برمجة متجر الكتروني

برمجة متجر الكتروني

برمجة متجر الكتروني ، نظرًا لأن التسوق عبر الإنترنت قد استحوذ على أقصى قدر من الاهتمام من الناس في جميع أنحاء العالم ، فلا ينبغي أن تكون هذه البيانات مفاجأة لك. بحلول عام 2023 ، من المتوقع أن تزداد مشتريات التجزئة في التجارة الإلكترونية من 14.1٪ إلى 22٪.

من المتوقع أن تصل مبيعات التجارة الإلكترونية إلى 6.5 تريليون دولار بحلول عام 2023. صادم ، أليس كذلك؟

لذلك ، إذا كنت تبيع منتجاتك من خلال متجر فعلي ، فأنت تفقد الكثير من الفوائد. من خلال متجر على الإنتـرنت ، يمكنك الوصول إلى جمهور واسع في جمـيع أنحاء العالم وتحقيق المزيد من المبيعات.

كونك شخصًا غير تقني ، إذا واجهت تحديات أثناء إعداد متجرك عبر الانتـرنت من البداية ، فنحن هنا لمساعدتك في كيفية إنشاء متجر عبر الإنترنت. لذا استمر في قراءة هذه المدونة واستكشف 16 خطوة بسيطة لبناء متجر على الانترنت من البداية بنجاح.

خطوات تصميم متجر الكتروني احترافي :

هناك عدة خطـوات و طرق يجب اتباعها عند الحاجة الى انشاء متجر إلكتروني ، حيث انه يمكنك التواصل مع شركة دلتاوى افضل شركات إنشاء وتصميم المتاجر الالكترونية على الانترنت ، ان كنت تمتلك نشاط تجاري وتريد ان تقوم بعرض المنتجات الخاصة بشركتك بطريقة احترافية ومميزة لزيادة الأرباح وعرض وبيع منتـجاتك ، فلن تجد افضل من شركة دلتاوى أفضل شركة برمجة متجر إلكتروني فيمكننا من خلال فنيين شركة دلتاوى افضل خدمة برمجة وتصميم وادارة المتاجر الالكترونية ، وفيما يلى نقوم بعرض خطوات تصميم وبرمجة المتجر الإلكتروني خطوة بخطوة وهى كالاتى :

  • قم ببعض الأبحاث حول السوق المستهدف
  • اختيار اسم المجال الصحيح لمتجر الويب الخاص بك
  • قم بإعداد خطة عمل فعالة
  • اختر أفضل منصة للتجارة الإلكترونية
  • تصميم متجر التجاره الإلكترونية
  • تطوير جميـع وظائف الواجهة الأمامية والخلفية
  • حدد فئات المنتجات
  • تحضير صور المنتج ومقاطع الفيديو
  • اكتب أوصاف المنتج
  • قم بإعداد بوابات الدفع
  • تكوين خيارات الشحن
  • استضافة المواقع وشهادة SSL
  • تحسين لمحركات بحث جوجل
  • الاختبار الشامل
  • استراتيجية التـسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي والمحتوى
  • صيانة دورية

1) قم ببعض أبحاث السوق :

يعد إجراء أبحاث السوق الأولية والمنافسين أمرًا مهمًا لأنه سيساعدك على فهم ما يفعله منافسوك ، وما الذي يصلح لهم ، وما إلى ذلك. تعرف على التحديات التي يواجهونها.

 

إذا كان أداؤهم جيدًا ، فاعرف الأسباب الكامنة وراء ذلك. ما هي استراتيجية التسعير الخاصة بهم وخيار تخصيص المنتج على صفحات منتجاتهم.

 

أيضًا ، لا تنس البـحث عن بوابات الـدفع وطرق الشحن التي توفرها للجمهور المستهدف. حاول الحصول على إجابات لكل هذه الأسئلة ثم ضع خطة ، مع مراعاة المعايير المختلفة.

2) اختيار اسـم المجال المناسب لمتجر الويب الخاص بك :

بمجرد الانتهاء من كافة  الأبحاث المطلوبة وتحديد جمـيع المنتجات التي تريد بيعها في متجر الويب الخـاص بك ، فإن الخطوة التالية هي شراء إسم المجال لاستخدامه في متجر التجاره الإلكترونية الخـاص بك.

 

إسم المجال هو عنوان يمكن لمستخدمي الانترنت من خلاله الوصول إلى متجر الويب الخـاص بشركتك. يعد اختيار اسم المجال الصحيح حول مجال عملك أمرًا مهمًا للغاية لأنه يضيف مصداقية لعملك على المدى الطويل.

 

ويمكنك شراء إسم مجال من اختيارك من العديد من البائعين المتاحين في السوق مثل Godaddy و Bigrock و Namecheap وغيرها.

3) إعداد خطة عمل فعالة

إن بدء متجر على شبكة الانترنت هو بالتأكيد فكرة رائعة مع الكثير من الفرص ولكن مع التقدم التكنولوجي ، يتغير السوق بشكل أسرع من أي وقت مضى وستساعدك خطة عمل واضحة على التميز.

 

ستساعدك أبحاث السوق والمنافسين على أساس الأولوية في إعداد خطة عمل قوية مع الاعتبارات الأساسية للعملاء المحتملين. افهم احتياجاتهم عند الشراء عبر الانترنت وما يجب أن تقدمه على متجر الويب الخـاص بك لتقديم أفضل تجربة تسوق لهم.

 

سيكون لمتجرك الإلكتروني تأثير على كل مجالات عملك تقريبًا بما في ذلك المبيعات والتسويق وخدمة العملاء والمحاسبة وتكنولوجيا المعلومات. عندما تبدأ في وضع خطة معًا ، افهم كيف يمكن لمتجر التجاره الإلكترونية الخـاص بك الوصول إلى كل ركن من أركان مؤسستك ومساعدة عملك على النمو على المدى الطويل.

 

4) اختر أفضل منصة للتجارة الإلكترونية

الخطوة التالية هي اختيار أفضل منصة للتجارة الإلكترونية مناسبة لاحتياجات عملك. يمكن أن يكون لاختيار النظام الأساسي الرقمي المناسب لبناء متجرك الإلكتروني تأثير كبير على نجاح عملك عبر الانترنت.

 

نظرًا لتوفر العديد من المنصات المختلفة في السوق ، فقد يكون من الصعب تـحديد النظام الأساسي الذي يلبي جمـيع احتياجاتك بشكل فعال ويتناسب مع ميزانيتك. لذا ، تصفح بعضها وتحقق من أي منها يقدم أفضل الميزات التي تلبي احتياجاتك.

 

على سبيل المثال ، إذا كنت ترغب في بيع منتجات ذات أشكال مختلفة ، فابحث عن نظام أساسي يتيح لك القيام بذلك . من ناحية أخرى ، إذا لم تكن لديك خبرة في تطوير وتصميم مواقع الويب ، ويمكنك اللجوء الى شركة دلتاوى ، فمن الأفضل اختيار واحد يحتوي على الكثير من السمات / القوالب .

 

إذا كنت تريد حلاً متعدد الإمكانات يجمع بين المتاجر عبر الانترنت وقنوات البيع الأخرى مثل eBay و Amazon ، فابحث عن حل مع إمكانية البيع متعدد القنوات .

فيما يلي بعض النقاط التي يجب مراعاتها أثناء اختيار حل متجر التجاره الإلكترونية الالكتروني :

  •  التسعير
  • المرونة في تنفيذ التصاميم والميزات المخصصة
  • إمكانية وسهولة تكامل نظام الطرف الثالث
  • التوافق مع الجوال
  • ميزات التسويق المضمنة متوفرة
  • سهولة النظام وإدارة المخزون
  • إمكانية التوسع مع نمو عملك
  • الودية SEO
  • حماية

5) تصميم موقع للتجارة الإلكترونية

ليس من الصعب تصميم متجر ويب بسيط لنظام إدارة المحتوى ، ولكن تصميم متجر ويب للتجارة الإلكترونية يعـمل بكامل طاقته ينطوي على الكثير من التحديات لأنه مصمم ليس فقـط لعرض منتـجاتك وخدماتك ، بل إنه مصمم لتحفيز المستخدمين على التسوق عبر الانترنت. فكر في الاستعانة بشركة تصميم مواقع للتجارة الإلكترونية ذات خبرة لتصميم متجرك الإلكتروني.

 

التصميم الرائع جذاب وسهل القراءة مع التنقل البديهي. يجب أن يكون عملاؤك قادرين على العثور بسهولة على ما يتطلعون لشرائه أو سيتحولون إلى منافسيك. يمكن زيادة قابلية استخدام متجرك الإلكتروني بشـكل متكامل من خلال عرض معلومات المنتج والخدمة بوضوح ودقة.

 

إليك بعض النصائح لتصميم متجر تجارة إلكترونية رائع:

  • اجعله غير معقد ومباشر للمستخدمين
  • اجعل العلامة التجارية لنشاطك التجاري أولوية
  • من السهل التنقل بين الفئات
  • اجعل عملية الدفـع سهلة
  • اجعلها سريعة الاستجابة
  • مضيفا الدليل الاجتماعي

6) تطوير جميع وظائف الواجهة الأمامية والخلفية :

بمجرد الانتهاء من تصميم جمـيع صفحات متجر الويب ، فإن الخطوة التالية هي تطـوير الجودة أو الترميز على منصة التجاره الإلكترونية التي حددتها . هناك بعض الميزات التي يجب على كل موقع ويب للتجارة الإلكترونية أن يظل قادرًا على المنافسة.

 

يتم تحديد نجاح متجر التجاره الإلكترونية الخـاص بك ليس فقـط من خلال المنتجات والخدمات التي تقدمها ومدى جودة تصميم متجر الويب ، ولكن أيضًا من خلال الميزات التي يقدمها متجر الويب الـخاص بك لكل من العملاء ومالك متجر الويب.

 

تعتبر صفحات المنتج الفعالة والدفع البديهي الجزء الأكثر اهمية. لا تجعل من الصعب على المشترين تحديـد خيارات المنتج المطلوبة والدفع بأقل عدد ممكن من الخطوات.

 

يعد وقت التحميل السريع لكل صفحة أمرًا بالغ الأهمية وأحد أهم العوامل وراء سرعة التحميل هو مدى فعالية ترميز متجر الويب الـخاص بك. استعن بمطوري التجاره الإلكترونية ذوي الخبرة الذين يمكنهم إنشاء متجر الويب الخـاص بك مع جـميع معايير الترميز المعمول بها.

 

7) تحديد فئات المنتجات

كلما كان تصنيف المنتج أفضل على متجر التجاره الإلكـترونية الـخاص بك ، كان من الأسهل على عملائك تحـديد المنتجات المحددة التي يحتاجون إليها.

 

بغض النظر عن المنتج الذي تبيعه ، من الضروري معرفة كيف سيبحث المستخدمون عن منـتجاتك ويطورون بنية جيدة التنظيم لفئات المنتجات.

 

لن يساعدك هيكل فئة / فئة فرعية دقيق على تحسين تجربة المستخدم على متجر الويب الخـاص بك فحسب ، بل سيساعد أيضًا في ترتيب موقعك في أعلى محركات البـحث لكلمات رئيسية معينة.

 

هناك عدد من الطرق المختلفة لتصنيف منـتجاتك ، واستشر وكالة متخصصة في خدمات تحسين محركات البحـث (SEO) لفهم وتنفيذ هيكل الفئة بأفضل طريقة ممكنة.

8) إعداد صور المنتج ومقاطع الفيديو

يجب أن تناقش مع مطوري شركة دلتاوى المتخصصة فى البرمجة المعتمدين لديك حول حجم الصورة المطلوب في أقسام مختلفة من متاجر الويب الكترونية الجديدة والبدء في العمل لترتيبها عندما يكون التطوير قيد التقدم.

 

الصورة الجيدة تتحدث عن ألف كلمة. عندما يهبط شخص ما على متجر الويب الخـاص بك ، ينتقل انتباههم أولاً إلى الصور التي استخدمتها وإذا أعجبهم ما يرونه - فسوف يتصفحون أكثر على متجر الويب الخـاص بك. ستساعدك صور المنـتجات عالية الجودة على متجر التجاره الإلكـترونية الخـاص بك على تحويل المزيد من الزوار إلى مشترين.

 

وفقًا لأحدث الأبحاث ، يعتقد حوالي 71٪ من المستهلكين أن الفيديو يشرح المـنتجات بشـكل أفضل. ستجعل مقاطع الفيديو الخاصة بشرح المنتج على متجر الويب الـخاص بك من السهل على المستخدمين فهم كل شيء عن منتجاتك ومساعدتهم على اتخاذ قرار الشراء. لن تنكر حقيقة أن الناس هذه الأيام يحبون مقاطع الفيديو أكثر من قراءة النصوص الطويلة.

 

9) اكتب أوصاف المنتج

عادة ما يقلل أصحاب متاجر التجاره الإلكتـرونية من أهمية جودة المحتوى. على الرغم من أنك تستخدم صورًا عالية الجودة للمنتج أو مقاطع فيديو لشرح المنتج ، فسيكون لدى عملائك الكثير من الأسئلة الأخرى حول منـتجاتك والتي يمـكنك معالجتها من خلال كتابة أوصاف مفصلة للمنتج.

 

ستساعد أوصاف منتجات الفريدة وسهلة الاستخدام على تعزيز تصنيف محرك البـحث للكلمات الرئيسية لمنتجاتك . فيما يلي بعض النقاط التي يجب مراعاتها أثناء كتابة وصف المنتج :

 

  •  اشرح لمن هذا المنتج.
  • سرد خصائص المنتج الهامة.
  • تأكد من أن الوصف الـخاص بك يساعد المشترين في اتخاذ القرار.
  • اقترح عندما يحتاج شخص ما إلى هذا المنتج.
  • الرجوع إلى معرفة المزيد من المعلومات التفصيلية حول كيفيه كتابة أوصاف فعالة للمنتج.

10) إعداد بوابات الدفع

تعد بوابات الـدفع جزءًا لا يتجزأ من عملية الخروج من متجر التجاره الإلكـترونية. إذا لم تقدم خيارات بوابة الدفـع الصحيحة والسهلة لعملائك ، فلن تنجح التجاره الإلكترونيـة الخاصة بك.

 

يجب أن تقدم لعملائك جميـع خيارات بوابة الـدفع الرئيسية مثل PayPal / Braintree و stripe والتحويل المصرفي المباشر وبطاقات الائتمان والخصم والمزيد.

 

أثناء تحـديد بوابة الدفـع ، يجب علـيك التحقق من توافق PCI وشهادة SSL لتجنب أي مشاكل أمنية في المستقبل.

11) تكوين خيارات الشـحن

يهتم معظم المشترين عبر الانترنت بخيارات الشـحن التي تقدمها ورسوم التوصيل التي تتقاضاها. وفقًا لاستطلاع UPS ، تخلى 45٪ من المتسوقين عن عربة التسوق عندما لم تكن قيمة الطلب مؤهلة للشحن المجاني. في الواقع ، تعتبر تكاليف الشـحن غير المتوقعة هي السبب الأكثر أهمية لتخلي المتسوقين عن عرباتهم.

 

لذلك ، يجب عليـك دمج طرق الشـحن التي تقدم لعملائك خيارات توصيل أسرع وأرخص على متجر الويب الـخاص بك. إذا لم تتمكن من إرضاء عملائك في أي من المنطقتين ، فستفقد عملية البيع.

 

يجب علـيك تحـديد مواعيد تسليم الطلبات بوضوح باستخدام ميزة تتبع الطلب المباشر. ستؤدي تجربة التوصيل الإيجابية إلى زيادة ثقة العملاء وتشجيعهم على التسوق مرة أخرى.

 

12) استضافة المواقع و SSL

استضافة الويب الالكترونيه هي في الأساس مساحة على الخادم حيث يعيش متجر الويب الـخاص بك. تحتاج إلى شراء خدمة استضافة موثوقة لجعل متجرك الالكتروني الجديد متاحًا للجمهور.

 

سيكون لخدمة استضافة الويب الخاصة بك تأثير كبير على أداء متجرك الإلكتروني ، لذا كن حذرًا أثناء اختيار شركة استضافة. استشر شركة تصميم الويب الخاصة بك للحصول على مشورتها فيما يتعلق بمواصفات حزمة الاستضافة المطلوبة المناسبة لاحتياجات عملك.

 

ستحتاج أيضًا إلى دمج طبقة المقابس الآمنة (SSL) على متجر الويب الخـاص بك لتزويد المشترين بتجربة تسوق آمنة. يمـكنك الحصول على شهادة SSL من مزود الاستضافة الـخاص بك.

13) محرك البحث الأمثل - SEO

مُحسنات محركات البحـث هي عملية تحسين ترتيب البحـث العضوي لمتجرك على الويب باستخدام مجموعة من التكتيكات. إذا لم يتمكن عملاؤك المحتملون من العثور على متجرك الإلكتروني على محركات البـحث ، فستفقد فرصة كبيرة للبيع.

 

يتجاهل أصحاب أعمال التجارة الالكترونية بشـكل عام محسنات محركات البـحث لمجرد أنهم لا يعرفون مدى أهميتها لنجاح الأعمال على المدى الطويل.

 

يجب أن يتم دمج مُحسنات محركات البحـث (SEO) مع عملية تصميم وتطوير متجر الويب الـخاص بك. إذا كنت لا تعرف كيفية القيام بذلك ، فإليك دليل تحسين محركات البـحث في التجارة الالكترونية النهائي.

 

14) الاختبار

سيقوم فريق تطوير متجر التجاره الإلكترونيه الخـاص بك باختبار المـوقع على متصفحات وأجهزة مختلفة ولكن يجب عليك أيضًا الاستمرار في اختبار الأشياء من جانبك للتأكد من أن كل قسم من موقع الويب يعـمل جيدًا قبل إطلاقه.

 

قد يبدو متجر الويب الكترونى الذي لم يتم اختباره بشـكل صحيح جيدًا في متصفح وجهاز واحد ولكنه يتفكك في آخر وإذا لم تعمل أي وظيفة - فسيقوم المستخدمون ببساطة بالانتقال إلى مكان آخر.

 

بمجرد تشغيل متجر الويب ، يجب علـيك الاستمرار في إجراء اختبار A / B لتحديد ما يصلح وما لا يصلح. فيما يلي بعض الأدوات التي يمكن استخدامها لاختبار متجر التجاره الإلكترونيه:

 

UsabulityHub: تساعدك هذه الأداة على تحسين تجربة المستخدم لمواقع التجاره الإلكترونيه الخاصة بك.

FiveSecondTest: باستخدام هذه الأداة ، يمكـنك التأكد من توصيل رسالتك بشـكل فعال. إنه يعطي فكرة عما يتذكره أي شخص عن تصميم موقع الويب الخـاص بك.

على النحو الأمثل: يسمح لك باختبار المسار أو التحويلات أو النقرات أو أي شيء مهم لأعمال التجاره الالكترونية الخاصة بك.

15) المحتوى واستراتيجية التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي

إن بناء متجر ويب جيد فقط لا يكفي ، يجب أن تخطط لتسويقه جيدًا لتحقيق النجاح. يعد تسويق المحتوى والتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي أهم ركيزتين لاستراتيجية تسويق التجاره الالكترونية الخاصة بك.

 

يتمحور تسويق المحتوى حول إنشاء محتوى مفيد لجمهورك المستهدف وتوزيعه عبر قنوات مختلفة.

 

سيساعد إنشاء محتوى قيم ومشاركته على أساس منتظم على زياده ثقة العملاء في علامتك التجارية وتمثيل عملك كسلطة في مجال تخصصك. سيساعد أيضًا على تعزيز التحويلات وتصنيفات محرك بحث. جوجل .

 

وسائل التواصل الاجتماعي هي قناة مهمة أخرى للتفاعل مع المشترين وزيادة المبـيعات في نهاية المطاف. يعد دمج الوسائط الاجتماعية في تسويق متجر التجاره الالكترونية أمرًا بالغ الأهمية.

16) الصيانة الدورية

لن تنتهي مهمتك عند الانتهاء من تصميم وتطوير متجرك الإلكتروني. من أجل تشغيله بسلاسة ، من المهم مراقبته وصيانته بانتظام بحثًا عن أي مشاكل محتملة.

 

لا يعد تنفيذ وصيانة موقع الويب مهمة بسيطة. يتطلب الكثير من الجهد للتأكد من أنه يعمل بسلاسة. نظرًا لأن الموقع ينمو بشـكل أكبر ، فإنه يحتاج إلى مزيد من الوقت والاهتمام لإبقائه يعمل بشـكل كامل وآمن ومحدث.

 

علاوة على ذلك ، من المهم مراقبة موقع الويب الخـاص بك بانتظام بحثًا عن أي مشكلات محتملة. إذا فشلت في القيام بذلك ، فقد تواجه العديد من المشاكل الخطيرة. ستفقد عملائك ، وسيكون من الصعب عليك استعادتهم .

 

يمكن أن يؤثر الموقع الذي تتم إدارته بشـكل سيء بشـكل سلبي أيضًا على موقعك في محركات البحث. هذا يعني أنك بحاجة إلى استخدام استراتيجيات صيانة جيدة لموقع الويب بشـكل إحترافي من أجل أداء أفضل لموقعك على الويب باحدث التقنيات .

 

سيساعدك دليل صيانة موقع التجاره الالكترونية على الحفاظ على متجرك الإلكتروني جيدًا .

وختاما ً :

سوف توفر لك شركة دلتاوى افضل خدمات بتصميم المواقع والمتاجر الالكترونية بشـكل إحترافى ، بارخص اسعار وأقل تكلفة بين جـميع شركات انشاء المواقع الالكترونية ، كما تقدم الشركة افضل التطبيقات الخاصة بكل انواع الهواتف الذكية بكل إحترافية والتى تناسب جمـيع الهواتف لأنظمة اندرويد و ايفون .

للتواصل    

يمكنكم  التواصل مع شركتنا  حتى تعرف خدماتنا التي نقدمها لكل مدير أو سيد  الشركات  كبرى أو المشاريع والإستفسار

عن الأسعار أو كل ماتحَتاج إليه ، وحجز مكانك

تستطيع بيسر وسهولة اختيار لشركه دلتاوى كواحدة من احسن مؤسسات تصميم برامج ،

بالاضافة إلي الاستعانة بخبرات الشركه الاحترافية

أو للتعرف على اسعار تصمَيم اى سايت الكترونى وبرمجتها من خلال جودة عاليه وغير ذلك

أتصل بنا على  : 01067439828 .