تعريف موقع الويب

تعريف موقع الويب

تعريف موقع الويب ، مجموعة من صفحات الويب المترابطة ، عادةً ما تتضمن صفحة رئيسية ، وتقع عمومًا على نفس الخادم ، ويتم إعدادها وصيانتها كمجموعة من المعلومات بواسطة شخص أو مجموعة أو مؤسسة ، أو هو موقع على شبكة الويب العالمية ، يتكون من صفحة ويب واحدة أو أكثر يمكن الوصول إليها من عنوان واحد.

ماهو تعريف موقع الويب : 

تعريف موقع الويب الإلكتروني عبارة عن مجموعة من صفحات الويب العالمية على الإنترنت تحتوي على معلومات محددة تم توفيرها جميعًا بواسطة شخص أو كيان واحد وتعود إلى محدد موقع المعلومات الموحد (URL).

حيث ان الموقع أو موقع الويب هو موقع مركزي لصفحات الويب ذات الصلة والتي يتم الوصول إليها من خلال زيارة الصفحة الرئيسية لموقع الويب باستخدام مستعرض. على سبـيل المـثال ، عنوان URL الخاص بموقع دلتاوى (محدد موقع المعلومات) هو https://www.deltawy.com. من صفحتنا الرئيسية ، يمكنك الوصول إلى أي من صفحات الويب (مثل هذه الصفحة) الموجودة على موقعنا. تُظهر الصورة كيف بدا موقع شركة دلتاوى .

 

كيفية فتح موقع على شبكة الإنترنت :

لعرض موقع ويب يتطلب متصفحًا (على سـبيل الـمثال ، Internet Explorer أو Edge أو Safari أو Firefox أو Chrome). على سبـيل المـثال ، أنت تقرأ صفحة الويب هذه باستخدام متصفح . بمجرد دخولك إلى المتصفح ، يمكنك فتح مواقع الويب عن طريق إدخال عنوان URL في شريط العناوين. على سـبيل المـثال ، تؤدي كتابة "https://www.deltawy.com" إلى فتح الصفحة الرئيسية لـ شركة دلتاوى . إذا كنت لا تعرف عنوان UَRL لموقع الويب الذي تريد زيارته ، فيمكنك استخدام محرك بحث للعثور على موقع الويب على الإنترنت .

ما الفرق بين موقع الويب وصفحة الويب؟

يشير موقع الويب إلى موقع مركزي به أكثر من صفحة ويب أو عدة صفحات ويب web . على سبـيل المـثال ، يعتبر موقع شركة دلتاوى موقعًا إلكترونيًا يحتوي على الآلاف من صفحات الويب المختلفة ، بما في ذلك الصفحة التي تقرأها الآن .

في مثال عنوان URL أعلاه ، يكون موقع الويب هو deltawy.com وصفحة الويب هي "url.htm".

من الذي ينشئ مواقع على الإنترنت ؟

يمكن لأي شركة أو حكومة أو منظمة أو شخص إنشاء موقع ويب الالكتروني على الإنترنت. اليوم ، يتكون الإنترنت من مليارات المواقع التي أنشأها مليارات الأشخاص المختلفين. يمكنك حتى إنشاء موقع ويب أو مدونة على الإنترنت. راجع أنواع مواقع الويب أدناه للحصول على قائمة بأنواع فئات مواقع الويب .

ماذا يمكنك أن تفعل على موقع على شبكة الإنترنت ؟

في معظم مواقع الويب website الإلكترونية ، تقرأ المعلومات الواردة في كل صفحة ويب. إذا كان هناك أي ارتباطات تشعبية مثيرة للاهتمام ، فأنت تتبع هذه الروابط عن طريق النقر عليها أو النقر عليها للعثور على مزيد من المعلومات أو تنفيذ مهمة. يمكنك أيضا الاستماع إلى الموسيقى ومشاهدة مقاطع الفيديو والتسوق والتواصل وغير ذلك الكثير على العديد من مواقع الانتـرنت .


أنواع المواقع الالكترونية :

هناك المليارات من مواقع الويب على الإنترنت اليوم يمكن تقسيمها إلى أحد الأنواع التالية من فئات مواقع الويب. ضع في اعتبارك أنه من الممكن أن يقع موقع الويب في أكثر من فئة من الفئات التالية. على سبـيل المـثال ، قد يكون موقع الويب ايضًا منتدى أو بريد ويب أو مدونة أو محرك بحث .

  • أرشيف الموقع.
  • مدونة (مدونة).
  • موقع الأعمال وموقع الشركة.
  • موقع المجتمع.
  • وموقع المحتوى وموقع المعلومات.
  • موقع التعارف.
  • موقع التجارة الإلكترونية.
  • وموقع تعليمي.
  • موقع الألعاب.
  • موقع الحكومة.
  • مساعدة وموقع ويب الأسئلة والأجوبة.
  • موقع ويب ضار.
  • موقع مشاركة الوسائط.
  • وموقع المرآة.
  • موقع الأخبار.
  • موقع P2P وموقع Torrent.
  • وموقع شخصي.
  • موقع الشخصية.
  • منفذ
  • مراجعة الموقع.
  • موقع المدرسة.
  • موقع مكشطة.
  • وموقع محرك البحث.
  • موقع آمن
  • موقع الشبكات الاجتماعية.
  • و موقع إخباري اجتماعي.
  • موقع ويب كوميك.
  • موقع بريد الويب.
  • و موقع Wiki.

وفيما يلى سوف نقوم بعرض تفصيلى عن بعض انواع مواقع الويب الالكتروني :

أرشيف الموقع : 

موقع الويب للأرشيف هو موقع يحتفظ بسجل لمحتويات موقع ويب واحد أو اكثر. أرشيف الإنترنت هو أفضل مثال على موقع الأرشيف.

مدونة (مدونة) :

المدونة هي موقع ويب يتم إنشاؤه غالبًا بواسطه فرد للاحتفاظ بقائمة من الإدخالات التي تهمهم. راجع تعريف مدونة الويب الخاصة بنا للحصول على وصف كامل والخدمات المستخدمة لإنشاء مدونة والصفحات ذات الصلة. يعد موقع المدونات الصغيرة أيضا شكلًا شائعًا آخر من مواقع التدوين الإلكترونية التي تحد من عدد الأحرف التي يمكن لأي شخص نشرها في كل إدخال مدونة. Twitter هو مثال على مواقع الشبكات الاجتماعية لمدونة صغيرة.

 

موقع الأعمال وموقع الشركة :

يتم إنشاء موقع ويب تجاري أو موقع ويب خاص بالشركة لتوفير مـعلومات الحساب والوصول إلى العملاء والشركاء والعملاء والعملاء المحتملين.

 

موقع المجتمع :

يعتبر موقع المجتمع على الويب هو موقع ويب أو قسم من موقع ويب يساعد في جمع الزائرين الذين يزورون الموقع معًا باستخدام الدردشة أو المنتديات أو أي شكل آخر من لوحات الإعلانات.

موقع المحتوى وموقع المعلومات :

يتم إنشاء موقع ويب للمحتوى وموقع معـلومات بهدف عرض محتوي فريد يرتبط غالبًا بفئة معينة. على سبـيل المـثال ، يمكن اعتبار Computer Hope موقع محتوى به محتوى متعلق بالكمبيوتر. يمكن أن تتضمن الفئات الأخري موقعًا سياسيًا يحتوي على محتوى يتعلق بالسياسة أو وجهة نظر سياسية ، أو موقع ويب ديني به مـعلومات حول دين معين.

[caption id="attachment_17166" align="alignnone" width="1280"]تعريف موقع الويب تعريف موقع الويب[/caption]

موقع التعارف :

موقع المواعدة هو موقع تم إنشاؤه للمساعدة في ربط الأشخاص الذين قد يكونون مهتمين بمقابلة أشخاص آخرين أو مواعدة أشخاص آخرين. تتطلب معظم مواقع المواعدة رسومًا رمزية ، وتتطلب وصفًا لنفسك ، وغالبًا ما تطرح أسئلة للمساعدة في العثور على الأشخاص المناسبين لاهتماماتك.

 

موقع التجارة الإلكترونية :

شعار أمازون

موقع التجارة الإلكترونيه (التجارة الالكترونيه) هو أي موقع تم إنشاؤه بغرض بيع سلع أو خدمات عبر الإنترنت. أمازون هو مثال على موقع التجارة الالكترونية. قد يتم تقسيم موقع التجارة الالكترونيه بشكل أكبر إلى إحدى الفئات الفرعية التالية.

 

موقع الويب التابع هو موقع ويب تم إنشاؤه بغرض بيع منتجات الجهات الخارجية. على سـبيل المـثال ، تمتلك Amazon برنامجًا تابعًا لأي شخص لربطه بموقعه وعمل عمولة عند شراء المنتجات. لا ينبغي الخلط بين موقع ويب تابع وموقع للتجارة الإلكترونية.

 

موقع ويب المزاد هو موقع ويب يسمح للآخرين ببيع سلعهم أو خدماتهم. على سبـيل المـثال ، يعد موقع eBay أحد أشهر مواقع المزادات على الإنتـرنت. راجع صفحة المزاد على الإنـترنت للحصول على مزيد من المعلومات والأمثلة.

 

موقع الويب الـخاص بالإعلانات المبوبة هو موقع يسمح لأي شخص بسرد السلع أو الخدمات ، وعادة ما يكون ذلك مجانًا أو بتكلفة بسيطة. Craigslist هو مثال على موقع ويب للإعلانات المبوبة.

 

تم إعداد موقع ويب للتمويل الجماعي للمساعدة في دعم شركة أو شخص أو سبب آخر عن طريق سداد دفعة لمرة واحدة أو شهرية. مثال على موقع التمويل الجماعي هو Kickstarter.

موقع تعليمي

موقع الويب التعليمي هو أي موقع ويب يحتوى على محتوي يساعد في التعلم. يمكن أن يكون موقع ويب لمدرسة أو موقع مكتبة إلكتروني أو موقع ويب للمساعدة في الواجبات المنزلية أو أي أدوات أخرى لاكتساب المعرفة عبر الأنترنت.

[caption id="attachment_15906" align="alignnone" width="990"]تعريف موقع الويب تعريف موقع الويب[/caption]

موقع الألعاب :

موقع الألعاب هو أي موقع ويب يحتوي على ألعاب يمكن لعبها على موقع الويب. غالبًا ما يتم إنشاء هذه الألعاب عبر الأنترنت باستخدام HTML5 أو Flash أو Java. يجب عدم الخلط بين مواقع الألعاب وبين موقع ويب لمحتوى الألعاب مع محتوي ذي صلة بالألعاب مع عدم وجود ألعاب فعلية للعب على موقع الويب.

 

موقع الحكومة :

موقع الويب الحكومي هو موقع حكومي أو محلي أو حكومي تم إنشاؤه للمساعدة في إعلام الجمهور عن الأعمال والخدمات الحكومية. يمكن أيضا إنشاء موقع إلكتروني للحكومة المحلية للمساعدة في الترويج للسياحة.

مساعدة وموقع ويب الأسئلة والأجوبة :

موقع الويب الـخاص بالمساعدة وموقع الأسئلة والأجوبة هو موقع يمكن لأي شخص نشر الأسئلة فيه ويساعد المستخدمون الآخرون في الإجابة على هذه الأسئلة. توجد قائمة كاملة بمواقع المساعدة حيث تستطيع طرح أي سؤال على الرابط أدناه.

موقع ويب ضار :

موقع الويب الضار هو أي موقع ويب تم إنشاؤه بقصد إصابة جهاز كمبيوتر آخر أو جمع بيانات شخصية. على سبـيل المـثال ، موقع الويب الخـاص بالبرامج الضارة هو موقع تم إنشاؤه بغرض إصابة أي زائر ببرامج ضارة أو برامج تجسس أو حصان طروادة. قد تحتوي هذه الأنواع من المواقع على تنزيل مصاب ، وإذا تم تنزيله ، فإنه يصيب جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

 

تشمل مواقع الويب الضارة الشائعة الاخرى مواقع التصيد الاحتيالي. تم تصميم هذه المـواقع لتبدو مثل المواقع الرسمية الأخرى (على سبـيل المـثال ، البنك الذي تتعامل معه) على أمل أن تتمكن من تصيد المعلومات الحساسة مثل اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصين بك.

 

المواقع الإخبارية المزيفة هي نوع آخر من المواقع الخبيثة التي تم إنشاؤها لتظهر كمصدر شرعي للأخبار بهدف المساعدة في نشر الخوف والأكاذيب.

موقع مشاركة الوسائط :

شعار YouTube

موقع مشاركة الوسائط هو أي موقع ويب متخصص في السماح للزوار بمشاركة نوع واحد أو اكثر من الوسائط. على سبيل المثال ، موقع YouTube هو موقع لمشاركة وسائط الفيديو. SoundCloud هو موقع لمشاركة الموسيقى. فليكر مكان لمشاركة الصور. DeviantArt هي صفحة لمشاركة الفن.


[caption id="attachment_17060" align="alignnone" width="1280"]تعريف موقع الويب تعريف موقع الويب[/caption]

 

موقع المرآة :

موقع الويب المرآة هو نسخة مكررة كاملة من موقع ويب آخر يتم استخدامه عندما يصبح موقع الويب محملاً بشـكل زائد. يساعد في سرعة موقع الويب في أجزاء مختلفة من العالم. انظر تعريف المرآة لدينا لمزيد من المعلومات. أيضًا ، على الرغم من تشابهه ، لا ينبغي الخلط بين موقع المرآة وموقع ويب مكشطة أو CDN.

 

موقع الأخبار :

موقع الأخبار هو موقع مخصص لتقديم آخر الأخبار المحلية أو العالمية. يمكن أيضًا تخصيص موقع إخباري لموضوع معين. على سبيل المثال ، الكثير من المواقع الإخبارية المتعلقة بالكمبيوتر مخصصة للتحدث عن أحدث الأخبار المتعلقة بالكمبيوتر والتكنولوجيا.

موقع P2P وموقع Torrent :

موقع ويب P2P وموقع Torrent عبارة عن مواقع تم إنشاؤها لسرد السيول المتاحة التي يمكن تنزيلها بإستخدام برنامج مشاركة الملفات.

 

يشبه موقع Warez موقع الويب الخاص بالتورنت ، إلا أنه يخزن ويستضيف الموسيقى والفيديو والبرامج التي يمكن لأي شخص تنزيلها على أجهزة الكمبيوتر الخاصة به. عند الإشارة إلى موقع ويب Warez ، فإنه يصف موقعًا يتم فيه تنزيل مواد محمية بحقوق الطبع والنشر بشـكل غير قانوني.

 

موقع شخصي :

موقع الويب الشخصي هو موقع تم إنشاؤه بواسطه فرد يتحدث عن حياته الشخصية ، وعائلته ، وخبراته الحياتية ، وربما يحتوى على سيرة ذاتية. اليـوم ، يقوم العديد من الأشخاص بإنشاء مواقع ويب شخصية كمدونة أو باستخدام موقع ويب للتواصل الاجتماعي كمكان لتخزين معلومات عن أنفسهم.

 

موقع الشخصية :

موقع الويب الخاص بالشخصية هو أي موقع ويب يغطي فردًا ، مثل فنان أو مشهور أو موسيقي أو مؤلف أو أي شخص آخر. يتم إنشاء هذه الأنواع من مواقع الويب من قبل شخص مرتبط بهذا الشخص ، مثل الدعاية أو الوكالة أو المعجبين بالشخصية.

 

منفذ :

البوابة هي فكرة عن موقع ويب أو خدمة تقدم مجموعة واسعة من الخدمات ، مثل البريد الإلكتروني والألعاب والاقتباسات والبحث والأخبار والأسهم. راجع صفحة شروط البوابة لمزيد من المعلومات.

 

مراجعة الموقع :

شعار Yelp

موقع المراجعة هو أي موقع يركز على المراجعات حول منتج أو خدمة. على سبيل المثال ، يتيح موقع Yelp للمستهلكين مراجعة الأنشطة التجارية في منطقتهم. قد تقوم مواقع المراجعة الأخرى بمراجعة أشياء أخرى مثل الأفلام أو المنتجات. أيضًا ، تحتوي العديد من مواقع التجارة الإلكترونيه على مراجعات من الأشخاص الذين اشتروا المنتج الذي يبيعونه.

 

موقع آمن :

الموقع الآمن أو موقع الويب الآمن هو أي موقع ويب ينقل البيانات بشكل آمن (مشفر). يتم التعرف على مواقع الويب الآمنة من خلال البحث عن قفل بجوار عنـوان UَRL أو عنـوان UَRL يبدأ بـ "https" بدلاً من "http".

 

موقع المدرسة :

موقع ويب المدرسة هو موقع تم إنشاؤه لتمثيل مدرسة أو كلية محلية. تحتوى مواقع المدارس على نظرة عامة حول المدرسة وتمنح الطلاب وأولياء الأمور مكانًا لتسجيل الدخول ومراجعة الدرجات والمعلومات الأخرى المتعلقة بالمدرسة.

[caption id="attachment_17159" align="alignnone" width="1920"]تعريف موقع الويب تعريف موقع الويب[/caption]

موقع مكشطة :

موقع ويب الكاشطة هو موقع ويب يسرق (يسرق) محـتوى موقع ويب آخر بشكل غير قانوني. قد يؤدي القيام بذلك إلى السماح للشخص بتوليد عائد إعلاني إذا تم توجيه عدد كافٍ من الزيارات إلى موقع ويب مكشطة. ومع ذلك ، فإن هذه الأنواع من المواقع تتعارض مع شروط الخدمة لجميع المعلنين ، وعندما يتم اكتشافها ، يتم حظرها من قبل الشركة التي تقدم الإعلان. لا ينبغي الخلط بين موقع ويب مكشطة وموقع مرآة ، وهو نسخة من موقع تم إعداده بإذن.

موقع محرك البحث :

موقع ويب محرك البحث هو موقع ويب مخصص لمساعدة الأشخاص في العثور على المعلومات على الانتـرنت. جوجل هو مثال على موقع محرك البحث. راجع تعريف محرك البحث الخاص بنا للحصول على مزيد من المعلومات حول محركات البحث والروابط ذات الصلة.

 

موقع الشبكات الاجتماعية :

يربط موقع الويب الخاص بالشبكات الاجتماعية المستخدمين بالأصدقاء والعائلة والمشاهير والمجموعات والمنظمات. عادة ما تكون الخدمة مجانية ، بشرط أن الموقع قد يجمع ويستخدم معلومات المستخدمين. Facebook و Twitter هما مثالان على مواقع التواصل الاجتماعي. انظر تعريف الشبكات الاجتماعية لدينا للحصول على أمثلة أخرى للشبكات الاجتماعية ومزيد من المعلومات.

 

موقع إخباري اجتماعي :

موقع الأخبار الاجتماعية هو موقع يُنشئ محتواه من أعضائه ، وبمجرد نشره ، يمكن لجميع الأعضاء التصويت إذا استمتعوا بالقصة أو أعجبتهم. Reddit هو مثال على موقع إخباري اجتماعي يتيح للجميع نشر أي شيء تقريبًا. إنه مكان رائع للعثور على الأشياء التي قد تهمك اكثر على الانتـرنت.

 

موقع ويب كوميك : 

يعد موقع الويب كوميك هو موقع ينشر قصصًا هزلية يوميًا أو أسبوعيًا أو شهريًا.

 

موقع بريد الويب : 

موقع ويب بريد الويب هو موقع ويب يقوم الشخص بعرضه وإرساله واستلامه عبر البريد الإلكتروني دون الحاجة إلى برامج. مثال على برنامج بريد الويب هو Gmail. راجع تعريف بريد الويب الخاص بنا للحصول على أمثلة ومعلومات وروابط أخرى.

 

موقع Wiki :

موقع wiki الكتروني هو عبارة عن موقع تم إنشاؤه بإستخدام برنامج Wiki ، وغالبًا ما يتم تحريره وتحديثه بواسطة اكثر من شخص واحد.

مواقع الويب من حيث المحتوى:

بعد التعرف على مفهوم مواقع الويب، سنستعرض الآن أنواع المواقع وتطبيقات الويب الإلكترونية من حيث المحتوى:

  1. مواقع تجارية:

تهدف هذه المواقع إلى بيع المنتجات أو الخدمات، وتتميز بسهولة التصفح والعرض، وتوفير خيارات الدفع عبر الإنترنت، مثل المتاجر الإلكترونية.

  1. مواقع تعليمية:

تهدف هذه المواقع إلى توفير معلومات حول مؤسسات تعليمية معينة أو دورات تدريبية، وتتضمن مقاطع فيديو لتسهيل عرض المعلومات وتوفير غرف مؤتمرات صوتية ومرئية للتفاعل بين المدرسين والطلاب.

  1. مواقع الأخبار:

تهدف هذه المواقع إلى تقديم معلومات حول الأحداث الجارية، بما في ذلك المقالات التحليلية والبث المباشر للاجتماعات.

  1. مواقع شخصية:

تهدف هذه المواقع إلى تقديم معلومات عن الأفراد، وتعمل كسيرة ذاتية وتقدم محتوى شخصي متنوع، وهي إحدى أنواع مواقع الويب كما تم شرحها سابقًا.

تصنيف مواقع الويب حسب التقنيات المستخدمة:

سنقدم في الفقرات التالية شرحًا مفصلاً حول أنواع مواقع الويب من حيث التقنيات المستخدمة:

  1. المواقع الديناميكية:

تُعتبر المواقع الديناميكية الأكثر أهمية نظرًا لتطورها المستمر وسهولة تحديثها، على عكس المواقع الثابتة. يمكنك تعديل أي محتوى داخل الموقع بدون الحاجة لمصممه. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي على قاعدة بيانات ضخمة تسمح لك بالتفاعل مع المعلومات من خلال لوحة التحكم الخاصة بك.

  1. المواقع الثابتة:

تختلف المواقع الثابتة عن المواقع الديناميكية فيما يتعلق بالمدخلات. تكون هذه المواقع ثابتة وتحتاج إلى جهد كبير للتطوير مقارنة بالمواقع الديناميكية. تتميز بتصميم سهل، ولكن الصعوبة تكمن في تعديل المحتوى حيث يتطلب ذلك خبرة خاصة لضمان التعديل بشكل صحيح.

بعد شرح تعريف موقع الويب، سنوضح الفرق بين المواقع الديناميكية والمواقع الثابتة.


[caption id="attachment_16878" align="alignnone" width="1280"]تعريف موقع الويب تعريف موقع الويب[/caption]

تكون صفحات الويب الثابتة صعبة التغيير، حيث يتطلب ذلك تعديل كل نقطة يدويًا. بينما تسمح الصفحات الديناميكية للخادم بتحديث المحتوى في كل مرة يتم فيها تحميل الصفحة بنفس كود المصدر.

تكون صفحات الويب الثابتة سهلة في التطوير والإنشاء، بينما تكون الصفحات الديناميكية أكثر دقة في التصميم. تحتاج الصفحات الثابتة إلى تقنيات مثل HTML و JavaScript و CSS لبنائها، بينما تحتاج الصفحات الديناميكية إلى لغات مثل AJAX و ASP و PERL و PHP ولغات البرمجة النصية من جانب الخادم.

تعرض صفحات الويب الثابتة نفس المحتوى في كل زيارة، بينما تتغير محتوى الصفحات الديناميكية وفقًا للمستخدم.

مزايا المواقع الديناميكية

تتميز المواقع الديناميكية بأنها متقدمة وسهلة التحديث. وهذا يجعلها تحتل مرتبة متقدمة في محركات البحث وتحتوي على عدد لا حصر له من الصفحات. تتيح إدارة الموقع التواصل والتفاعل مع الزوار، وتتميز بتنوعها في مختلف المجالات دون الحاجة لاستخدام أي برامج مساعدة.

مزايا المواقع الثابتة

أهم ميزة للمواقع الثابتة هي تكلفتها المنخفضة مقارنة بالمواقع الديناميكية. تم تصميمها باستخدام لغات برمجة بسيطة، مما يجعلها أقل تعقيدًا وأسرع في التطوير مقارنة بالأنواع الأخرى.

الأفضل المواقع الديناميكية أم المواقع الثابتة؟

يتوقف اختيار نوع الموقع، سواء كان ثابتًا أو ديناميكيًا، على عدة عوامل مثل طبيعة المجال الذي يتعامل معه الموقع. على الرغم من الاعتقاد الشائع بأن أحد الأنواع أفضل من الآخر، إلا أنه يفضل استخدام المواقع الثابتة للأخبار والمواقع التعليمية والمواقع الترفيهية مثل الأفلام والمسلسلات وغيرها.

بينما يفضل استخدام المواقع الديناميكية للتسوق عبر الإنترنت والمتاجر الإلكترونية والمواقع التي تبيع المنتجات والخدمات. ومع ذلك، يفضل الكثيرون المواقع الديناميكية لأنها تتميز بالمرونة والعملية في التعامل، وتحتوي على العديد من المزايا التي تم ذكرها في مقالتنا. بالإضافة إلى ذلك، فهي آمنة تمامًا وتتفوق على المواقع ذات المحتوى الثابت.

إذا كنت ترغب في إدارة موقعك بنفسك أو إنشاء موقع الويب الخاص بك، يمكنك الآن تحديد النوع الذي يناسبك ومعرفة ما إذا كنت بحاجة إلى مساعدة متخصصة. كل ما عليك فعله هو الاتصال بنا، شركة دلتاوي، أفضل شركة تصميم مواقع في مصر، وتسجيل بياناتك، وسيساعدك فريق العمل في الشركة في تحقيق ذلك.

هل هناك اختلاف بين موقع الويب وصفحة الويب؟

بعد توضيح تعريف موقع الويب، سنشرح الاختلاف بين موقع الويب وصفحة الويب:

  • الموقع الإلكتروني هو مجموعة من الصفحات المترابطة على شبكة الإنترنت، وتتنوع تقنيات وأنواع المواقع المستخدمة في إنشائها.
  • يمكن زيارة مواقع الويب عبر الإنترنت باستخدام متصفح الويب.
  • يمكن عرض مواقع الويب على الهواتف المحمولة أيضًا.

أما صفحة الويب، فهي مستند أو مصدر معلومات ينتمي إلى شبكة الويب العالمية.

  • يمكن الوصول إلى صفحة الويب وعرضها على شاشة الكمبيوتر.
  • تتكون صفحات الويب من ملفات نصية ثابتة مخزنة في خادم الويب أو صفحات الويب الثابتة.
  • يمكن إنشاء صفحات الويب الديناميكية باستخدام لغة XHTML عندما يتم طلبها من المستعرض.
  • خادم الويب هو برنامج يسمح للمستخدم بتصفح الإنترنت وعرض الصفحات باستخدام متصفح الويب، وذلك عن طريق توفير صفحات بلغة HTML أو تنسيقات أخرى.

مميزات افضل شركة تصميم مواقع الويب :

أهم 10 فوائد لامتلاك موقع على الإنترنت :

 

في عالم الـيوم الرقمي ، يرتبط كل شخص تقريبًا بطريقة ما بشبكة الويب العالمية من أجل تلبية احتياجات الترفيه والتعليم والبحث واحتياجات المستهلك . دفعت شعبية الانترنت الشركات من جميع الأحجام إلى التواجد عبر الانترنت في شكل موقع ويب .

 

إذا لم يكن لنشاطك التجاري موقع ويب حتى الآن ، فمن المحتمل أن عملك لا يؤدي إلى أقصى إمكاناته. يمكن أن يوفر وجود موقع على شبكة الانترنت عددًا من الفوائد لعملك والتي ربما لم تكن على دراية بها من قبل .

1. فعالة من حيث التكلفة : 

يعتبر الإعلان عبر الانترنت فعالاً من حيث التكلفة مقارنة بالإعلان المطبوع ويمكّنك من إجراء تغييرات سريعة ، نظرًا لأنك تستخدم نظام إدارة مـحتوى .

2. وصول ديموغرافي أوسع :

على عكس وجود مؤسسة محلية من الطوب والملاط ، فإن موقع الويب الخاص بالعمل ينقل ملف تعريف عملك في جميع أنحاء العالم ، مما يسمح بالتعرض والمبيعات المحسّنين ، نظرًا لمدى الوصول الديموغرافي الأوسع.

3. المصداقية التجارية :

إذا كان لديك موقع ويب ذو مظهر احترافي وسهل الاستخدام ، فمن المحتمل أن يكون لدى المستهلكين فرصة أكبر للنظر في مصداقية عملك على الشركات التي ليس لها وجود على الويب أو لديها تواجد ضعيف على موقع الويب.

4. توفر على مدار الساعة : 

يوفر وجود موقع ويب للمستهلكين توفرًا على مدار الساعة من حيث الوصول إلى المنتجات والمعلومات وما إلى ذلك. هذا النوع من الخدمة على مدار 24 ساعة في اليوم ، سبعة أيام في الأسبوع يولد بالتأكيد أرباحًا اكثر من واجهة المتجر التقليدية.

5. راحة المستهلك :

من خلال التفرع عن الميزة المذكورة أعلاه ، فإن التوفر لتلبية احتياجات المستهلكين في أي وقت ليلاً أو نهارًا يوفر راحة إضافية ، مما يمنحهم إمكانية الوصول إلى المنتجات والمعلومات متى احتاجوا إليها.

6. زيادة المبيعات :

عندما يكون امتلاك عرض تجاري هو المفتاح لجذب العملاء. يزيد موقع الويب الفعال ذو المحتوى الرائع من احتمالية زيادة المبيعات.

7. يعزز علاقة العملاء :

يساعد التواجد عبر الإنترنت من حيث بناء وتعزيز العلاقة بين عملائك. يتيح تقديم عروض خاصة للعملاء المخلصين على موقع الويب الخاص بك معرفة أنك تقدر أعمالهم.

8. فرصة تنافسية :

من المحتمل أن يكون لدى منافسيك موقع ويب وأنهم يستخدمونه لتحقيق أقصى استفادة. من أجل مواكبة المنافسة أو تجاوزها ، فإن امتلاك موقع ويب أمر لا بد منه.

9. بناء قاعدة العملاء :

يمكن أن يساعدك التواصل مع المستهلك عبر موقع الويب الخاص بك على بناء قاعدة عملائك. يعد ملء قائمة جهات اتصال المستهلك من ذهب لأي شركة.

10. التسويق المستهدف :

يمكن أن يجذب موقع الويب المخطط بشكل استراتيجي الجمهور المستهدف الذي تبحث عنه بشكل فعال. الآن بعد أن عرفت سبب أهمية امتلاك موقع ويب لعملك ، اتصل بشركة تصميم ويب متخصصة للحصول على موقع ويب مناسب للأعمال.

وختاماً :

ان كنت تريد إنشاء موقع الويب المناسب لك ولشركتك و نشاطك وتطبيقات الويب ، فيمكنك التواصل مع شركة دلتاوى افضل شركات برمجة لتصميم مواقع الانترنت بالاضافة الى خدمات استضافة مواقع الويب الالكترونية ، وكذلك انشاء تطبيقات جوال مناسبة لنشاطك التجارى ، فشركتنا يمكنها انشاء موقعك الالكتروني بافضل تقنية حديثة حيث نستخدم افضل لغات البرمجة وذلك على ايدى افضل فنيين ومهندسين برمجة متخصصين .

للتواصل    

يمكنكم  التواصل مع شركتنا  حتى تعرف خدماتنا التي نقدمها لكل مدير أو سيد  الشركات  كبرى أو المشاريع والإستفسار

عن الأسعار أو كل ماتحَتاج إليه ، وحجز مكانك

تستطيع بيسر وسهولة اختيار لشركه دلتاوى كواحدة من احسن مؤسسات تصميم برامج ،

بالاضافة إلي الاستعانة بخبرات الشركه الاحترافية

أو للتعرف على اسعار تصمَيم اى سايت الكترونى وبرمجتها من خلال جودة عاليه وغير ذلك

أتصل بنا على  : 01067439828 .