التسويق الالكترونى عبر الفيس بوك

التسويق الالكترونى عبر الفيس بوك

التسويق الالكترونى عبر الفيس بوك أصبح له دور كبير في نـجاح التسويق للمنتجات لجميع الشركات الكبيرة والصغيرة، حيث يستخدم الفيسبوك يوميا فوق 2 مليار، لذلك أتجه أصحاب الأنشطة التجاري الى التسويق عبر الفيسبوك لما له من فائدة كبيرة، وفي السطور التالية نتحدث عن  كيفية التسويق الالكتروني عبر الفيس بوك  بالتفصيل ، حيث ان التسويق الالكتروني عبر الفيس بوك مجرد نوع من التسويق الرقمي  .

شاهد أيضا : شركة تصميم المـواقع في مـصر

التسويق الالكتروني عبر الفيس بوك

سوف نذكر في السطور التالية استراتيجيات التسويق عبر الفيس بوك :

هل لديك صفحة أعمال على فيس بوك؟

سوف نذكر في السطور التالية مميزات امتلاك صفحات على الفيسبوك و الانترنت :

  1. من أجل تحقيق النجاح في التسويق الإلكتروني عبر الفيس بوك، فإن وجود صفحة Fَacebook لعملك أمر حتمي وهو مشابه جدًا لامتلاك موقع ويب.
  2. يبحث المستخدمون عن أي من وجود عملك على Fَacebook لمتابعة أخبار الشركة ومعرفة المزيد عن علامتك التجارية والخدمات أو المنتجات التي تقدمها.
  3. يساعد تسويق الكتروني على Fَacebook في زيادة الوعي بعلامتك التجارية وتحديد عملك وجذب عملاء مستهدفين أكـثر ملاءمة مع أكثر من 2 ملـيار مستخدم على منصة فيسبوك .
  4. بافتراض أنك أنشأت صفحه Fَacebook لشركتك، فإن الخطوة التالية هي معرفة كيفية إدارة الصفحة والاستمرار في إدارتها بفعالية، وإنشاء محتوى مقنع وجذاب.
  5. والتفاعل و التواصل مع المستخدمين بشكل يومي لضمان نجـاح جهودك التسويقية على الصفحة، يمكن تسليم إدارة الصفحة إلى شخص متخصص.
  6. امتلاك المهارات اللازمة لإنشاء محتوى ذي صلة، والإجابة على الأسئلة ، والإجابة على الرسائل إذا لم يكن لديك الوقت، فإن إنشاء صفحة أعمال على Fَacebook يعد خطوة سهلة للغاية.
  7. الآن يمكنـك البدء في نـشر محتوى فريد يجذب الجمهور على الانترنت ، القاعدة التقليدية لمشاركة المحتوى هي 80/20.
  8. يجب أن يكون 80٪ من المحتوى الخاص بك لتثقيف الجمهور وترفيههم، و 20٪ للترويج لعملك.
  9. هذا يعني أن جميع مشاركاتك يجب أن تهدف إلى جذب انتباه الجمهور إلى صفحتك .
  10. حيث يمكنك الربح عبر الفيسبوك من التسويق الإلكتروني عبر الفيسبوك .

تعرّف على مدير إعلانات فيس بوك و اسرار نجاح اعلانات فيس بوك التسويق الالكتروني : 

يقضي الجميع أكـثر من 50 دقيقة يوميًا على Fَacebook، لذلك فلا عجب أن 91٪ من المسوقين يستخدمون الإعلانات Fَacebook في خططهم التسويقية على Fَacebook. Fَacebook Ads Manager هو أداة يمكـنك من خلالها انشاء التسويق الإلكتروني عبر الفيس بوك واستهداف الأشخاص الذين تريد استهدافهم بسهولة .

فهي استراتيجية او أداة مناسبة جدًا للمسوقين وأصحاب الأعمال الذين يقدمون كل ما يحتاجون إليه لتحسين إعلاناتهم على فيس بوك وتقديم حملات ناجحة. تساعد هذه الأداة للتسويق الالكتروني على :

  • اقامة حملات اعلانية على صفحات الفيس بوك.
  • إدارة عروض أسعار اعلانات Fَacebook وتعيين ميزانيتك.
  • استهداف مجموعة واسعة من العملاء.
  • استهدف بإعلاناتك الأشـخاص المهمين بالنسبة إليك.
  • يمكن أن يساعدك اختبار A / B لحملاتك على Fَacebook على فهم أفضل لما هو ملائم ومفيد لجمهورك المستهدف .
  • خدمات تحسين الحملات الإعلانية .
  • خدمة تتبع أداء الحـملات الاعلانية الإلكترونية الخاصة .
  • يمكـنك تحقيق نتائج ممتازة بتكلفة منخفضة .
  • امكانية التعرف على خدمات التسويق الرقمـي .

اقرا ايضا : تحسين محركات البحث سيو

التسويق الالكترونى عبر الفيس بوك : 

متى تنشر على فيس بوك؟

يعمل التسويق الالكتروني عبر الفيس بوك عندما تجيب على السؤال: ما هو افضل و أهم وقت للنشر بالنسبة لي؟ وجدت Pew Research أن 71٪ من مستخدمي Fَacebook يزورون الموقع يوميًا. اكثر من أي شبكة اجتماعية أخرى .

يقوم الأشـخاص بتسجيل الدخول من أجهزة سطح المكتب والأجهزة المحمولة (في العمل والمنزل وأي مكان آخر). لذا فإن توقع أفضل الأوقات عندما يكون المستخدمون على Fَacebook للنشر هو افضل طريقة لجذب انتباههم .

النـشر في الوقت المناسب يمنح المحتوى الخاص بك أقصى قدر من التأثير لأنك لن تحقق الكثير إذا كان متابعيك نائمين أو غير متصلين. ومع ذلك، فإن تتبع أوقات النـشر المعتادة قد يجعلك عرضة للمنافسة من العلامات التـجارية الأخرى التي بدورها تحاول جذب انتباه المتابعين .

لذلك ، عليك أن تقوم و تقرر بنفسك الوقت المناسب للنشر، عن طريق اختبار النتائج وتتبعها بنفسك. استخدم بيانات المشاركة من Fَacebook Page Insights أو أدوات القياس الأخرى مثل: Hootsuite Analytics لتحديد افضل ما يناسبك ويناسب نشاطك الالكتروني (توفر Fَacebook Insights أيضًا معلومات مفيدة حول معجبيك وتفاعلاتهم على صفحـتك.)

عندما تجد البيانات الصحيحة حول وقت النشر المناسب لك و لنشاطك ، يمكـنك البدء في استهداف تلك الأوقات. ضع في اعتبارك نـوع المحتوى الذي ستنشره. في المساء المتأخر، عندما يقوم المستخدمون بتسجيل الدخول إلى منصات التواصل الاجتماعي Facebook للاسترخاء والتواصل مع أصدقائهم ، فإن نشـر رابط لمقالة طويلة وسمينة سيكون بمثابة فشل. بينما يمكنـك اختيار نشر محتوى ترفيهي أو تعليمي خفيف وممتع .

انضم إلى المجـموعات المناسبة : 

يمكـنك أيضًا الانضمام إلى مجموعات ذات اهتمام مشترك من أجل الاستفادة من أكبر عدد ممكن من المسـتخدمين فيها، ومن المزايا الموجودة للتسويق الجماعي أيضًا، مثل:

شاهد أيضآ : تحميل برنامج كاشير سوبر ماركت مجانى

بناء مجتمع :

تعتبر المجـموعات وسيلة فعالة لبناء مجتمع نشط للغاية من الأشـخاص الذين من المحتمل أن يكونوا مهتمين بعملك و منتجاتك ، ويعرفون أخبارك ويتفاعلون معك عن كثب.

المنشور:

في مجموعات Facebook ، يمكنك مشاركة جميع أنواع المنشورات، تمامًا مثل الصفحات ، بما في ذلك الصور والمنشورات ومقاطع الفيديو والروابط وما إلى ذلك .

الاستهداف الدقيق:

أولئك الذين ينضمون إلى نفس المجـموعات لديهم اهتمامات مشتركة، لـذا ستتمكن من استهداف جمهورك بدقة ، على سبيل المثال مجموعه من الأشـخاص المهتمين بالمطبخ والطعام، فمن المرجح أن يكونوا جزءًا من مجموعات المطاعم اكثر من كونهم داخل السياسة مجموعات .

تفاعل مع الجمهور :

يمـكنك الاستثمار في خبرتك في مجالك من خلال المحتوى الذي تنشره وأيضًا عن طريق الإجابة على الاسئلة أو التفاعل في المنشورات أو مشاركة الأسـئلة أو مطالبة الأعضاء بالمشاركة في المناقشات من خلال مواقع التسويق الالكتروني عبر الفيس بوك.

ردود الفعل:

تعد المجموعات مصدرًا رائعًا للتعليقات الفورية ، ومراجعات العملاء الصادقة ، ويمكنك إجراء استطلاعات الرأي أو طرح أسئلة مباشرة .

اقرا ايضا : مواقع تصميم تطبيقات الجوال 

خطوات التسويق عبر الفيس بوك بالفيديو : 

تعد طرق التسويق عبر الفيديو على فيسبوك Fَacebook أحد الاتجاهات المهمة في التسويق الالكتروني عبر الفيس بوك. الأرقام التي نسمعها عن التسويق بالفيديو على Fَacebook مهمة جدًا لجميع المسوقين وأصحاب الاعمال :

  1. توقع مسؤول تنفيذي في Fَacebook أن تكون منصتهم الاجتماعية عبارة عن مقاطع فيديو ، وليست نصوصًا ، بحلول عام 2021 .
  2. 45٪ من الاشخاص يشاهدون اكثر من ساعة من مقاطع الفيديو على Fَacebook.
  3. زادت المشاهدات على محتوى الفيديو للعلامات التجاريه بنسبة 258٪ على Fَacebook.
  4. تصل مشاركات الفيديو على Fَacebook إلى 135٪ أكثـر من منشورات الصور .
  5. تعد مقاطع الفيديو جزءًا لا يتجزأ من التسويق وأداة قيمة للترويج للأعمال .
  6. إذا لم تكن قد فكرت في استخدام الفيديو في إستراتيجية التسويق الالكتروني المختلفة عبر الفيس بوك ، فابدأ على الفور !

في النهاية, تحدثنا في مقال اليوم عن كيفية التسويق الالكتروني عبر الفيس بوك وذكرنا مميزات التسويق عبر فيس بوك , لكل من شركات في كل المجالات , حيث أن التسويق عبر فيس بوك مربح إلي حد كبـير , وأيضا يأتي بنتائج مبهرة في كل الأنشطة التـجارية .

للتواصل : 

يمكنكم  التواصل مع شركتنا  التسويق الالكترونى عبر الفيس بوكحتى تعرف خدماتنا التي نقدمها لكل مدير أو سيد  الشركات  كبرى أو المشاريع

والإستفسار عن الأسعار أو كل ماتحتاج إليه ، وحجز مكانك .

تستطيع بيسر وسهولة اختيار لشركَه دلتاوى كواحدة من احسن مؤسسات تصمَيم برامج ، بالاضافة إلي الاستعانة بخبرات الشركة الاحترافية

أو للتعرف على اسعار تصمَيم اى سايت الكترونى وبرمجتها من خلال جودة عاليه وغير ذلك .

أتصل بنا على  التسويق الالكترونى عبر الفيس بوك01067439828 .