تصميم برنامج كاشير

تصميم برنامج كاشير

تصميم برنامج كاشير يحتاج إليه أصحاب المشروعات التجارية بسبب أن الشـركات تجد عموما صعوبة بإدارة المبيعات وتتبع المشتريات اليومية ومراجعتها يدويا، سواء كانت شركه ناشئة أو غير ذلك، هذه العملية هي جزء أساسي من عملية الإداره وبالتالي، هناك حاجة إلى برنامج كاشير متخصص لتسهيل سير العمل، فكيف يمكنك تصميم برنامج كاشير مخصص لمشروعك؟

شاهد أيضآ : برنامـج محاسـبه تكاليف

ما المقصود ببرنامج الكاشير ؟

يمكننا تعريف برنامج الكاشير بأنه برنامج  محاسبة بسيط وسهل وتوثيق للمدفوعات وعمليات البيع مما يساعد في حساب الإيرادات اليوميه للمشاريع التجاريه، ويتضمن تسـجيل بيانـات المنتج وكمياته. ومن أبرز هذه المشاريع المحلات التجاريه ، والمولات التجاريه ، والمطاعم ، ونقاط بيع الشـركات. كل منهم بحاجة إلى برنامج كاشير تستطيع  من خلاله إدارة المشتريات بدقة وفعالية.

لتوضيح كيفية تصميم برنامج كاشير محاسبي ، تخيل أن العميل يشتري منتجًا تضعه على آلة باركود، ثم يدفع العميل ويحصل على إيصال دفع. ما يحدث بالفعل خلف الكواليس بعد أن يسجل المحاسبين عملية الشراء، هو أن عنصرًا من المنتج الذي تم شراؤه يتم مسحه ضوئيًا من المخزون . ويتم تضمينه في قائمة المبيعات sales مع توثيق التوقيت وتصنيفه حسب القسم والنوع. ثم تصبح هذه القائمة تقريرا وملخصا يمكن التعامل معه لمراجعة سير العـمل لادارة شركات و المخازن .

مميزات تصميم برنامج كاشير لمشروعك : 

يقدم لك تصميم برنامج مبيعات العديد من المزايا التي تفيد نمو عملك وازدهاره سواء كان سوبر ماركت او المطعم او لأصحاب المطاعم والكافيهات او أياً كان نشاطك التجاري ، حيث تتجاوز نتائج عمله مسألة تسـجيل المدفوعات . ومن أبرز هذه المميزات لتصـميم برنامج محاسبة :

توفير رؤية دقيقة للأعمال : 

باستخدام برنامج Cashier، فيمكنك اتخاذ قرارات مستنيرة بشأن سير العمـل والتطوير. واكتساب رؤية قيمة ودقيقة حول أداء المبيعات الشركة والموظفين، بالإضافة إلى ادارة المخزون . تعد تقارير الحسابات هذه والتحليلات الهامة ضرورية لنمو الأعمال ، ولا مزيد من تحديات بيـانات المفقودة أو الأخطاء البشرية المكلفة عند التخمين .

المرونة في سير العـمل : 

اضافة الى انه يعمل برنامج  المحاسبة المخصص على تسريع المدفوعات في المـطاعم ومراكز التسوق المزدحمة بقوائم انتظار المشترين. حيث يمكن للموظفين الوصول بسرعة إلى بياناتك في الوقت الفعلي وتحديثها تلقائيا . من ناحية أخرى، يتكامل تصميم design برنامج كاشير Cashier مـخازن والمبيعات مع برامج المحاسبة الأخرى ، لإنشاء نظام محاسبة شامل يسهل عليك إداره manage العـمل كمدير مشروع بواسطة شـركة دلتاوى للبرمجة المتخصصة و مميزة بتصميم برامج الحسابات والسوبر ماركت للمبيعات وإدارة الحسابات .

تصميم برنامج كاشير : 

تحقيق رضا العملاء : 

بالإضافة إلى السرعة التي يوفرها للعميل، يمكن كسب ولائه بعدة وسائل أخرى. مثل إضافة بيـانات العميل داخل برنامج الكاشير لتتمكن من إعداد برامج الولاء الخاصة بهم، بما في ذلك الخصومات أو العضويات ، أو الخدمات المخصصة . للمشترين المميزين . كل هذا جزء مهم وفعال من الإستراتيجية للاحتفاظ بالعملاء و الموردين من خلال تلبية احتياجات هؤلاء العمـلاء وجذب عملاء جدد .

شاهد أيضآ : برنامج محاسبى اون لاين

اكتساب ميزة تنافسية : 

مهما كانت صناعتك ، ستجد شريحة من المنافسين يحاولون التفوق على أعمالهم والميزات التي يقدمونها. إن استثمارك في تصميم برنامج كاشير يزيد من رضا موظفيك وعملائك معا وذلك فى كافة المجالات .

عند تصميم افضل برنامج كاشير محلات cashier ، يجب الحرص عند تصميمه على توظيف العديد من الميزات التي تكمل بعضها البعض لإنشاء نظام متكامل لإداره مبيعاتك والمنتجات ومتابعة نتائج العـمل على جهاز الكمبيوتر او على هاتفك ، حيث يدعم برنامج حسابات دلتاوى العـمل على أجهزة الهاتف المحمول ، حيث نقـدم افضل برنامج كاشير لعمل فواتير المحلات . وهم على النحو التالي :

متابعة وتسجيل المدفوعات والمشتريات : 

إنها الميزة الرئيسية التي تتطلب تصميم افضل برنامج كاشير لمشروعك او لدى المحلات . عادة ما يتم تمثيل الشاشة الرئيسية للكاشير بعدة مجالات يضيف فيها تفاصيل عملية الشراء، وذلك باختيار المنتج وسعره وطريقة الدفع .

هنا تجدر الإشارة إلى تضمين خيارات دفع متعددة ، فقد يفضل العميل الدفع نقدًا عند الشراء، أو الدفع عن طريق بطاقة الائتمان، أو تقسيم الدفع بينهما. على سبيل المثال، قد يحمل العميل أيضًا بطاقة هدايا أو بطاقة خصم أنه يستخدم للدفع. هذا يساعد في اداره مدفوعات الشراء وفتح الشيكات أيضا ، كل ذلك يمكن ان نتحكم به من خلال انظمة البرامج المحاسبية .

ادارة المخزون : 

يحتوى برنامج الكاشير للمحلات وسوبر ماركت المحترف على قسم متخصص لتعبئة المخزون فى المخازن بكل كفاءة بدون اى مجهود ، وذلك بإضافة كل منتج مع تفاصيله، من حيث الكمية والسعر وأي بـيانات أخرى ضرورية. يمثل قسم ادارة المخزون أيضًا عرضًا في الوقت الفعلي للعناصر المتاحة . وهو شيء يمكن لأمين الصندوق أو مدير المتجر الوصول إليه على سبيل المثال، ويمكنه أيضًا إظهار التحديثات التي تم إجراؤها من إضافة المنتجات وحذفها على المواقع الالكترونية .

إداره شؤون الموظفين : 

يجب أن تكون قادرًا على إنشاء حسابات للموظفين أو مواقع الشركات ، والتحكم في الأذونات التي يمكنهم الوصول إليها. من خلال هذا تستطيع  بسهولة تتبع أداء وإنتاجية وساعات عمل الموظف، من خلال مراجعة نشاط حسابه.

إنشاء التقارير والتحليلات : 

يعد تسخير بيـانات الشـركه لتطوير هيكل العـمل وآليته أمرًا مهما، بحيث تحصل على مؤشرات واضحة عن حجم مبيعاتك اليوميه أو الأسبوعية أو الشهرية، ومعرفة المنتجات الأكثر طلبا. سيعطيك هذا نظرة ثاقبة على محركات الربح الرئيسية واستغلالها بكفاءة.

كيف تصميم برنامج كاشير لعملك : 

تتضمن عملية إنشاء تصميم برنامج كاشير كامل بسيط عدة خطوات أساسية ، بدءا من بلورة مواصفات النظام حتى تصل إلى النتيجة النهائية التي توظفها في مشروعك. والخطوات هي كما يلي:

نظام الكاشير الحاسوبي : 

هو برنامج ادارة المحلات يتم تثبيته على أنظمة الكمبيوتر الخاصة بالشركة والموظفين ، ويعتمد على الحوسبة السحابية لتخزين البيانات . حتى يتمكن صاحب العـمل من الوصول إليها من أي مكان. غالبا ما تتبنى المطاعم والمولات طريقة نظام الكاشير ، بحيث يتعامل المحاسب مع برنامج حسابات كاشير للمحلات و السوبر ماركت عبر الكمبيوتر أمامه .

تطبيق كاشير Cashier على الهاتف : 

يشمل هذا النوع الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية ، والبرنامج عبارة عن تطبيق للهواتف المحمولة للشركة . غالبا ما يكون هذا النوع مناسبًا لنقاط البيع الصغيرة التي توزعها شركات ، مثل شاحنات الطعام .

نظام الخدمة الذاتية : 

ربما تكون قد استخدمت هذا النظام عند طلب تذكرة فيلم أو قطار ، أو اختيار الطعام من خلال القائمة والدفع مباشرة كخدمة ذاتية ، مثل مطاعم ماكدونالدز . هذا النوع يقلل من الوقت المعتاد لطلب الطعام والانتظار.

اختيار الأجهزة المناسبة : 

عند تصميم برنامج كاشير لادارة المحلات والشركات ، تهتم الشـركات بتصميمه للعمل مع مجموعة من الأجهزة. مثل طابعة الإيصالات والملصقات، وماسح الباركود، والشاشة الرئيسية التي تعمل باللمس ، والميزان، على سبيل المثال. يجب أن يتوافق تصميم برنامج محاسبي مع طبيعة وجودة هذه الأجهزة، لذا حدد تفاصيلها قبل البدء في التصميم الفعلي.

تحديد خصائص النظام وأذونات الموظفين : 

تعتمد خصائص تصميم برنامج الكاشير على حجم ونطاق عمل الشـركات على سبيل المثال ، ستحتاج إلى ميزة لإدارة الموقع إذا كان مشروعك يحتوي على نقاط بيع موزعة في أماكن مختلفة.

لذلك فهو يراقب المخزون العام ، خاص بكل منطقة ، ونشاط المبيعات sales الحالي في كل منها . وإذا كنت ترغب في إعداد برامج ولاء للعملاء . على سبيل المثال، يجب أن تكون لديك القدرة على إنشاء بطاقات هدايا أو خصومات أو عروض معينة .

أما بالنسبة لصلاحيات الموظفين فلا يجوز لموظف الكاشير تجاوز صلاحياته في تسجيل المدفوعات ومراجعة المنتجات المالية. يتعامل مدير المخزون مع إضافة المنتجات وحذفها. بصفتك المدير، بالإضافة إلى الصلاحيات المذكورة أعلاه، ستتمكن من إنشاء عروض وتقارير خاصة ومراقبة جميع أداء الموظفين.

تصميم وبرمجة افضل برنامج الكاشير : 

نحن هنا معنيون بتنفيذ وإعداد كافه الإجراءات والخلفيات اللازمة لعـمل البرنامج مثل التحديث في قاعدة بيانات المشروع . ويمكنك تصميم أفضل برنامج كاشير للمحلات في Visual Basic، أو إحدى لغات البرمجة المتقدمة مثل Java.

لكن بشكل عام ، تتطلب هذه المرحلة خبرة برمجية من ذوي الخبرة البرمجية لإتمام العـمل بكفاءة و لتصميم تطبيقات وبرامج للمحاسبه مناسبة . لذلك ننصحك بتوظيف شركة برمجيات مثل شركة دلتاوي المصريه للبرمجيات ، من أجل عمل تصميم برنامج كاشير ومخازن الخاص بك بدقة عالية للسوبر ماركت والمحلات و مخازن و للمطاعم بالاضافة الى انشاء المتاجر الإلكترونية الافضل ، كما تقدم الشركه افضل برامج محاسبه مبسطه على الاطلاق لكل المستخدمين يناسب عملك ويكون لديه الدعم الفني ، كذلك نقدم خدمة الاستضافة لأفضل موقع إلكتروني .

للتواصل    

يمكنكم  التواصل مع شركتنا  حتى تعرف خدماتنا التي نقدمها لكل مدير أو سيد  الشركات  كبرى أو المشاريع والإستفسار

عن الأسعار أو كل ماتحَتاج إليه ، وحجز مكانك

تستطيع بيسر وسهولة اختيار لشركه دلتاوى كواحدة من احسن مؤسسات تصميم برامج ،

بالاضافة إلي الاستعانة بخبرات الشركه الاحترافية

أو للتعرف على اسعار تصمَيم اى سايت الكترونى وبرمجتها من خلال جودة عاليه وغير ذلك

أتصل بنا على  : 01067439828 .