليه ، وحجز مكانك

تستطيع بيسر وسهولة اختيار لشركه دلتاوى كواحدة من احسن مؤسسات تصميم برامج ،

بالاضافة إلي الاستعانة بخبرات الشركه الاحترافية

أو للتعرف على اسعار تصمَيم اى سايت الكترونى وبرمجتها من خلال جودة عاليه وغير ذلك

أتصل بنا على  : 01067439828 .