تصميم موقع الكتروني تجاري

تصميم موقع الكتروني تجاري

تصميم موقع الكتروني تجاري ، يمكن اعتبار موقع الويب التجاري أي منصة ويب تُستخدم لبيع سلع التجزئة أو أي نوع من السلع أو المنـتجات التي تصبح متاحة للبيع لعامة الناس. هذا ليس فقط عن المنـتجات ولكن أيضا الخدمات. في هذه الأيام ، تبيع العديد من الشركات الخدمات عبر الإنترنت.

فائدة الموقع التجاري للشركات :

يمثل التطوير المستمر للتكنولوجيا والدور المفيد للإنترنت في الحياة اليومية تحديًا للشركات الحالية للوصول إلى أكبر عدد ممكن من العملاء المحتملين . إحدى الصناعات المستهدفة هي التجارة عبر الإنترنت المعروفة في مجال التجارة الإلكترونية (التجارة الإلكترونية).

 

تشير التجارة الإلكترونية إلى استخدام شبكات الكمبيوتر والإنترنت لشراء أو تقديم أو بيع أو نقل أو شحن أو تجارة السلع أو البيانات أو الخدمات . إلى جانب الحاجة المتزايدة لصناعة التجارة الإلكترونية ، يميل كل رجل أعمال إلى امتلاك متجر على الإنترنت حيث يتم تقديم مجموعة من المنـتجات أو الخدمات للمشترين المحتملين.

 

لتحقيق النجاح عبر الإنترنت ، قد يحصل المرء على الكثير من مزايا التجارة الإلكترونية حيث تتوفر مجموعة شاملة من المزايا عبر الإنترنت لتجار التجزئة والتجار. ومع ذلك ، فإن خدمات التجارة الإلكترونية مفيدة ليس فقط للـشركات ولكن أيضًا للعملاء وعامة الناس . بالنسبة إلى اليـوم ، سنحقق في المزايا من ثلاث جهات ونوضح أهمية موقع الويب التجاري للـشركات. إذا كنت تريد أيضًا نقل عمـلك إلى متجر إلكتروني ، فأنت في المكان الصحيح. هيا

انشاء موقع الكتروني تجاري :

بينما يزدهر السوق عبر الإنترنت ويمكن طلب أي شيء بنقرة واحدة فقـط ، فإن الحفاظ على المنافسة يعني البيع عبر الإنترنت. أصبح مصطلح التسوق عبر الإنترنت كلمة رنانة وتقدم العديد من شركات التطوير منصات عبر الإنترنت لإدارة أنشطة التسوق. ومع ذلك ، ما يهم حقًا هو الحصول على حل مخصص للتجاره الإلكترونية من أجل ترويج أفضل للعلامة التجارية.

 

تعكس منصات التجارة الإلكترونية المخصصة بالكامل شخصية شركتك وتغطي جميع الميزات التي تتطلبها أنت وعملائك. النقطة المهمة هي الوثوق بشركة تسلط الضوء على خصوصية خدمات التجارة الإلكترونية الخاصة بك. توفر مواقع التجارة الإلكترونية المخصصة شكلاً من أشكال التحكم والمرونة والقابلية للتوسع بشكل أكبر. باختيار متجر تجارة إلكترونية مخصص ، تحصل على:

 

  • تصميم جذاب يعكس صورة علامتك التجارية
  • الميزات التي تلبي الاحتياجات الفريدة للمتسوقين
  • قسيمة مخصصة أو أكواد ترويجية
  • خيارات الشحن المتخصصة
  • معالج بطاقة ائتمان محدد
  • أمن البيانات

 

لذا ، فإن الخيار لك ما إذا كنت ستختار منصة يستخدمها منافسوك أو تختار حلاً جاهزًا. ومع ذلك ، قبل اتخاذ القرار الصحيح ، تحقق من كيفية تأثير موقع التجارة الإلكترونية على نشاطك التجاري.

نظرًا لأن نجاح الأعمال يعتمد على رضا العملاء والمجتمع ، أولاً وقبل كل شيء ، سننظر في هذه النقطة من منظور العملاء ، ثم المجتمع ، وفي النهاية فقـط ، سنختتم الربح الإجمالي للـشركات.

تصميم موقع إلكتروني تجاري :

توجد العـديد من المزايا والفوائد عند إنشاء وتصميم المواقع التجاريه ، وسوف نتحدث اليـوم عن هذه المميزات بالتفصيل وهى :

فائدة التجارة الإلكترونية للعملاء :

الشعور بالراحة :

ينجذب العملاء إلى التجارة الإلكترونية من خلال سهولة الوصول إليها وراحتها. يستمتع الناس بالتسوق عبر الإنترنت لأنه أكثر ملاءمة وسهولة . بصفتهم مشترين ، يحصلون على العـديد من المزايا . فهناك مجموعة متنوعة من المـنتجات أو الخدمات للاختيار من بينها ، حيث يتم تقديم معلومات مفصلة حتى لا يترك أي قلق .

سهولة الوصول :

في السابق ، عندما لم يكن هناك أي متاجر الكترونية على الإنترنت ، اعتاد الناس قطع مسافات طويلة للوصول إلى أي مكان يقع فيه المتجر الإلكتروني الذي يفضلونه. إلى جانب الوقت ، تنتقل الشـركات التجاريه إلى المنصة الرقمية والتي بدورها تسهل مسؤوليات المشترين وتجعل من الممكن "الوصول" إلى أي وجهة متجر بعدة نقرات. من الممكن اليـوم طلب أي منتج مطلوب عبر الإنترنت حتى عند الاستلقاء على الأريكة ، دون مغادرة المنزل .

توفير الوقت :

تسمح حلول التجارة الإلكترونية بشراء كل من الخدمات والمنتجات متى رغبت في ذلك ، بغض النظر عن الوقت من اليـوم. لم يعد يتعين على المشترين إضاعة الوقت والطاقة والوصول إلى موقع معين لإجراء عمليات الشراء. بدلاً من ذلك ، فإنهم يطلبون ويقضون وقتهم في أنشطة أكثر أهمية أثناء شحن الطلب الخاص أو تسليمه.

إمكانية الوصـول :

منصه الالكترونية على الإنترنت تقلل من الجهد الذي يبذله المستخدمون. في بعض الأحيان ، حتى الاتصال بالمتجر يبدو وكأنه صداع. يتيح موقع الويب التجاري فرصة متابعة تقييمات العـملاء السابقين لنشاطك والنظر في رأيهم الذي يتكون من تجربة حقيقية.

نظرًا لراحتها ، يمكن للمستهلكين توفير الكثير من الوقت بالإضافة إلى المال من خلال البحث عن منتجاتهم بسهولة والقيام بالشراء عبر الإنترنت.

فائدة التجاره الإلكترونية للمجتمع :

  • تمكن المزيد من الأفراد من العمل في المنزل ، وتقليل السفر للتسوق ، مما يؤدي إلى تقليل حركة المرور على الطرق ، وتقليل تلوث الهواء .
  • يسمح ببيع و تسويق بعض البضائع بأسعار منخفضة ، مما يستفيد منه الأشخاص الأقل ثراءً .
  • تمكن المزيد من الناس من الاستمتاع بالمنتجات والخدمات التي لا تتوفر لهم بخلاف ذلك (كما هو الحال بالنسبة للأشخاص في المناطق الريفية)
  • يسهل تقديم الخدمات العامة لعملك بتكلفة منخفضة ، ويزيد من الفعالية ، و / أو يحسن الجودة
  • يمكنك ان تقدم منتجات وخدمات أقل تكلفه عن طريق إنشاء موقع إلكتروني خاص باستخدام شركة بناء المواقع الالكترونية .
  • يجري مقارنات سريعة
  • يسمح بالتسليم السريع للمنتجات والخدمات (خاصة مع المنـتجات الرقمية)
  • يقدم مزادات افتراضية

فوائد التجارة الإلكترونية للـشركات :

التوسع في السوق :

في حالة ظهور متـجر فعلي ، وتكون الأنشطة التجاريه مقيدة بالمنطقة الجغرافية التي يمكن أن تخدمها. بصفتك مالكًا لموقع للتجاره الإلكترونية ، فإنك تواجه العالم كله كملعب لك. تحقق شـركات التجارة الإلكترونية أهداف التجارة الإلكترونية الخاصة بها من خلال الوصـول إلى سوق أوسع وحتى الوصـول إلى العالمية ، وتوسيع نطاق جمهورها.

 

توسيع سوق التجارة الإلكترونية : 


نظرًا لموقع التجارة الإلكترونية على الويب ، من السهل اكتساب عملاء جدد من خلال تحسين ظهور محرك البحث. البيع بالتجزئة عبر الإنترنت مدفوع بحركة مرور محرك البـحث. عند البـحث عن خدمات أو منتجات محددة على محركات البـحث ، يبحث الأشخاص عن كلمات رئيسية ويصلون إلى محتوى مشابه. لذلك ، بعد تنفيذ تحسين مفصل لكبار المسئولين الاقتصاديين ، قد تحصل على مرتبة أعلى وتظهر أولاً في صفحات نتائج محرك البـحث.

منخفض الكلفة :

تعد التكلفة المنخفضة إحدى أهم مزايا التجارة الإلكترونية ولهذا لا تتطلب مخاطرة عاليه. قد تجد أدناه بعض الطرق الشائعة التي يمكن من خلالها تقليل التكاليف من خلال التجارة عبر الإنترنت.

دعاية :

مقارنة بالقنوات التقليدية ، يُعد الإعلان عبر الإنترنت أرخص نسبيًا ويسهل تعديله بما يتناسب مع ميزانيتك. الإعلان أرخص عبر الإنترنت. تخيل أنك تنفق الكثير من المال والوقت على طباعة إعلانات لوحة الإعلانات التي لا يبدو أنها تعمل بفعالية. لذلك ، تفقد استثمارك.

من ناحية أخرى ، تخيل أنك تدير حملة إعلانية عبر الإنترنت ولا يبدو أنها تعمل بشكل جيد. يمكنك إيقاف الإعلان مؤقتًا وقتما تشاء أو إجراء تغييرات وتجارب للحصول على النتيجة المتوقعة.

تكلفة منخفضة للتجارة الإلكترونيه

العاملين

أثناء تشغيل متـجر إلكتروني ، لا تحتاج إلى تعيين موظفين داخليين ولكن عليك التفكير في دمج روبوت الدردشة أو خدمة العـملاء بدلاً من المساعدة المباشرة.

الكسب السلبي

إذا كان من الممكن إبقاء متجرك مفتوحًا على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ، وكنت قادرًا على توسيع نطاق اقتراحاتك لتشمل الجمهور العالمي ، فهذا يعني أن لديك القدرة على كسب دخل سلبي. لا تعتمد أرباحك بالضرورة على مندوبي مبيعات رائعين أو ساعات عمل. عندما لا تكون أنت وعملائك مقيدين من قبل الإدارة مثل الموقع والوقت من اليـوم ، يكون لديك الكثير من الفرص لزيادة الإيرادات بطرق جديدة.

  • معرفة سلوك العميل :

تساعد مواقع الويب كحلول للتجارة الإلكترونية في جمع بيانات المعلومات حول المستخدمين وتدفقهم على نظام الويب الخاص بك. تحدد ملفات تعريف الارتباط لمـوقع الويب الخاص بك المستخدمين وتحفظ بياناتهم.

معرفة سلوك العميل

هناك بعض الأدوات التحليلية التي تم دمجها في بوابة التجارة الإلكترونية الخاصة بك وتساعدك على تكوين فكرة عن سلوك المستخدمين على موقع الويب الخاص بك ، مثل الصفحات التي يزورونها ، ونوع المنـتجات / الخدمات التي من المحتمل أن يطلعوا عليها ، وما هي العلامات التجاريه أو المنظمات التي يميلون إلى استخدامها ، إلخ.

الاتصالات المستهدفة :

مثل أي نوع من المنصات عبر الإنترنت ، تساعد بوابات التجارة الإلكترونية المؤسسات في التحدث مباشرة إلى جمهورها المستهدف. بعد تحليل سلوك المستخدم على موقع الويب الخاص بك ، فأنت تعرف بالفعل المتطلبات والتفضيلات التي لديهم حتى تتمكن من تحديد اللغة التي يجب استخدامها لإحداث تأثير وتلبية احتياجاتهم. تقوم الكـثير من الشـركات بتشغيل مدونات التجارة الإلكترونية لتسليط الضوء على قيمة علامتها التجاريه أو منتجها أو خدمتهم وتقديم معلومات مفصلة كدليل.

الاتصالات المستهدفة التجارة الإلكترونية

يمكن اعتبار المواقع التجاريه عبر الإنترنت شكلاً من أشكال بوابات التسويق الرقمي. من خلال ربط هذا النظام الأساسي بأدوات تسويق رقمية مختلفة ، يمكنك جمع بيانات العـملاء المحتملين (على سبيل المثال ، الأشخاص الذين زاروا صفحة الويب الخاصة بك ، أو إضافة عنصر إلى عربة التسوق ولكن لم يشترواها بعد). وجود مجموعة من الأشخاص يمكن تنظيم حملة إعادة استهداف وتقديم الخدمات / المنتجات التي من المحتمل أن يكونوا مهتمين بها.نظرًا لأنك قمت تلقائيًا بدمج معلومات حول عملائك في النظام ، ويمكنك بسهولة تخصيص العروض الترويجية وعروض الأعمال المماثلة ، وبالتالي الوصول إلى أهداف عملك.

ثقة :

في الوقت الحالي ، عندما يبحث المشترون عن المنتجات / الخدمات المطلوبة عبر الإنترنت ، قد يثير موقع التجارة الإلكترونية الثقة في عملك. من المتوقع أن ينمو التسوق عبر الإنترنت بطريقة سريعة حيث يتجه المزيد والمزيد من الناس إلى هذا النوع من التسوق الذي يوفر للناس مجموعة كبيرة من المزايا التي تفتقر إليها متاجر الطوب والملاط.

ثقة العـملاء :

في عالم الإنترنت ، يعد امتلاك بوابة تجارية كأحد حلول eCom الفعالة ميزة تنافسية وتساعد على مواكبة الاتجاهات العالمية ، وفي الوقت نفسه ، تبرز من بين حشد المتداولين.

مواقع الويب الشخصية والمواقع التجاريه :

هناك الملايين من المواقع الموجودة اليوم . وهي تختلف في المحتوى والحجم والشهرة والميزانية والغرض و التصميم وعوامل أخرى . هناك نوعان رئيسيان من مواقع الويب الشائعة اليوم هما مواقع الويب الخاصة بالشركات والمواقع الشخصية .

 

المواقع التجاريه مخصصة للـشركات والمؤسسات. الموقع الشخصي الالكتروني هو للأفراد. عند مقارنتها بالمواقع الشخصية ، عادةً ما تحتوي مواقع الويب الخاصة بالشركات على مواقع ويب وأحجام أكبر بكثير.

دوافع المواقع الشخصية :

المهنيين مثل المهندسين المعماريين والأطباء والمحامين والمبرمجين وغيرهم لديهم مواقع شخصية لعرض أعمالهم. عادة ما يطلبون العمل أو التوظيف. تُستخدم مواقع الويب الشخصية على نطاق واسع لعرض مؤهلات الشخص ومهاراته وخبراته وتاريخه الوظيفي أو الإعلان عنه. قد يكون لدى السابق مدونات شخصية وتبادل الخبرات وأشياء أخرى. غالبًا ما يتـم تضمين السيرة الذاتية / السيرة الذاتية لإضافة المصداقية. ويتم الاستفادة من المواقع الشخصية لتحقيق أهداف مهنية أخرى. هدف آخر هو التواصل الاجتماعي مع الآخرين ذوي الاهتمامات المشتركة.

 

دوافع مواقع الشـركات :

تمتلك الشـركات والمؤسسات مواقع ويب خاصة بها للإعلان عن نفسها وتقديم نفسها للوافدين الجدد وترويج / بيع السلع و / أو الخدمات. تتمتع مواقع الويب الخاصة بالشركات في الوقت الحاضر بميزة شراء الخدمات و / أو الخدمات من خلال مواقعها. تم إنشاء الأول مع وضع دافع مالي في الاعتبار. تستخدم العديد من مواقع الويب الخاصة بالشركات تطوير التجارة الإلكترونية magento للمبيعات. عادة ما يكون لديهم كتيبات الشـركات التي يمكن تحميلها من قبل الأطراف المهتمة.

 

الهواة مقابل المحترفين المشاركين بإنشاء الموقع المعني :

نظرًا لأن ميزانية المواقع الشخصية محدودة ، فقد يتـم إنشاؤها بواسطة مالكي المواقع أنفسهم. بالنسبة إلى مواقع الويب الخاصة بالشركات ، نظرًا لأن المخاطر كبيرة ومن الضروري وجود موقع ذو مظهر احترافي ، فعادة ما يتـم تطويره بواسطة مطوري ومصممي مواقع الويب المحترفين .

 

الوقت الذي يستغرقه التطوير :

عادة ما تكون مواقع الويب الخاصة بالشركات أكبر وأكثر تعقيدًا من المـواقع الشخصية . وبالتالي ، فإن الأول يستغرق وقتًا أطول بكثير للبناء والنشر.

هجوم المواقع الاخرى :

نظرًا لأن مواقع الويب الخاصة بالشركات لها منافسون وهي ذات مكانة عالية نسبيًا ، فإنها تحتاج إلى مزيد من الحماية من الهجمات الإلكترونية مقارنة بنظيراتها الشخصية. لذلك ، هناك تكلفة أكبر في برامج مكافحة الفيروسات والجدران النارية.

 

تردد التغيير :

بينما قد تتغير مواقع الويب الشخصية في المحتوى والتصميم في كثير من الأحيان ، يُقصد من مواقع الويب الخاصة بالشركات عدم تغييرها لفترة زمنية طويلة حيث تؤدي التغييرات المتكررة إلى الارتباك وعدم الاتساق .

 

الاستعانة بمصادر خارجية :

من المرجح أن يتـم الاستعانة بمصادر خارجية لتصميم وتطوير مواقع الويب الخاصة بالشركات مقارنة بالمواقع الشخصية . ذلك لأن الشركات تريد التركيز على مجالاتها الأساسية. لا تريد المؤسسات الإلهاء ومتاعب إنشاء موقع ويب وصيانته .

الصور :

تحتوي مواقع الويب الشخصية بشكل عام على صور للشخص الذي تم إنشاء الموقع من أجله. عادةً ما تحتوي مواقع الويب الخاصة بالشركات على صور للموظفين ومؤسسي الشركة.

الاتصالات :

عادة ما تحتوي المواقع الشخصية على اتصال أحادي الاتجاه. يخبرون القراء عن الشخص المعني. قد تحتوي مواقع الويب الخاصة بالشركات على دردشة مباشرة وأنماط أخرى من الاتصال ثنائي الاتجاه على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع فى موقعك .

 

يوجد العديد من شركات تطوير مواقع الويب التي تقدم خدمات تطوير مواقع ويب عالية الجودة بسعر مناسب. ويمكنك الحصول على حلول لإنشاء مواقع الويب الشخصية على الانترنت وتطوير مواقع الويب الخاصة بالشركات او بنشاطك التجارى .

وختاماً :

نود أن نكون قد وفقنا فى شرح تفصيلى عن المواقع التجارية الالكترونيه ، فان كنت من أصحاب الأنشطة التجارية والشركات و تهتم او تبحث عن شركة متخصصة بتصميم وانشاء المواقع الإلكترونية فاليك شركة دلتاوى أحد افضل شركات تصميم مواقع الكترونية فى مصر يمكنك من خلالها عرض كافة منتجاتك و تجارتك بطريقة بسيطة جدا و مميزة على الأنترنت ،

حيث تمكنك هذه المواقع الإلكترونية من إدارة ومتابعة لشركتك او لمشروعك و زيادة ارباحك ، فشركتنا متخصصة ايضا فى عملية استضافة للموقع الالكتروني ، بالاضافة الى تصميم تطبيقات الجوال المختلفة بشكل سهل و مميز للغاية متوافق مع جميع الأجهزة ، فلدينا افضل وارخص الاسعار بجانب عروض الشركة التى تقدمها على كافة خدماتها .

للتواصل    

يمكنكم  التواصل مع شركتنا  حتى تعرف خدماتنا التي نقدمها لكل مدير أو سيد  الشركات  كبرى أو المشاريع والإستفسار

عن الأسعار أو كل ماتحَتاج إليه ، وحجز مكانك

تستطيع بيسر وسهولة اختيار لشركه دلتاوى كواحدة من احسن مؤسسات تصميم برامج ،

بالاضافة إلي الاستعانة بخبرات الشركه الاحترافية

أو للتعرف على اسعار تصمَيم اى سايت الكترونى وبرمجتها من خلال جودة عاليه وغير ذلك

أتصل بنا على  : 01067439828 .