افضل البرامج الحسابية

افضل البرامج الحسابية

افضل البرامج الحسابية ، مما لاشك فيه ان البرامج الحسابيه اصبحت لا غني عنها من قبل اصحاب الشركات لتساعدهم في متابعه الحسابات الخاصه بهم منعا لوجود اي خسائر و ايضا لمتابعة اداء العمل و المخارن ، فمع دخول سنه 2023 أصبح الطلب يتزايد من قبل اصحاب الشركات علي هذه البرامج و ذلك لانها تقوم باختصار الكثير من الوقت لحساب المصروفات ، لذا ان كنت صاحب شركة اومشروع تجاري لا بد من اختيارك افضل شركة برامج حسابيه لانها سوف توفر عليك كل ذلك ، واليوم من خلال برنامج حسابات دلتاوى سنوفر عليك كل هذا العناء .

ما هو تعريف افضل البرامج الحسابية :

يقوم برنامج المحاسبة بإدارة وتسجيل المـعاملات المالية اليومية للمؤسسة ، بما في ذلك إدارة الأصول الثابتة ، وادارة المصروفات ، وادارة الإيرادات ، وحسابات القبض ، والحسابات الدائنة ، ومحاسبة دفتر الأستاذ الفرعي ، وإعداد التقارير والتحليلات. يتتبع نظام محاسبة كامل أصول المؤسسة وخصومها وإيراداتها ومصروفاتها.

حيث تقوم هذه الـمعاملات بعد ذلك بملء دفتر الأستاذ العام في الوقت الفعلي ، مما يوفر للمديرين الماليين وأمناء الخزانة والمراقبين إمكانية الوصول الفوري إلى بيانات مالية دقيقة في الـوقت الفعلي. كما يسمح لأصحاب الأرباح والخسائر برؤية أدائهم على المستوى التشغيلي.

افضل برنامج محاسبة للشركات :

يتيح التسجيل المنتظم لهذه المعاملات المالية إنتاج البيانات المالية ربع السنوية والسنوية ، بما في ذلك الميزانيات العمومية وبيانات الدخل وبيانات التدفقات النقدية وبيانات حقوق المساهمين. يعد برنامج المحاسبة مكونًا رئيسيًا لنظام تخطيط موارد المؤسسة .

توحد أنظمة تخطيط موارد الـمؤسسات وظائف العمل الأساسية ، مثل المحاسبة والتخطيط والتحليل المالي ، وسلسلة التوريد ، وادارة المخزون ، والمشتريات. يتم دمج هذه التطبيقات في الأصل مع واجهة مستخدم ونموذج بيانات مشترك ، مما يلغي الحاجة إلى التنقل بين الأنظمة أو دمج البـيانات المنعزلة لإدارة جوانب مختلفة من عملك.

ما هى مميزات أفضل البرامج المحاسبية للشركات :

يعد برنامج المحاسبة accounting أمرًا بالغ الأهمية في مساعدة المؤسسات الصغيرة و الكبيرة والمتوسطة و المحلات التجارية على إدارة عمليات الأعمال اليومية الخاصة للمحاسبة وكافة العمليات الحسابية بشكل متكامل بدون الحاجة الى المحاسب . فهو يسمح لقادة الأعمال بإبقاء أصابعهم على نبض الصحة المالية لشركاتهم.

دفتر الأستاذ العام ودفتر الأستاذ الفرعي :

تم تصميم برامج المحاسبة الحديثة للسماح لكل من إدخالات دفتر اليومـية وإدخالات دفتر الأستاذ الفرعي الآلي بملء دفتر الأستاذ العام تلقائيًا ، مما يسـمح للمدراء الماليين ووحدات التحكم بالحصول على عرض في الوقـت الفعلي لبياناتهم المالية.

الذمم الدائنة والذمم المدينة :

يقوم حل برنامج المحاسبة الكامل بأكثر من مجرد محاسبة أساسية. حيث يعمل و يساعد المؤسسات على تقليل تكرار السجلات ، وتقديم أفضل الميزانيات والتنبؤ ، وتمكين إدارة مصروفات شاملة ومصنفة بشكل صحيح من خلال البرنامج محاسبي . بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يـوفر تكاملًا سلسًا في الأنظمة المصرفية ، ويتيح عمـليات تدقيق أكثر دقة ، ويحتفظ بسجلات تتبع مفصلة لجميع الأصول والخصوم.

إدارة النقود :

توفر قدرات إدارة النقد في برامج المحاسبة او محاسبية أوضاع نقدية دقيقة عن طريق تسوية المعـاملات النقدية تلقائيًا إلى كشوف الحسابات البنكية. كما تمكن هذه القدرات الشركات من اتخاذ قرارات الاستثمار والاقتراض والقرارات النقدية الأخرى في الـوقت المناسب من خلال التنبؤ الآلي بالنقد بناءً على الذمم الدائنة والمدينين ودفتر الأستاذ الفرعي للرواتب و كافة المـعاملات الخارجية.


إدارة الأصول :

يساعدك حل المحاسبة الحديث على إدارة الدورة المالية الكاملة للأصول ، بما في ذلك الاستحواذ والرسملة والاستهلاك والتقاعد. إن الحصول على هذه الرؤية الكاملة يساعد الشـركات على تقديم بيانات مالية دقيـقة تتعلق بالتقدير والاستهلاك.

إدارة المخاطر والامتثال :

أفضل دفاع لدى أي مؤسسة ضد الاحتيال ووصول المستخدم غير المصرح به هو برامج المحاسبة المحاسبي ذات الأمان المضمن و إداره المخاطر وضوابط التدقيق. تساعدك الضوابط الداخلية وفصل الواجبات على البقاء متوافقًا مع الوائح ، وتمنح مؤسستك مصدرًا واحدًا آمنًا للحقيقة للبيانات ، حيث يعتبر البرنامج نظام امان للشركات يمكنك الاعتماد عليه .

إدارة المقتنيات :

تعد ادارة المجموعات التي تشمل العـملاء إحدى إمكانيات برامج المحاسبة المهمة. من خلال إدارة التحصيلات الشاملة ، يسهل تصنيف العـملاء ووضع استراتيجيات التحصيل وإداره مدفوعات التحصيل وبدء عمليات التحصيل في المراحل المتأخرة للعملاء المفلسين.

إدارة العائدات :

تعمل قدرات إدارة الإيرادات المضمنة في برامج المحاسبة على أتمتة عملية استخدام التحليلات لزيادة الإيرادات والربحية.

إعداد التقارير والتحليلات :

لا يسجل نظام المحاسبة الكامل المعاملات المالية فحسب ، بل يشمل أيضًا قدرات إعداد التـقارير والتحليلات. تساعد لوحات المعلومات المُنشأة مسبقًا قادة التمويل على فهم السلامة المالية لمؤسستهم والتنقل لأسفل للحصول على معلومات أكثر تفصيلاً .

تقيس لوحات المعلومات هذه مؤشرات الأداء الرئيسية المالية الهامة في الـوقت الفعلي ، بما في ذلك النسبة الحالية ، والنسبة السريعة ، ونسبة الدين إلى حقوق الملكية ، وصافي رأس المال العامل ، ودوران المخزون - على سبيل المثال لا الحصر.

افضل البرامج المحاسبية :

على مر السنين ، كانت هناك زيادة في عدد البائعين الذين يقدمون برامج محاسبة للشركات. على هذا النحو ، فقد جعل هذا المهمة البسيطة المتمثلة في اختيار حل محاسبة جيد الأداء تحديًا كبيرًا. بصرف النظر عن حقيقة أن مستوى الصنعة مختلف ، هناك بائعون يقدمون وظائف أفضل مقارنة بالآخرين. من ناحية أخرى ، يقدم البعض خيارات أفضل عندما يتعلق الأمر بقابلية التوسع.

يصبح اتخاذ القرار بشأن الميزات الصحيحة وبرامج المحاسبة المثالية لمؤسستك أسهل عندما يكون المرء على دراية وفهم كامل لأهمية هذه الأداة. دعنا نلقي نظرة فاحصة على سبب أهمية وجود حل محاسبة لشركتك.

افضل برنامج محاسبة للشركات الصغيرة :

هناك أشخاص يعتقدون أن الحصول على برامج محاسبة لأعمالهم ليس مهمًا حقًا ، أو فقط "ليس لهم". ومع ذلك ، فإن ما لا يفهمه هؤلاء الأشخاص هو أن استخدام الحلول البرمجية يمكن أن يكون مفيدًا للغاية ويساعد في الواقع على زيادة الإنتاجية وتقليل النفقات. لقد ناقشنا سابقًا كيفية حساب عائد الاستثمار لبرنامج المحاسبة الخاص بك ، ولكن هناك أيضًا مزايا أخرى لتنفيذ حل جيد وموثوق.

ربما تكون إحدى أكبر الفوائد هي انه سيسمح لعملك بأداء مهام محاسبية دون الحاجة إلى توظيف محاسبين إضافيين. نظرًا لأن البرنامج يمكن الوصول إليه ويمكن استخدامه بسهولة من قبل أي شخص ، حتى المتخصصين غير المحاسبيين ، يمكنك تخفيف عبء العـمل على فريقك المالي وتجنب الاضطرار إلى توظيف قوى عاملة إضافية خلال الفترات المالية المزدحمة .

افضل برنامج محاسبي :

باستخدام برامج المحاسبة ، فإنك تضمن الشفافية والدقة. يتم إنشاء حل موثوق به وبرمجته لتقديم البيـانات في الـوقت المحدد ، والحساب بدقة ، وتجنب الأخطاء. على هذا النحو ، نضمن لك تحقيق تقدم شفاف وسهل الفهم في الشؤون المالية لشركتك. وهذا بدوره سيساعدك على ابتكار برامج واستراتيجيات خاصة باحتياجات الشركة. وبالمثل ، فإن تحديد مقدار الموارد المطلوبة وأيها سيصبح مهمة أسهل أيضًا.

كما ذكرنا سابقًا ، يمكن أن يؤدي استخدام برامج المحاسبة إلى زيادة مستوى إنتاجية عملك. كنظام شامل ، يقـوم برنامج المحاسبة بأداء المهام الأساسية التي تساعد الشـركات على تحقيق أهدافها اليـومية. بصرف النظر عن جمع البيـانات ، وخاصة البـيانات المالية ، يقوم البـرنامج أيضًا بتنظيم وتحليل جميع المعلومات التي يجمعها. كما أنـه يساعد في تسهيل عمل فريق المحاسبة حيث يأتي البـرنامج عادةً مع ميزات الامتثال الضريبي ، لا سيما في تلك المخصصة للمساعدة في كشوف المرتبات.

المكافأة الإضافية ، بالطبع ، هي إرضاء العميل. نظرًا لزيادة مستويات الإنتاجية ، فمن المرجح أن يشعر العـملاء بالرضا. سيقدرون حقيقة أن شركتك سريعة وفعالة في إرسال الفواتير وتقارير الفواتير والمتطلبات الأخرى المتعلقة بالتمويل. لا يقـوم فريق المحاسبة بتحسين إنتاجيته فحسب ، بل يصبح أيضًا أكثر مصداقية - وهذا ما يبحث عنه العملاء حقًا ويريدونه.

افضل برامج حسابية سهلة الاستخدام :

الآن بعد أن فهمت الفوائد التي تقدمها برامـج المحاسبة عالية الجودة ، سيكون من الأسهل عليـك تحديد نوع الحل الذي ستحتاجه شركتك. لضمان حصول شركتك على برنامج محاسبة موثوق وفعال ، وهو برنامج من شأنه تسريع نمو شركتك وتحقيق أهدافها ، قمنا بتجميع ست ميزات أساسية يجب الانتباه إليها.

مميزات يجب توافرها فى اى برنامج حسابي :

سهولة الاستخدام :

بشـكل عام ، تم تصميم برامـج المحاسبة لأي مستخدم. ولكن لا يزال من المهم التأكد من أن الشخص الذي تختاره ليس ودودًا وبديهيًا ويمكن استخدامه من قبل أي شخص في فريقك - حتى أولئك الذين لا يتمتعون بالمحاسبة أو التكنولوجيا.

بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن يكون اختيارك أيضًا مرنًا وعمليًا للغاية. نوصي بخيارات توفر ميزات إعداد تقارير متعددة الأبعاد ، وهذا يعني أن فريقك يمكنه إعداد تقارير مخصصة وفقًا لاحتياجات شركتك وأهدافها.

دمج ميزات الفوترة والفواتير مع إدارة المـخزون :

سيكون للأنظمة المحاسبية وظائف أساسية مختلفة ، وستقدم جميعها تقريبًا الفواتير الأساسية والفواتير وإدارة المـخزون. ومع ذلك ، إذا تم دمجها جميعًا في نـظام واحد ، فستتمكن من قطع قدر كبير من الوقـت في نقل البـيانات أو ترحيلها من نظـام إلى آخر.

تحديد ومنع الأخطاء :

يمكن أن تحقق الحلول المحاسبية الدقة والكفاءة لمؤسستك. هذا يعني أنه يمكن تقليل الأخطاء ، إذا لم يتم التخلص منها تمامًا. على هذا النحو ، يجب أن يحتوي الـبرنامج الذي تختاره على ميزات تتحقق تلقائيًا من الأخطاء (الديناميكية). على سبيل المثال ، عندما يقدم شخص ما طلبًا لمنتج غير متوفر حاليًا ، يمكن للنظام تحديد الإجراء وإرسال تنبيه فوري.

نوصي أيضًا بالبحث عن ميزات مثل الحساب التلقائي ، والتي تعتبر ضرورية لمنع المستخدمين من ارتكاب الأخطاء .

تواصل بسهولة مع أصحاب المصلحة :

تحتاج شركتك إلى برنامج محاسبة يُسهل عليـك وعلى فريقك المالي التنسيق مع العملاء والبنوك وجميع أصحاب المصلحة. توثيق وفحص الحسابات والبيانات المصرفية والأرصدة ومراقبة وإدارة الائتمان وتتبع المدفوعات وتواريخ الاستحقاق مع الموردين والعملاء كلها عوامل أساسية في الإدارة المحاسبية المناسبة.

تأمين البـيانات الحساسة :

المعلومات المالية هي بيانات حساسة ، ويجب ألا تقع في الأيدي الخطأ.

مع وضع ذلك في الاعتبار ، اختر برنامج محاسبة يوفر ميزات أمان كاملة وثابتة. يجب أن يكون الشراء من بائعين موثوقين - بائع يتمتع بسمعة جديرة بالثقة في الصناعة - أولوية قصوى بالنسبة لك.

ابحث عن ميزات الوصول المستندة إلى المستخدم ، حيث يعـد هذا دائمًا إجراءً أمنيًا جيدًا. هذا يعني أنه لا يمكن الوصول إلى البـرنامج إلا بواسطتك أنت ومن هم في فريقك المالي بتصريح. بالإضافة إلى ذلك ، يقتصر وصولهم فقط على مهامهم. بمعنى آخر ، لن يتمكن الشخص المعين لإدارة كشوف المرتبات إلا من الوصول إلى البيانات ذات الصلة باحتياجات كشوف المرتبات.

وختاماً :

بعد أن تعرفنا على فوائد ومميزات برامـج المحاسبة ، ننصحك بالتواصل مع شركة دلتاوى اليوم للحصول على افضل البرامج الحسابية للحسابات والمخازن والمستودعات ، حيث نقدم لكم البرامج الأفضل سهلة فى استخدامها وتلائم كافة الأنشطة والمحلات التجارية والشركات ، فلا تتردد فى الحصول على العديد من خدمات شركتنا ، التى سوف تساعدك على متابعة وادارة المشتريات والمبيعات بنشاطك ،

كما يمكـنك متابعة الحسابات أون لاين من خلال الجوال عبر الإنترنت ، حيث توفر الشركة أشهر برنامج محاسبه ومخازن عربي بسيط على الموبايل يمنحك امكانية إدارة المخازن والمخزون وكافة أعمالك الحسابية من خلال الهاتف او الكمبيوتر .

للتواصل    

يمكنكم  التواصل مع شركتنا  حتى تعرف خدماتنا التي نقدمها لكل مدير أو سيد  الشركات  كبرى أو المشاريع والإستفسار

عن الأسعار أو كل ماتحَتاج إليه ، وحجز مكانك

تستطيع بيسر وسهولة اختيار لشركه دلتاوى كواحدة من احسن مؤسسات تصميم برامج ،

بالاضافة إلي الاستعانة بخبرات الشركه الاحترافية

أو للتعرف على اسعار تصمَيم اى سايت الكترونى وبرمجتها من خلال جودة عاليه وغير ذلك

أتصل بنا على  : 01067439828 .